التخطي إلى المحتوى

تجربتي مع مرض القولون العصبي كانت تجربة قاسية جدًا، وذلك لما قد شعرت به في بداية الأمر من آلام شديدة كانت بداخل معدتي، وقد عانيت كثيرًا من ذلك إلى أن قمت بمعرفة حالتي، وفي هذا المقال سوف أقوم بشرح لكم تجربتي بكل تفصيل، بالإضافة إلى هذا المرض وأعراضه المختلفة.

تجربتي مع مرض القولون العصبي

قامت احد الأشخاص بالتحدث عن التجربة التي قد مر بها حول هذا المرض وأعراضه، وسوف يحكي لكم تلك التجربة على هذا النحو :
• يحكي بعض من الأشخاص أنه كان يجد الكثير من المعاناة والآلام المتواجدة داخل معدته بطريقة مستمرة، وكان ذلك الأمر يسبب له العديد من القلق والاضطرابات المستمرة، بالإضافة إلى أنه كان يشعر في بداية الأمر أنها ما هي إلا عبارة عن وجود بعض التقلصات بداخل معدته.
• لكن مع تفاقم الأمر عليه، فقد ذهب إلى أحد الأطباء المتخصصين في ذلك وقام بكل تأكيد بتشخيص حالته كونه مصابًا بالقولون العصبي.
• بعدها فقد كانت حالتي النفسية غير جيدة على الإطلاق، كل هذا رغم نصحي من قبل الطبيب أنه لا يوجد مشاكل ولا ينبغي القلق من ذلك، كل ما عليك هو الانتظام في تناول الأدوية.
• بالفعل مع انتظامي واستشارة الطبيب المختص بانتظام فقد تحسنت حالتي بطريقة كبيرة، وأصبحت الأمور طبيعية بالنسبة لي.

ما هي أعراض القولون العصبي

حول تجربتي مع مرض القولون العصبي سوف اقوم بالتحدث إليكم عن بعض الأعراض المتعلقة بالقولون العصبي وهي كالآتي:
• تشعر بأنه هناك الكثير من الآلام بداخل البطن والمعدة ويكون ذلك خصوصًا بعد القيام بتناول الطعام، كما أنه يقل تأثير هذا الألم بعد القيام بعملية التبرز.
• بالإضافة إلى ذلك فإن الإسهال والإمساك قد يكونا من ضمن الأعراض، وذلك يعود إلى الاضطرابات المتواجدة بالمعدة وعدم انتظامها.
• كذلك أيضًا فإنه قد يشعر المريض ببعض التورمات، وعدم الاحساس بالراحة، كما أنه دائمًا ما تلاحظ يعاني من انتفاخات مستمرة.
• بينما فيما يتعلق بالحالة الزمنية فمن الممكن القول أنها تختلف بكل تأكيد من شخص لآخر، تبعًا للحالة للمريض، حيث انه قد ينتهي خلال فترة قصيرة، وقد يمتد أيضًا لفترات كبيرة جدًا وفي تلك الحالة فإن المريض قد يدخل في حالات نفسية سلبية على الإطلاق.

كما يمكنكم معرفة الأدوية التي تعالج القولون العصبي من هنا 

النصائح اللازم اتباعها من أجل التغلب على القولون العصبي

هناك بعض النصائح التي ينبغي القيام باتباعها وذلك من أجل التغلب على القولون العصبي ومن تلك النصائح هي:
• تناول الطعام بانتظام وضرورة العناية بالأصناف التي يتم تناولها كما أنه ينبغي عدم النوم بعض تناوله، كل ذلك له دور إيجابي في الشعور الإيجابي الذي يحدث للمعدة، ودوره المتميز في التقليل من تلك الآلام المتعلقة بها.
• تلعب الرياضة كذلك دور هام ورئيسي في ذلك، كونها تعمل على التنظيم الجيد لحركة الأمعاء، بالإضافة إلى كونها تقلل من نسبة الإصابة بالإسهال الشديد.
• علاوة على ذلك فإنه هنالك بعض المشروبات التي تساعد في تقليل آلام القولون، ومن تلك المشروبات هو النعاع وما له من دور في التحسين الخاص بالمعدة ودوره في التقليل من التقلصات الحادثة لها.
• ينصح بعض الأطباء كذلك بضرورة تواجد حالة نفسية جيدة لدى المريض فإنها يكون لها دور كبير في العلاج من القولون العصبي، لهذا فإنه تتواجد رياضات متعددة ومنها اليوجا والتي تعمل على شعور الفرد بالطاقة اللازمة، وكذلك تقلق التوتر كثيرًا.

كما ننصحكم أيضًا بقراءة تلك المقالات الآتية من خلال الضغط هنا هل القولون يسبب ألم في الكبد؟ ،علاج اضطرابات المعدة والقولون ، أعراض القولون وأسبابه طرق علاجه ، فوائد أقراص دوسباتالين ريتارد لعلاج انتفاخ القولون