التخطي إلى المحتوى
أقراص neurovit لالتهاب الأعصاب السعر والأعراض الجانبية
معلومات كاملة عن أقراص neurovit

تحتوي كل كبسولة من عقار neurovit على مركب فيتامين ب، بالإضافة إلى عدد من المكونات الكيميائية الأخرى مثل ثيامين مونونيترات 97.00 ملغ، وبيريدوكسين هيدروكلوريد 50.00 ملغ ؛ سيانوكوبالامين 100.00 ميكروغرام ، والتي تعد المادة الفعالة في مثل تلك الأدوية.

تأثير المادة الفعالة في neurovit

يعمل السيانوكوبالامين بمثابة أنزيم لاستقلاب الدهون والكربوهيدرات، وهو ضروري للنمو وتكاثر الخلايا وتكوين الدم والبروتين النووي وتخليق المايلين، وهو ما يعمل على تعزيز الصحة والرفاهية لدى الشباب والكبار.

أما مادتي البيروفوسفات الثيامين والبيريدوكسال فوسفات، فهي عبارة عن الأشكال النشطة من الناحية الفسيولوجية من الثيامين والبيريدوكسين على التوالي، وتعمل كأنزيمات مساعدة لوظائف التمثيل الغذائي المختلفة التي تؤثر على استقلاب البروتين والكربوهيدرات والدهون.

يتم امتصاص فيتامينات ب بسهولة عن طريق الفم باستثناء متلازمات سوء الامتصاص، ويتم التمثيل الغذائي لها في الكبد وتفرز عن طريق الكلى.

دواعي استعمال neurovit

يعمل نيوروفيت لعلاج نقص الفيتامينات B1 و B6 و B12 التغذوية والتهاب الأعصاب المحيطية وفي الحالات التي تتطلب زيادة المدخول مثل إدمان الكحول وأمراض الكبد وفرط نشاط الغدة الدرقية والعدوى والرضاعة والحمل ومتلازمات سوء الامتصاص.

كما تعمل أقراض نيوروفيت؛ لعلاج الاعتلال العصبي المحيطي والألم العصبي.

الجرعة الموصى بها

للبالغين: عن طريق الفم ، قرص واحد يوميًا ؛ أو حسب التوجيهات.

الاطفال: حسب ارشادات الطبيب.

neurovit
neurovit

الآثار الجانبية لدواء neurovit

عادة ما يكون تناول أقراص neurovit دون مشاكل أو أي آثار جانبية، ولكن قد يؤدي تناول مكملات طويلة الأمد من فيتامين ب 6 إلى تلف الأعصاب والحواس، وقد يحدث الإسهال والحكة في بعض الأحيان.

موانع الاستعمال

لا ينصح به للمرضى الذين يعانون من أمراض الأعصاب حيث قد يحدث ضمور للعصب البصري.

احتياطات خاصة بتناول الأقراص

يجب الحذر عند المرضى الذين لديهم تاريخ مرضي للنقرس أو أمراض الكبد.

ولا تتجاوز الجرعة الموصى بها أثناء العلاج الذاتي باستخدام Neurovit / Neurovit Forte Tablet ؛ واتبع تعليمات الطبيب إذا تم وصف الدواء.

تخزين دواء neurovit

يحفظ عقار Neurovit  في درجة حرارة أقل من 25 درجة مئوية، ويجب أن يتم الحفاظ عليه بعيداً عن الضوء والرطوبة.