نانسي عجرم من الفنانات اللبنانيات التي بدأت نجوميتها في عالم الفن منذ سن صغير، وبدأت في التدرج شيئا فشيئا حتى أصبحت من ألمع نجوم الغناء في الوطن العربي ، ولكن من هي نانسي عجرم ؟ وما هي ديانتها ؟ وكم عمر بنات نانسي عجرم ؟ كل ذلك وأكثر ستتعرفون عليه في هذا المقال عبر موقع “ويكي مصر” فتابعونا.

 

مواليد نانسي عجرم

نانسي عجرم فنانة لبنانية ولدت بقرية سهيلة في محافظة جبل لبنان يوم 16 مايو عام 1983، وديانة نانسي عجرم الحقيقية هي الديانة المسيحية الأرثوذكسية الشرقية، فوالدها يدعى نبيل عجرم ووالدتها ريموندا مع العلم أن ناسي هي أكبر أخواتها فلها شقيقة ممثلة تسمى نادين، وشقيق مغني يسمى نبيل عجرم جونيور.

 

بدأت مسيرة نانسي عجرم الغنائية وهي في عمر 12 عام، حيث شاركت في برنامج نجوم المستقبل اللبناني، وحظت على إعجاب الجميع بصوتها وموهبتها ونالت جائزة تقديرية “القلادة الذهبية” وهو ما شجعها على دراسة الموسيقى والتعمق فيها لدرجة الاحتراف، وبالفعل تمكنت بعد وقت قصير من إصدار أولى ألبوماتها بعنوان “محتجالك” عام 1998 .

مواليد نانسي عجرم
المطربة اللبنانية نانسي عجرم

اقرأ أيضا: حمادة هلال – ابن الأصول المداح الذي أبدع في الغناء والتمثيل

كم عمر بنات نانسي عجرم

لفتت نانسي عجرم جميع متابعيها بجمالها وأنوثتها الناعمة، وهو ما جعل جمهورها يتابع حياتها الشخصية وحياة أطفالها، فقد تزوجت نانسي من طبيب أسنان يدعى “فادي الهاشم” عام 2008 ثم أنجبت طفلتها الأولى في مايو 2009 وأسمتها “ميلا” وأصدرت لها أغنية خاصة بعنوان “يارب تكبر ميلا”، وتم التصويت على اختيار نانسي عجرم أجمل أم لعام 2009 من قبل مجلة روتانا.

 

وفي أبريل 2011 أنجبت نانسي طفلتها الثانية وأسمتها “إيلا” وأصدرت لها أغنية خاصة بعنوان “حضري لعبك”، وفي يناير 2019 كان مولد الطفلة الثالثة لنانسي عجرم وأسمتها “ليا” وأصدرت لها أغنية بنفس الاسم، وبذلك يكون لدى نانسي ثلاثة بنات أعمارهن 12 عام ، 10 أعوام، وعامان.

 

مسيرة نانسي عجرم الغنائية

تعرفت نانسي عجرم على مدير أعمالها الحالي “جيجي لامارا” في بداية مشوارها الفني وساعدها كثيرا في إصدار ألبوماتها الناجحة، وهو ألبوم “يا سلام” عام 2003 والذي قدمت من خلاله 9 أغاني من ضمنهم أغنية “أخاصمك آه” والتي أثارت الجدل لاحتوائها على مشاهد جريئة .

 

وفي عام 2001 أصدرت نانسي ألبومها “شيل عيونك عني” ولكنه لم يحظى بنجاح ألبوم ” يا سلام” الذي مهد لها الطريق نحو النجومية واحتراف الفن والغناء، وفي عام 2004 أطلقت نانسي ألبومها “آه ونص” الذي احتوى على 11 أغنية، وفي نفس العام تعاقدت مع شركة “كوكاكولا” لإصدار أغنية “قول تاني كدا” لتكون إعلان لمشروب كوكاكولا.

 

بعدها أطلقت نانسي عجرم ألبوم “أطبطب وأدلع” لتكمل به مسيرتها الفنية في الأغاني الناجحة والمحبوبة للجمهور، وذلك عام 2006، وبعدها في العالم التالي أصدرت ألبوم الأطفال بعنوان “شخبط شخابيط” وحقق نجاحا كبيرا على مستوى الأطفال.

 

أما عام 2008 فقد كان العام الأكثر حظا لنانسي عجرم، فقد أصدرت ألبومها بعنوان “بتفكر في ايه” وحازت من خلاله على جائزة الموسيقى العالمية، وجائزة World Music Awards، وهو نفس العام الذي تزوجت فيه نانسي من زوجها الحالي .

 

حصلت نانسي على جائزة World Music Awards للمرة الثانية عن ألبومها الصادر عام 2010 والذي حقق مبيعات كبيرة تجاوزت 5 مليون نسخة حول العالم ، وفي عام 2012 قدمت ألبومها الخاص بالأطفال والذي غنت فيه أغنية “يا بنات” وقدمت بناتها “إيلا وميلا” في الكليب الشهير.

 

وكان آخر إصدارات نانسي من الألبومات الغنائية هو ألبوم “حاسة بيك 9″، الذي تم طرحه عام 2017، ولكنها طرحت أغنيتها الجديدة بقناتها على اليوتيوب بعنوان “حبك بيقوى” عام 2021، وأعلنت من خلال هذه الأغنية أنها تستعد لإصدار ألبوم جديد يضم 10 أغاني ولكن لم يتم تحديد الموعد بعد بسبب تداعيات فيروس كورونا.

كم عمر بنات نانسي عجرم
نانسي عجرم برفقة ابنتها

أغاني نانسي عجرم

لم تكن مسيرة نانسي عجرم الفنية حافلة بألبوماتها الخاصة فقط، ولكن أطلقت العديد من الأغاني المنفردة التي لاقت نجاحا جماهيريا كبيرا مثل أغنية “أنا مصري” عام 2005 والتي أصدرتها تعبيرا لحبها في مصر والشعب المصري.

 

شاركت أيضا في غناء أوبرت جماعي مع هيفاء وهبي ودينا الحايك بعنوان “لا ما خلصت الحكاية” والذي جاء بعد اغتيال رفيق الحريري في لبنان.

 

أصدرت كذلك أغاني تشجيعية للأندية المصرية لكرة القدم مثل نادي الأهلي ونادي الزمالك عام 2006 ، وكذلك أغنية الدنيا حلوة، فشلا عن أغانيها لمقدمة ونهاية بعض المسلسلات مثل مسلسل “ابن الأرندلي” ومسلسل “حكايات بنات” ومسلسل “دلع بنات” ومسلسل “سمارة” وغيرهم .

 

وفي عام 2010 أصدرت نانسي أغنية كأس العالم بعنوان “شجع علمك”، وفي عام 2020  انضمت إلى لجنة تحكيم برنامج ” ذا فويس كيدز” إلى جانب الفنانين عاصي الحلاني ومحمد حماقي.