التخطي إلى المحتوى
مدينة نور بالعاصمة الإدارية الجديدة
مدينة نور بالعاصمة الإدارية الجديدة

يستعرض موقع “ويكي مصر”مدينة نور الجديدة التي تم إنشاؤها في العاصمة الإدارية الجديدة، وتتبع مجموعة شركات طلعت مصطفى الاستثمارية الإعمار والإسكان، حيث ستكون أول مدينة ذكية تعتمد على الطاقة الشمسية، ووسائل النقل الذكية الصديقة للبيئة، وسيتم الاعتماد في إضاءة المدينة بالكامل على منظومة الإضاءة الذكية، فضلا عن استخدام أحدث الطرق العلمية في تصميم المدن المتكاملة بمشروع نور.

مدينة نور بالعاصمة الإدارية الجديدة

شهدت ساحات الإنترنت مؤخرا تزايد عمليات البحث على المحرك العالمي الشهير جوجل ؛ للتعرف على أسعار ومساحة الشقق التي تطرحها مجموعة طلعت مصطفى في مدينة نور بالعاصمة الإدارية الجديدة، وذلك بعد إعلان الشركة عن قيامها بخصم  بنسبة 5% لمن يحجز خلال الأسبوع الأول، علما أن فترة تسليم الوحدة السكنية سيكون بعد 5 سنوات من تسديد المقدم.

مساحات الشقق في مدينة نور الجديدة

تتعدد مساحات الوحدات السكنية بمدينة نور الجديدة التي تقع في العاصمة الإدارية ؛ إذ تتراوح ما بين 68 مترًا و230 مترًا، ويحتوي العقار على دور أرضي وسبعة أدوار علوية ، ويتم سداد الأقساط بالتعاون مع ثلاثة بنوك مصرية، وهم بنك مصر والأهلي المصري، والبنك التجاري الدولي، علما أن عند شراء الوحدة السكنية في مدينة نور سيتم أخذ عضوية في نادي مدينة نور، ويصل متوسط سعر الشقة في مليون، ويصل سعر المتر على تقسيط 10 سنوات أكثر من 20 ألف جنيه، أما التقسيط على 15 سنة سيكون أكثر من 26 ألف جنيه.

اسعار مدينة نور الجديدة

يقدر سعر الوحدة السكنية في مدينة النور الجديدة التي تبلغ مساحتها 68 مترا حوالي مليون و883 ألف جنيه، على أن يكون  قيمة القسط الشهري ستكون بقيمة 5.275 جنيه لمدة 15 سنة، على أن يتم سداد 15 دفعة سنوية وتسدد كل عام دفعة بقيمة 52.350 جنيه.

وأوضحت مجموعة طلعت مصطفى الإستثمارية أنه سيتم سداد ثمن الوحدة السكنية على عدة أقساط، بحيث تكون دفعة الحجز 37.900 جنيه، إضافة إلى 5.5% وديعة ضمان في البنك كمقدم لتصبح مقدم الوحدة 52.350 جنيه، كما سيتم دفع دفعة تعاقد بعد مرور ثلاثة شهور بداية من تاريخ الحجز بقيمة 52 ألف جنيه.

مدينة نور
مدينة نور

أسعار الشقق مساحة 84 مترًا بمدينة نور الجديدة

يقدر سعر الوحدة السكنية مساحة 84 مترا في مدينة نور الجديدة بقيمة 2 مليون و387 ألف جنيه، وعلى من يريد الحجز أن يقم بسداد دفعة حجز بقيمة 66.350 جنيه، ودفعة تعاقد بعد مرور ثلاثة أشهر من تاريخ الحجز بقيمة 66.350 جنيه. وتصل قيمة القسط الشهري 6685 جنيه لمدة 15 عاما ، على أن يتم سداد  15 دفعة سنوية تسدد كل عام بقيمة 66 ألف و350 جنيه.

أسعار الشقق مساحة 120 مترًا في مدينة النور

يصل سعر الودة السكنية مساحة 120 مترًا بمدينة النور في العاصمة الإدارية إلى 2 مليون و996 ألف جنيه، ويقوم العميل بدفع مقدم حجز يصل إلى 83.300 جنيه، وسداد دفعة تعاقد بعد ثلاثة أشهر من تاريخ الحجز تقدر بـ  83.300 جنيه، وعلى العميل أن يلتزم بسداد قسط شهري بقيمة 8.390 جنيه لمدة 15 عاما ، هذا بالإضافة إلى سداد 15 دفعة سنوية تسدد كل عام دفعة بقيمة 83.300 جنيه.

