التخطي إلى المحتوى

بروتون ساجا إحدى السيارات السيدان التابعة للعلامة الماليزية بروتون. وهي من أهم وأشهر الطرازات السيدان الافتصادية في السوق المحلي. حيث تتوفر بسعر زهيد مقارنة ببقية الطرازات المنافسة لها. علاوة على ان السيارة تتمتع بالعديد من المواصفات والتجهيزات القياسية. ومن خلال تلك المقالة إليكم أهم المواصفات الخاصة بالسيارة. علاوة على اسم الوكيل الخاص بها في مصر. بالإضافة إلى سعرها الرسمي في مصر.

 

بروتون ساجا

كما تزخر السيارة بالعديد من مواصفات الأمان والتجهيزات القياسية. والتي جعلتها تحتل مراكز متقدمة في مبيعات السيارات السيدان الاقتصادية في السوق المحلي وذلك وفقًا للتقارير الصادرة عن مجلي معلومات سوق السيارات “أميك”. والذي يكشف عن حجم مبيعات السيارة في مصر بصورة شهرية. كما تعتبر السيارة من أهم الطرازات التي طرحها وكيل علامة بروتون الماليزية في مصر. فلم يحقق أي طراز آخر الشهرة وحجم المبيعات الذي حققته السيارة ساجا. ومن خلال النقاط التالية إليكم عيوب ومميزات سيارة ساجا. حيث تأتي على النحو التالي:

وكيل بروتون ساجا السيدان في مصر
وكيل بروتون ساجا السيدان في مصر

عيوب بروتون ساجا

وعلى الرغم من الشهرة الواسعة التي تتمتع بها السيارة ساجا غلا أن الطراز احتوى على بعض العيبو الخفيفة. والتي جعلت بعض مستهلكي السيارات في السوق المصري يتراجعوا عن قرار شراؤها. ومن أهم تلك العيوب ما يلي:

  • حيث تعتبر السيارة ذو محرك متوسط الاداء مقارنة ببقية الطرازات المنافسة لها في السوق المحلي.
  • كما ان السيارة اعتمدت على ناقل حركة يدوي في الفئة الأولى. الأمر الذي يجعل عملية القيادة أصعب على السائق.
  • فيما افتقرت السيارة بعض عوامل الأمان والسلامة. والتي توفر الحماية اللازمة للسائق والركاب.
  • كما أن السيارة ينقصها بعض عوامل الرفاهية التي توجد بالمقصورة الداخلية.
  • بينما جاءت السيارة مع مقاعد مصنوعة من خامة القماش.

مميزات بروتون ساجا 2021 الشكل الجديد

كما تتميز السيارة بالتجهيزات الخارجية التي جعلتها منافس قوي في السوق المحلي. علاوة على أنها جاءت مع تصميم مميز وعصري. يتلائم مع أحدث تكنولوجيا لصناعة السيارات السيدان حول العالم.

شكل بروتون ساجا 2021

ومن أهم المميزات التي تحتوي عليها السيارة الشكل الذي يُطرح به السيارة في السوق المحلي. حيث تعمل على جذب المستهلك إليها. ومن ثمّ تحقيق مبيعات ضخمة.

اقرأ أيضًا:

بروتون ساجا 2020 من الداخل – المميزات العيوب الأسعار

ألوان بروتون ساجا 2021

كما تتوفر السيارة بالعديد من الألوان الزاهية. والتي تجذب إليها عملاء السوق المحلي. ومن بين الألوان المتوفرة في مصر الأزرق، البني، الأحمر، الفضي، وغيرهم.

بروتون ساجا بلد المنشأ

وتعتبر علامة بروتون ذات منشأ ماليزي. ويتم استيراد طرازاتها إلى السوق المحلي المصري. علاوة على أن الوكيل صاحب العلامة في مصر. طرح طراز آخر من العلامة وهو بروتون إكسورا الذي ينتمي لفئة الطرازات الـ MPV. ومن خلال النقاط التالية إليكم مواصفات السيارة ساجا من ناحية الأداء:

تجهيزات الأداء في ساجا

وفي هذا الصدد يجب الإشارة إلى أن السيارة احتوت على محرك عادي. بسعة بلغت 1300 سي سي. كما اتصل محرك السيارة بناقل حركة يدوي للفئة الأولى. وأتوماتيك لبقية الفئات المتاحة في مصر. علاوة على أن السيارة اعتمدت على نظام الجرّ الأمامي للعجلات.

فيما تزخر السيارة بالعديد من المواصفات الداخلية والتي توفر الرفاهية للسائق والركاب معًا. ومن ينها وجود تكييف ذات تحكم يدوي. وراديو إف إم.

وكيل بروتون في مصر

وتعتبر شركة القصراوي جروب. هي الوكيل الرسمي لـ علامة بروتون الماليزية في مصر. وتطرح طراز ساجا بسعر يترواح ما بين 167 ألف جنيه. إلى 205 ألف جنيه.