التخطي إلى المحتوى

بريمولوت ن أحد الأسباب التي تساعد على تسريع نزول الدورة الشهرية لدى السيدات. أو ضبط عملية الطمث للتحكم في موعد نزولها. لذلك يعتمد عليه أطباء النساء والتوليد مع الحالات اللاتي لديهن مشكلة في الطمث. ومن خلال تلك المقالة إليكم أبرز الاستعمالات للعقار. بالإضافة إلى أن العقار له بعض الأضرار الجانبية والتي نرصدها إليكم من خلال المقالة.

 

مكونات عقار بريمولوت ن لتسريع نزول الدورة الشهرية

وتعتبر تركيبة العقار هي التي تسهم في ضبط عملية الطمث لدى السيدات. وهو يحتوي على مواد فعالة عديدة من بينها النوريثيستيرون التي تعمل على ضبط الدورة الشهرية لدى السيدات. ومن خلال النقاط التالية إليكم أبرز دواعي استعمال الدواء:

دواعي استعمال عقار البريمولوت ن

كما أن دواء الـ primolut n  له استخدامات عديدة. بسبب تركيبتها التي تحتوي على مواد ذو فعالية سريعة. ومن خلال السطور التالية إليكم أبرز دواعي استعمال الدواء primolut n :

  • ويتم استعمال العقار مع الحالات التي تعاني من اضطرابات قبل نزول الدورة الشهرية.
  • كما أن العقار يعرف بفوائده في تنظيم الدورة الشهرية لدى السيدات.
  • فيما يعتبر من أكثر العقاقير فعالية في تقديم موعد نزول الطمث لدى المرأة.
  • بينما يتم وصفه مع الحالات التي تعاني من مشاكل في بطانة الرحم.
  • علاوة على أن primolut n  له فعالية في تنزيل الدورة الشهرية بصورة غزيرة.
  • بالإضافة إلى أن تركيبة الدواء تعمل على تسكين الآلام المصاحبة لفترة الطمث.
بريمولوت ن
بريمولوت ن

بريمولوت ن لتنزيل الدورة

جدير بالذكر أن العقار primolut n والذي يتوفر في صورة كبسولات صغيرة. من أكثر الأدوية التي تساعد على تسريع نزول الدورة الشهرية. ففي بعض الأحيان تلجأ السيدات إلى أخذ بعض الكبسولات التي تتحكم في موعد نزول الدورة الشهرية. وذلك ترجع لأسباب عديدة. إما لقرب موعد الزفاف الخاص بها. أو اعتزامها النية للسفر إلى الحج أو العمرة. وفي الحالتين تسعى المرأة إلى استعجال عملية نزول الدورة الشهرية.

بريمولوت ن لتوقيف الدورة

كما أن العقار مع بعض الحالات يسهم في وقف الدورة الشهرية. ولذلك يجب استشارة الطبيب المعالج قبل تناول كبسولات primolut n. حتى لا يؤدي العقار إلى اضطرابات في الهرمونات.

اقرأ أيضًا:

الآثار الجانبية لـ دواء بريمولوت لتثبيت الحمل

دواعي استخدام حبوب بريمولوت نس

ويعمل عقار الـ primolut n على التخلص من الآلام المصاحبة لفترة الطمث. علاوة على أنه ذو مفعول سحري في ضبط عملية نزول الدورة الشهرية. كما تساعد على التخلص من  الاضطرابات الموجودة في بطانة الرحم.

حبوب بريمولوت ن كم حبة في اليوم

كما تتسائل الكثير من الحالات عن الجرعة المسموح بها من هذا العقار. إلا أنه لا يمكن تناوله دون استشارة الطبيب المختص. حيث تختلف الجرعة من حالة إلى أخرى. كما يتم تحديدها وفقًا لنوع الشكوى الموجودة لدى المريضة.

تجربتي مع حبوب بريمولوت الآثار الجانبية

وهناك بعض الحالات اللاتي تعرضن إلى مشكلات بسبب تناول تلك الحبوب. ومن خلال النقاط التالية رصد لـ الآثار الجانبية الناتجة عن الاستعمال الخاطئ للعقار بريمولوت:

  • قد تتعرض بعض الحالات إلى الغثيان الشديد.
  • كما ان هناك حالات تعاني من الدوخة والأرق بعد تناول جدول الجرعات المحدد لها من هذا العقار.
  • فيما يجب التنويه إلى أن العقار من الممكن أن يتسبب في حدوث اضطرابات في الدورة الشهرية. في حالة تم تناوله دون إشراف الطبيب المعالج.
  • بالإضافة إلى أنه يتسبب في حدوث طفح جلدي مع بعض الحالات.
  • فيما ينتج عن العقار بعض الآثار الجانبية مثل الصداع الشديد.
  • كما أن هذا العقار قد يسبب الأرق الشديد لدى الكثير من الحالات