التخطي إلى المحتوى
ميريام فارس اللبنانية التي اقتحمت عالم Netflix
ميريام فارس الفنانة اللبنانية

تعد ميريام فارس واحدة من أكثر الفنانات اللبنانيات نجاحًا في الـ 10 سنوات الماضية، ويرجع ذلك إلى سعيها الدائم لتقديم فنون متنوعة مع الغناء في آن واحد.

وحققت الفنانة الشابة نجحًا كبيرًا لدرجة أنها كسرت مثلثًا ضم أكثر مطربات لبنان شعبية في الـ5 سنوات قبل ظهور ميريام، وهن: نانسي عجرم، إليسا،  وهيفاء وهبي،لكن الأمر بعد ظهور الضلع الرابع لم يعد كما قبله، حيث خلقت ميريام فارس لنفسها مكانًا قويًا على الساحة الغنائية في لبنان والوطن العربي.

وتعمل ميريام على تقديم أغانٍ مميزة كما تعمل على تقديم رقصات استعراضية وكذلك التمثيل أيضًا، ومؤخرًا أقدمت على خطوة بالاشتراك مع نتفلكس Netflix لتقديم فيلم، وقد أثار ذلك الكثير من الجدل عن معاناتها في فترة الحمل وتعرضها للإجهاض.

قصة فيلم الرحلة لميريام فارس

تحكي الفنانة اللبنانية في الفيلم الوثائقي أنها تعرضت لضغوط نفسية كبيرة ترتبت على مشاكلها التي وقعت في الحمل أثناء فترة الحظر، ويحكي الفيلم أيضا عن فقدانها لصغيرها الذي لم يرَ النور، وهو  ما أصابها بصدمة نفسية كبيرة للدرجة التي جعلتها تبكي مرات عديدة.

رحلة الصعود

اجتذبت اللبنانية ميريام جمهورها من الغناء على مدار 20 عامًا وذلك منذ أن بدأت في عالم الفن في عام 2000، وتمتلك ميريام جمهورًا من مختلف بلاد العالم العربي، خاصة في مصر ولبنان والمغرب.

ميريام فارس اللبنانية التي اقتحمت عالم Netflix
رحلة صعود ميريام

أشهر أعمال ميريام فارس

تمتلك ميريام  مكتبة موسيقية كبيرة وتضم أعمالًا حققت نجاحات باهرة للغاية، ومن بين أبرز أعمالها:

1- انا والشوق
2- هقلق راحتك
3- كيفك انت
4- نفسي اقولهالك

حياتها الشخصية

ولدت ميريام بصيدا في جنوب لبنان وهي تبلغ من العمر  38 عامًا، وتمكنت الفنانة الشابة خلالهم من تكوين قاعدة جماهيرية كبيرة، والفنانة الصغيرة ابنة لبنان جاءت لأب يعمل في مجال المشغولات الذهبية، ولم تدخل ميريام عالم الغناء وحيدة بل دخلت هي وشقيقتها رولا التي تعمل كمنسقة لأعمال ميريام فارس.

تزوجت الفنانة اللبنانية من رجل الأعمال ذات الأصول اللبنانية داني ميتري، وأنجبت طفلين منه، ويعمل ميتري في مجال البيزنس في الولايات المتحدة الأمريكية، ووقع الزواج بينه وبين الفنانة اللبنانية عام 2014.

شاهد أيضًا: السيرة الذاتية للفنانة اللبنانية نانسي عجرم

الأعمال الفنية

لا تمتلك ميريام فارس مكتبة أعمال ضخمة لكنها بالطبع مؤثرة وناجحة؛ وذلك نظرًا لاستخدامها عدد من الأساليب الشائعة للنجاح مثل اهتمام بعامل المظهر وكذلك الاهتمام بعنصر الفيديو الذي يكلل نجاح الأغاني بنجاح أكبر واكبر، وفيما يلي قائمة أعمال ميريام فارس:

1- انا والشوق
2-ناديني
3-بتقول ايه
4- انا مش انانية
4- من عيوني

ولعل أحدث أعمال الفنانة اللبنانية هو كليب وأغنية غدارة الدنيا، وحصل العمل منذ نزوله على 4 مليون مشاهدة في 48 ساعة فقط، وهو رقم كبير يدل على ارتباط كبير بين النجمة وجمهورها.

ميريام فارس اللبنانية التي اقتحمت عالم Netflix
أعمال ميريام الفنية

سفيرة جوجل

حققت الفنانة صاحبة الـ38 عامًا نجاحًا أجبر شركة جوجل العالمية بكل ثقلها السوقي على اعتبارها سفيرة جوجل.

ميريام فارس والتمثيل

خاضت ميريام فارس تجربة تمثيلية سعيًا وراء لقب الفنانة الشاملة، ولعبت الدور الأول في فيلم سيلينا الذي تم إنتاجه في عام 2009، ولم يلقَ الفيلم نجاحًا كبيرة، وكان الفيلم فيلمًا غنائيًا يعتمد على الاستعراضات والغناء وشعبية ميريام لتحقيق النجاح.

نقطة تحول

قدمت ميريام فارس برنامج مسابقات اعتمدت فيه على اهتمامها بمظهرها عام 2010 على شاشة قناة القاهرة والناس، وتمكن هذا البرنامج من أن يكون نقطة تحول في حياة الفنانة اللبنانية، ويرجع ذلك لكون هذه الأعمال تحظى بطلب عالٍ من المشاهدين بسبب الإبهار البصري والاستعراضات الغنائية ولكونها خفيفة ومناسبة للمشاهدة مع الأطفال والمراهقين.

ميريام فارس اللبنانية التي اقتحمت عالم Netflix
ميريام فارس