التخطي إلى المحتوى

دافلون يستخدم هذا العلاج في البواسير ويعمل على تقوية الأوعية الدموية، وهو من أشهر أنواع العلاجات التي تستعمل في تقوية الأوعية وكذلك الأوردة، والبواسير، بالإضافة إلى أنه يعمل على معالجة غزارة الدورة الشهرية نظراً لأنه يتكون من مادتي الهيسبريدين والمادتينديوسمين اللتان يستخدمان في تقوية الأوعية الدموية، والحد من اضطرابات الدورة الشهرية.

دواعي استعمال دواء دافلون Daflon 500 أقراص

يستخدم دافلون في علاج البواسير كما أنه يعمل على تخفيف الألم الحاد الذي يشعر به المريض، وذلك لأن Daflon يعمل على تقوية كافة الأوردة والأوعية الدموية، ليس هذا فحسب بل إنها تعمل على وفاتها من الأخطار التي تنتج عن البواسير، ويستمر المريض في الاستمرار على الجرعات الخاصة به حتى يبدأ في التحسن.

تجربتي مع حبوب دافلون

قام الأطباء المختصين بالتوصية به في حالات حدوث اضطرابات وريديه والتي قد ينتج عنها حدوث انتفاخ في القدم مما يؤدي ذلك إلى حدوث ألم في القدمين لأن الدم لا يصل بشكل سلم إلى الرجل. كما أنه يمكن أن يستخدم في علاج الدوالي، بالإضافة إلى أنه يعمل على معالجة الخصيتين لدى الذكور

Daflon والبواسير

يعمل دواء Daflon على التخلص من الأعراض التي تكون مصاحبة للبواسير كالنزيف وغيرها من الألم.

Daflon والدورة الشهرية

يعالج دافلون 500 نزيف الدورة الشهرية الذي ينزل بغزارة، كما أنه يعمل على تقوية الأوعية الدموية، والتخفيف من حدة النزيف وفي بعض الأحيان يعمل على توقفه.

دافلون للرجال

يستخدم في علاج مشكلة التسريب الوريدي لدي الرجال والذي يعمل على إعاقة حدوث عملية الانتصاب، ولكن يجب أن ننوه إلى أنه لا يؤخذ إلا باستشارة طبية، ويجب أن يتم تحديد المشكلة بشكل محدد قبل أن يتم تناوله.

سعر ودواعي الاستعمال دواء دافلون
سعر ودواعي الاستعمال دواء دافلون

الجرعة وطريقة استعمال دواء Daflon 500

  • يتم تناول جرعات معينة حسب كل حالة ولكي تتعرف على جرعات كل حالة عليك أن تتابع قراءة النقاط التي تلي، حيث نوضح جرعة كل حالة وفترات تناول هذه الجرعات.
    في حالة أذا تم استخدامه لعلاج البواسير فأنه يتم أخذ حوالي 6 أقراص يوميا.
  • ويتم ذلك عن طريق تناول قرصين على ثلاث فترات خلال اليوم، ويكون ذلك بعد الانتهاء من الأكل مباشرة ويستمر على ذلك لمدة أسبوع، ومن ثم يتم تقليل عدد الجرعات التي يتناولها إلى أن يأخذ حوالي قرصين أو ثلاثة بشكل يومي بعد الانتهاء من الأكل.

متى يبان مفعول حبوب دافلون

  • سريعًا خلال جرعتين على الأقل من تناوله
  • أما في حالة أذا تم أخذ Daflon لعلاج مرض آخر غير البواسير يتم أخذ قرصين أو 3 بشكل يومي على 3 فترات يومياً.
  • وكذا في حالة تناول أقراص Daflon 500 حتى يتم تقليل النزيف الذي يصيب الرحم اثناء الدورة الشهرية يؤخذ مرتين في اليوم أو ثلاثة وذلك حتى يتم وقف النزيف أو التخفيف من حدتها.

الآثار الجانبية لدواء Daflon 500

هناك بعض الآثار الجانبية التي تنتج عن استعمال دواء Daflon 500 وفيما يلي سوف نتعرف على بعض هذه الآثار الجانبية.

  • يصاب المريض بحدوث اسهال شديد.
  • الشعور بوجود مغص شديد في البطن.
  • ومن الممكن أن يظهر طفح جلدي.
  • وقد يكون من الممكن أيضاً أن يحدث بعض التشنجات في الأطراف السفلية.
  • وقد يكون من المحتمل أن يحدث تخثر وريدي والتهابات.
  • تتعرض إلى حدوث بعض من الاضطرابات الهضمية.

متى يتوقف النزيف بعد حبوب دافلون

يتوقف سريعا وفق الحالة الخاصة بالمريض الذي يعاني من هذا النزيف. وفي الختام نكون قد تعرفنا على كافة المعلومات التي تتعلق بدواء دافلون، كما تمكنا من عرض دواعي استعمال هذا الدواء والجرعات التي يتم تحديدها على حسب كل حالة، بالإضافة إلى أننا تطرقنا إلى الآثار الجانبية التي من الممكن حدوثها، وبذلك يكون مقالنا قد وصل لنهايته.