التخطي إلى المحتوى

حبوب Ganaton والتي تشتهر باستخدامها في علاج عدة حالات مرضية ومن أشهرها استخدامه في عسر المعدة وعلاج اضطرابات المريء. كما يتم استعمال هذا الدواء في علاج معظم أنواع الاضطرابات التي توجد في المعدة نتيجة تناول الأطعمة صعبة الهضم وذلك بقدرته أيضا في التخلص من عسر الهضم. والتي تتضح من خلال هذه المعلومات البسيطة الخاصة بتناوله بشكل متكرر.

دواعي استعمال حبوب Ganaton

نجد البعض عند سماع اسم هذا النوع من الدواء يسبب الريبة حول استخدامات والدواعي الخاصة به والتي تتمثل في علاجه لكل من الأعراض التالية

  • أولًا: يتم استعمال هذه الحبوب للتخلص وإزالة الآلام التي توجد بداخل الأمعاء والتي بدورها تعطي شعور بوجود حرقة في المعدة.
  • ثانيًا: يستخدم في علاج حالات الغثيان أو الشعور بالقيء بالإضافة لعلاج أعراض فقد التوازن والضعف العام.
  • كما يستخدم في حالات تكرار شعور القيء والتوترات التي تحدث داخل المعدة كما في حالات عدم قدرة الجهاز الهضمي على امتصاص الطعام بشكل جيد.
حبوب Ganaton لعلاج عسر المعدة
حبوب Ganaton لعلاج عسر المعدة

الآثار الجانبية لاستخدام حبوب Ganaton

نجد أن استخدام جرعات من  حبوب Ganaton مثلها مثل باقي الأدوية الأخرى التي من الممكن أن تتسبب في تواجد بعض الآثار والتي تكون صعبة الحدوث والتي ننصح دائما بزيارة الطبيب المعالج في حالات حدوث إحداها

  • قد تتأثر بتفاعلات هذا الدواء بنتيجة عكسية والذي من الممكن أن يتسبب في الشعور بنوع من أنواع الصداع المزمن في الرأس والذي ينصح فيها وقف العلاج حتى مراجعة الطبيب.
  • ومن الممكن أن يؤدي استخدام هذه الحبوب إلي حدوث نوع من الاضطراب او العدوى البكتيريا في الجزء العلوي من الجهاز التنفسي للمريض والذي يظهر بنوع من الضيق التنفس أو الاختناق.
  • كذلك من الممكن أن يتسبب في الشعور بنوع الآلام بداخل المعدة والذي يكون ذا تأثير شديد على المريض.
  • قد تتفاجئي بحدوث إحدى العرضين التالي ين وهم حدوث الإمساك أو الإسهال المزمن.
  • وأخيرًا قد يتسبب الدواء في بعض الأعراض الجديدة والتي لم يتم ذكرها هنا لذلك ينصح بالتوقف المباشر عن تلقى العلاج مع زيارة الطبيب لمعرفة أسباب هذا الأمر والبحث عن بديل لهذه الحبوب.

أهم نصائح وتحذيرات استخدام حبوب Ganaton

في حالة البدء في تلقيك استخدام حبوب Ganaton لأول مره لابد أن تتخذ هذه المعلومات المهمة في عين الاعتبار لتفادي حدوث أي آثار جانبية محتملة والتي تتمثل في

  • لابد أن تعطي الطبيب المختص المعلومات حول ما إذا كنت تتناول أي أنواع أخرى من الأدوية التي تتبع تاريخ مرضى أو لإحدى أنواع الأدوية الشعبية و المكملات الغذائية.
  • وكذلك لابد أن تكون أنت على دراية بجميع تموينات الأدوية التي تقوم بتناولها وذلك لتفادي وجود مكون قد يتسبب لديك ببعض من الحساسية من أجل تفاديه.
  • كما يجب منع استخدام هذه الحبوب لكل من النساء الحوامل وكبار السن وأصحاب الجهاز المناعي الضعيف.
  • وأخيرًا: يمنع تناول هذه الحبوب لكل من الأشخاص الذين لديهم حساسية تجاه إحدى مكونات هذه الحبوب او الأشخاص الذين يقومون بتأدية بعض الأعمال الشاقة مثل رفع الأثقال والأجهزة الثقيلة.

الجرعة المستخدمة من حبوب Ganaton

لا نستطيع تقديم تحديد جرعة من هذه الحبوب والأفضل اتباع تعليمات الطبيب المختص في معرفة الجرعة والتي من الممكن أن تتناسب معك تبعا لحالتك الصحية والتاريخ المرضي الذي قد يؤثر في تحديد الجرعة.

سعر حبوب Ganaton

يعتبر هذا النوع من الحبوب ذات السعر المتوسط والذي يتوفر في معظم أنواع الصيدليات المصرية والذي يبلغ سعره من الأقراص ذات تركيز 50 جم بسعر يبلغ 40.50 جنية للباكيت او العلبة.

بعد التعرف على دواعي استخدام حبوب Ganaton والتحذيرات المهمة من أجل الحرص على سلامة المرضى. ننصحك دائما باتباع توجيهات الطبيب مع عدم تناول الأقراص بشكل مفرط والذي من الممكن أن يعطي نتائج عكسية في فترة العلاج.