طريقة الحجز في مدينة نور الجديدة

أعلنت مجموعة شركات هشام طلعت مصطفى الإستثمارية العقارية عن فتح باب الحجز في الوحدات السكنية بمدينة نور الجديدة التابعة للمجموعة اعتبارا من شهر يونيو لعام 2021 م، على الرابط الخاص بالمشروع ويستمر الحجز لمدة خمسة أسابيع، كما أعلنت الشركة عن تخفيض بنسبة 5 % للمجموعة الأول من المتقديمن لحجز الوحدات السكنية خلال الأسبوع الأول، ويقوم العميل بتسجيل جميع بياناته الشخصية الخاصة به مثل الاسم ورقم التليفون والبريد الإلكتروني علي الموقع.

مواعيد تسليم شقق مدينة نور في العاصمة اللإدارية

أكدت شركة هشام طلعت مصر العقارية أنه من المقرر أن يتم تسليم الوحدات السكنية الخاصة بالمرحلة الأولى في مدينة نور الجديدة بعد خمس سنوات، مشيرة إلى أنه سيتم تسليم الوحدات السكنية كاملة التشطيب.

مدينة نور هشام طلعت

قام  وزير الإسكان الدكتور عاصم الجزار وهشام طلعت مصطفى الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمجموعة طلعت مصطفى القابضة ، بوضع حجر الأساس لمدينة نور الجدية والتي ستصبح أكبر مدينة ذكية خضراء وصديقة للبيئة، وقد ساهم في التخطيط لمدينة نور مجموعة من من أكبر المكاتب والشركات العالمية وهم :SWA – SASAKI –BCG –  Perkins Eastman ،

موقع مدينة نور

يقع مشروع مدينة نور أمام العاصمة الإدارية الجديدة على مساحة  5 آلاف فدان، والتي تبعد عن العاصمة بنحو 250 ألف فدان، وقريبة من المجمع الحكومي بالعاصمة الادارية الجديدة، ويهدف المشروع لإقامة مجتمع عمراني، جدير بالذكر أن وزارة الإسكان تساهم في المشروع بنسبة 50% من مساحته.

ويشمل المشروع إقامة عمارات وفيلات بنسبة تتراوح مابين  50 إلى 45 % من مساحة الإسكان، فضلا عن الخدمات العامة المختلفة التي تصل نسبتها إلى 4% من المساحة الإجمالية لمشروع مدينة نور، ويشار إلى أن مدينة نور السكنية ستكون متاحة لشرائح مختلفة وبالتقسيط على فترة سداد تصل إلى 15  سنة، كما يقدم المشروع أنظمة لأول مرة للتسديد الميسر بالتعاون، استثماراته 500  مليار جنيه.

ويضم المشروع حوالي 140 ألف وحدة سكنية، ومن المتوقع أن يستقبل نحو 600 ألف نسمة، فضلا عن مناطق خدمات تجارية وإدارية وحكومية وغير ذلك، ومن المتوقع أن يعود المشروع على الدولة بمليارات الجنيهات كعائد من الضرائب، كما يتيح المشروع مايقرب من 3.3 مليون فرصة عمل منتظمة وغير منتظمة للمصريين.

مخطط مدينة نور

أكد هشام طلعت مصطفى أن موقع مدينة نور تم اختياره ليكون أمام العاصمة الإدارية الجديدة بشرق القاهرة، تلك المدينة التي من المتوقع أن يتزايد تعداد سكانها من 4.5 مليون نسمة حالياً إلى 10 ملايين نسمة ، وذلك مع حلول عام 2030 م، فمن من المقرر أن يتم إنشاء مدينة نور الجديدة وفقا لفكر المدن الذكية،واستخدام أحدث التقنيات التكنولوجية والبنية التحتية المتطورة.

كما سيتم توفير خدمات الإنترنت فائق السرعة وخدمة الواي فاي بجميع الأماكن العامة والتجارية والخدمية، ومن المؤكد أن يتم توفير الخدمات الأمنية بالمدينة على مستوى فائق الدقة، باستخدام أحدث أنظمة الأمان وكاميرات المراقبة ، فضلاعن وجود غرف التحكم بجميع الأماكن المختلفة .

كل هذا فضلا عن أنه سيتم استخدام أحدث التقنيات والتكنولوجيا المتطورة  في إدارة جميع مرافق المدينة، كاستخدام طرق الرى الذكي المرشدة لاستهلاك المياه، كما ستعتمد مدينة نورالعمرانية الجديدة كليا على استخدام الطاقة النظيفة ووسائل النقل الذكية الصديقة للبيئة، وسيتم الاعتماد في إضاءة المدينة بالكامل على منظومة الإضاءة الذكية، فضلا عن استخدام أحدث الطرق العلمية في تصميم المدن المتكاملة بمشروع نور، مما يحقق انطلاقة جديدة في مخطط التطوير العمراني ببلدنا الحبيية مصر.