التخطي إلى المحتوى

يعد برد العظام من أصعب الحالات التي يمكن أن يصل اليها الانسان. فهو يتسبب في ألم شديد للمريض ويجعله غير قادر على الحركة. ويعتبر من أصعب الألم التي يمكن أن تصيب الإنسان. فهو عبارة عن يصل فيها البرد إلى أعلى درجاته مما يسبب في عدم وصول الدم بشكل كافي لأعضاء الجسم وأجزائه . هناك العديد من الادوية المضاد حيوية التي يمكن أن تستخدمها في علاج برد العظام. وسوف نقوم في هذا المقال بعرض بعض الأدوية التي تساعد على التخلص من برد العظام.

أعراض برد العظام

هناك العديد من الأعراض إلى جانب الأعراض الشائعة لنزلات البرد. تظهر بعض الأعراض الأخرى التي تؤشر بالإصابة ببرد في العظم. وهي:

  1. التعب والإعياء.
  2. آلام شديدة في العظام.
  3. تصلب العظام وصعوبة تحريكها.
  4. صوت طقطقة عند تحريك المفاصل.
  5. صعوبة الوقوف لفترة طويلة.
  6. عدم القدرة على النوم.

يوجد العديد من الأدوية التي تساعد على التخلص من برد العظام بشكل أسرع. لكن يجب استشارة الطبيب الخاص بك أولا قبل تناول الدواء. لأن الفيروس الذي يصيب جسم شخص ليس نفس الفيروس الذي يصيب شخص أخر, وذلك لأن فيروس البرد له عائلات كثير ويختلف علاج كل عائلة عن عائلة أخري, لذلك يجب استشارة الطبيب قبل تناول أي مضاد حيوي لعلاج البرد.

برد العظام
برد العظام

 أدوية لعلاج  برد العظام

يجب عليك الاول معالجة البرد حتي تتمكن من معالجة برد العزام. وذلك من خلال تناول أدوية علاج البرد المناسبة مثل : فلورست وفلوستار ورينو كالم كومتركس أو كونجستال ودواء 123. وكذلك استخدام بعض المسكنات مثل الأسيتامينوفين والترامادول لتسكين آلام الجسم ولكن يجب استشارة الطبيب اولا حتي يقوم بتحديد مدى استجابة الجسم للعلاج ويكون لها اعراض جانبية خفيفة على الجسم.

لا يجب استخدام الادوية المضادة أو الافدرين لمن يعانون من ضيق في الاوعية الدموية أو يعانون من ارتفاع ضغط الدم .

يمكن استخدام بعض  المرهم الموضعي الذي يحتوي على الكورتيزون. وكذلك تناول ادوية التي تعمل على  تقوية جهاز المناعة لدى الإنسان  في حالة كان السبب التهاب المفاصل مناعي ثاني. مضادات الالتهاب الغير ستيرويدية تساعد على تقليل الالتهاب وتسيطر على التورم حول المفاصل وتخفف من حدة الألم .

كما يمكنك استخدام ديكلوفين أقراص. وذلك لقدرتها على تسكين الألم, كما يمكن استخدام دهان سولفكس بلس جيل.

طرق علاج برد العظام

سوف نقدم لكم في هذا المقال بعض الإرشادات العامة  التي ستساعد على علاج برد العظام منها :

  1. تناول المسكنات التي لها تأثير أقل على المعدة. وايضا شرب المشروبات الساخنة التي تؤثر عمل الفيروس في الجسم.
  2. أخذ قسط من الراحة وعدم القيام بأي مجهود .
  3. التدفئة الجيدة وتهوية المنزل بشكل جيد للتخلص من الفيروسات .
  4. تدفئة الجسم حتى الوصول إلى مرحلة العرق ليخرج البرد من الجسم .
  5. ينصح بعدم التواجد في الأماكن المزدحمة المليئة بالفيروسات .

حقنة برد العظام

تعتبر حقنه برد العظام هي أسرع وسيلة يلجأ إليها الكثير من المصابين للتخلص من البرد بشكل أسرع وهو عبارة عن حقنة مكونة من 3 خلطات لعلاج الأنفلونزا وهي مضاد حيوي به كورتيزون ومسكن للآلام.

الآثار الجانبية التي تسببها حقنة برد العظام:

  • تؤدي حقنة برد العظام العديد من المشاكل الصحية التي لا يتوقعها أحد.
  • أولًا المضاد الحيوي يأخذه المريض مرة واحدة ولا يتم إكمال كورس العلاج فالمضاد الحيوي لابد من تناولها على مدار 4-6-12 ساعات حتى يتم التخلص من الفيروس ولكن تناوله مرة واحدة يسبب إعادة خلق الكثير من السلالات البكتريا.
  • أخذ حقنة الكورتيزون تقلل من الرشح مما تقلل من الحساسية والالتهابات وبتالي هذا الأمر مستحب للمريض ولكنه يضعف من مناعة الجسم ويقلل من قدرته على مقاومة الفيروسات ويمكن أن يصاب بالتهاب رئوي .