التخطي إلى المحتوى
بروتون ساجا 2020 من الداخل – المميزات العيوب الأسعار
بروتون ساجا 2020 من الداخل - المميزات العيوب الأسعار

بروتون ساجا 2020 من الداخل تزخر بالعديد من التجهيزات والكماليات التي تميزها عن بقية الطرازات التي تنتمي لفئتها السيدان، ومن خلال السطور التالية إليكم مواصفات السيارة، أسعارها، عيوبها.

 

قدمت شركة القصراوي جروب، الوكيل الحصري لـ علامة بروتون الماليزية في السوق المصري طراز ساجا 2020 من خلال فئتين، مع اختلاف في تجهيزات كلًا منهما.

بروتون ساجا 2020 من الداخل

توفرت سيارة  بروتون ساجا موديل 2020 في مصر من خلال تجهيزات داخلية مميزة، الأمر الذي جعلها اختيار موثوق للعديد من مستهلكي السيارات الاقتصادية في مصر.

حيث احتوت السيارة من الداخل على راديو إف إم، ومشغل اسطوانات إم بي ثري، بالإضافة إلى مخرجي USB، وAUX، وعدد أربع سماعات في النظام الصوتي داخل مقصورة القيادة.

السيارة بروتون ساجا جاءت في سوق السيارات  المصري من خلال زجاج كهربائي أمامي وخلفي، تكييف هواء من أجل تبريد المقصورة، وإمكانية للتحكم في ارتفاع مقعد السائق.

فيما توفرت بروتون ساجا مع شماسات أمامية، بالإضافة إلى خاصية التحكم في عجلة القيادة.

بروتون ساجا 2020 من الداخل
بروتون ساجا 2020 من الداخل

بروتون ساجا من الخارج

وتحرص شركات السيارات حول العالم على تصميم السيارات الخاصة بهم من خلال كماليات خارجية، لتجذب العملاء إلى شراؤها.

ومن أبرز التجهيزات الخارجية المتوفرة في طراز ساجا السيدان وجود مصابيح أمامية، مقابض بنفس لون السيارة الخارجي، بالإضافة إلى مصاببيح ضباب للإضاءة عند الشبورة.

كما احتوت السيارة من الخارج على حليات مصنوعة من خامة الكروم، بالإضافة إلى مصابيح من نوع الهالوجين.

مميزات وعيوب بروتون ساجا 2020

وبخلاف التجهيزات الداخلية احتوت سيارة بروتون ساجا السيدان على العديد من المواصفات الأخرى التي تجعلها من أهم الطرازات السيدان في السوق المحلي للسيارات.

احتوت السيارة على منزةمة أنا قياسية تضمنت وجود فرامل مانعة للانزلاق، نظام توزيع إلكتروني لقوة الفرامل، وسائد هوائية للسائق، بالإضافة إلى وسائد هوائية للراكاب الأمامي.

فيما توفرت مع نظام تحذير في حالة الاقتراب من سرقة السيارة، وعجلية قيادة قابلة للإمالة في جميع الاتجاهات، بالإضافة إلى أحزمة أمان في المقاعد الأمامية للسيارة.

كما توفرت ساجا موديل 2021 مع محرك متوسط الأداء بسعة بلغت 1400 سي سي، متصل بناقل حركة يدوي للفئة الأولى، وأتوماتيك لبقية الفئات.

وتوفر السيارة بروتون ساجا  أداء انسيابي للسائق، من خلال منظومة الحركة التي تحويها السيارة في السوق المصري.

وعلى الرغم من المميزات التي تحويها السيارة من ناحية التجهيزات، إلا أنه هناك بعض العيبو الطفيفة بها، والتي تتسبب في تراجع العميل عن الشراء.

ومن بين عيوب بروتون ساجا ضعف الخامات المستخدمة في المقصورة الداخلية، بالإضافة إلى تصميمها التقليدي، وضعف الموتور الذي يقتصر على سعة 1400 سي سي فحسب.

ومن بين العيوب التي تحويها السيارة بروتون ساجا، أن الفئة الأولى جاءت مع ناقل حركة يدوي، وهو الأمر الذي يتسبب في صعوبة القيادة، وبالتالي تباطئ السيارة على الطريق.

سعر بروتون ساجا 2021

سعر بروتون ساجا 2021  في مصر تراوح ما بين 166 ألف جنيه مصري،إلى 202 ألف جنيه مصري، وذلك للفئات الأعلى تجهيزًا.

اقرأ أيضًا:

مواصفات بروتون ساجا 2020 في مصر

مميزات وعيوب بروتون ساجا 2021

وتشابهت مواصفات سيارة ساجا بموديليها 2020، و2021، حيث اعتمدت الأخيرة على محرك بسعة 1400 سي سي، مع نظام دفع أمامي، بالإضافة إلى ناقل حركة أتوماتيك للفئة الثانية، ويدوي للفئة الأولى الأقل تجهيزًا.

بروتون ساجا من الخارج
بروتون ساجا من الخارج

كما احتوت السيارة على حزمة من التجهيزات والكماليات من أبرزها وجود تكييف للهواء، راديو إف إم مع مشغل إم بي ثري، مخرج يو إس بي، لتوصيل الهاتف المحمول بالسيارة.

كما احتوت السيارة على فرامل مانعة للانزلاق، ونظام إنذار ضد السرقة، بالإضافة إلى نظام تحذير عند زيادة السرعة المحددة.