التخطي إلى المحتوى

تنزيل السكر في البيت، أمر أما وضروري لكل مرضى السكر ويبحثون عنه عن طريق وسائل عدة إما على محركات البحث أومن تبادل الخبرات،أو باستشارة الأطباء، لذا كان من المفيد جداً مساعدتهم في ذلك.

طرق طبيعية لتخفيض نسبة السكر في الدم ( لتنزيل السكر في البيت )

التخلص من الإجهاد والتوتر، فمن المعروف والشائع ماللتعب والإرهاق والإجهاد سواءاً كان البدني أم الفكري، بل ربما نركز هنا على الفكري بنسبة أكبر، كذلك التوتر،دور كبير في إصابة الفرد بالسكر وزيادة نسبته، إضافة إلى العديد من الأمراض الأخرى التي لامحل للحديث عنها هنا.

الحد من تناول الكربوهيدرات

وذلك للحفاظ على نسبة سكر متوازنة بالجسم، وليس المقصد الاستغناء عنها فهي ضرورية ولازمة لنشاط وحيوية الجسم لذا يجب تناول ماهو مفيد منها، دون الاكثار مما هو ضار.

تناول الأطعمة الغنية بالألياف

حيث تعمل الألياف على بطء امتصاص السكر بسرعة في الدم مما يجعل الجسم يمتصه بصورة صحية.

تنزيل السكر في البيت

اقرأ في المقال الآتي:ـ  تجربتي مع القولون العصبي

الحفاظ على رطوبة الجسم

فشرب الماء بانتظام يومياً يحافظ على صحة الجسم وتنظيم آداء وظائفه الحيوية، والحفاظ على النسب المعتدلة للسكر والأملاح وغيرها بالجسم، وهو مهم لأن مريض السكر عندما ترتفع لدية نسبة السكر في الدم، يقوم الجسم تلقائياً بمحاولة التخلص من هذا السكر في أسرع وقت، مما يؤدي ذلك لكثرة التبول، الأمر الذي معه يفقد الجسم كميات كبيرة من الماء التي يجب أن تعوض، لأنه في حالة عدم شرب المريض كمية الماء المناسبة، يجد الجسم صعوبة في إخراج كميات السكر الزائدة، لذا ينصح الأطباء بشرب الماء يومياً فيما لايقل عن ثمان أكواب، وذلك حفاظاً على توازن الجسم ونسبة السكر في الدم.

الحفاظ على توازن المعادن بالجسم

وذلك باتباع عادات غذائية صحية وتناول الطعام الذي يحتوي على العناصر التي يفقدها الجسم عند ارتفاع نسبة السكر لدية ك ( الفوسفات والماغنسيوم والبوتاسيو )، وذلك بأن يكثر مريض السكر في وجباته من كل مايحتوي على تلك العناصر أو أحدها، كالبطاطا والمكسرات والموز.

أخذ قسط كاف من النوم

وذلك لأسباب عدة منها:ـ

قلة النوم تفقد الشخص التركيز وبالتالي تناول منبهات أكثر وكلها محلاه بالسكر، إضافة لتناول قطعا من الحلوى لاستعادة التركيز، وبالتالي يحدث أن يرتفع السكر في الدم.

كذلك قلة النوم تسبب ارتفاع مستوى الأحماض الدهنية، والتي تؤدي إلى خفض تأثير الأنسولين وفعاليته وبالتالي تزداد نسبة السكر في الدم.