التخطي إلى المحتوى

تعتبر مجموعة الحمام المغربي. من أهم وأشهر أدوية علاج السموم  المعروفة في المغرب العربي. وتحرص العديد من النساء على استخدام الحمام المغربي أسبوعيًا بسبب أهميته الكبيرة. وترجع فائدته إلي دوره في تنظيف البشرة والشعر جيدًا  من خلال استعماله مجموعة منتجات الحمام المغربي المثالية.  وقد تصل فترة استخدام المنتجات إلى ساعتين.

أفضل مجموعات الحمام المغربي من الصيدلية

مجموعة سبا الحمام المغربي

وتتميز كل خطوة تقوم بها بفائدتها في الشعور بالاسترخاء وتجعل الجسم نظيفًا ورائحته جميلة. وتحتوي هذه المجموعة على خمسة منتجات مختلفة يرجع أصلها إلى المغرب ويمكن استعمالها طوال الأسبوع. وإليكم هذه المنتجات:

1-      الصابون المغربي الأسود بزيت الأركان. ويتكون هذا الصابون من قوام يشبه الزبدة ملئ بعنصر فيتامين هـ وهو يناسب أنواع البشرة المختلفة.

٢- الغاسول ويحتوي على مكونات طبيعية بنسبة 100٪ للقضاء على السموم. تشتمل مكوناته على  نسب كبيرة من الكالسيوم والبوتاسيوم والسليكا ويعرف بقدرته علي الامتصاص والترميم.

٣- يعمل زيت الأرغان النقي 100٪ على استعادة المرونة وتقليل ظهور التجاعيد في البشرة. كما يساهم في القضاء على الجفاف الموجود في فروة الرأس ويعيد نمو الشعر التالف.

٤- القفاز المغربي “Kessa Deep Exfoliating Glove” وهو مصنوع من الفسكوز ويستعمل في تنظيف البشرة من خلايا الجلد الميتة وتقشيرها .

5- ماء الورد الدمشقي المغربي وتتكون من المحلول مائي لخلاصة  بتلات الورود الدمشقية في صورة قطرات والتي يتم زراعتها داخل “وادي الورود” في المغرب العربي.

مجموعة الحمام المغربي زهر البرتقال

وتحتوي على طين الغاسول. والصابون المغربي الأسود. وقفاز تقشير Kessa للقيام بعملية التقشير. وجميعها منتجات طبيعية لا تحتوي على أي زيوت معدنية أو الأوتاد أو البارابين والسيليكون. ونقية وطبيعية بنسبة 100٪.

مجموعة الحمام المغربي
مجموعة الحمام المغربي

كيف تصنع حمام مغربي بالمنزل

يفضل العديد من الأشخاص ملئ الحمام بالمياه الساخنة. للوصول  لشعور استرخاء العضلات. ويمكنك شراء أغراض الحمام المغربي من محلات العطارة ومنها:

– ضعي علاج الزيت على شعرك

  • قومي بوضع الزيت علي شعرك لتغذيته لفترة تصل إلى ساعتين أو أكثر ثم غطيه باستخدام منشفة دافئة.
  • مجموعة من الزيوت المغذية للشعر منها. زيت الخروع وزيت الأرجان ويتم وضعهم ناحية أطراف الشعر. ويعتبر زيت الأرجان من أهم الزيوت التي تقوم بتغذية الشعر. أما زيت الخروع يستخدم على فروة الرأس لمنع تساقط الشعر.
  • جهز حوض الاستحمام أو الدش واجعله مشبعًا بالبخار
  • بعد مرور ساعتين على وضع الزيت على فروة رأسك قم باستكمال إعداد حمامك الدافئ.
  • قم بإضافة بعض القطرات من أي زيت عطري على منديل.

 جهزي بشرتك بالصابون المغربي الأسود

القيام بتفتيح جميع مسام بشرتك. ثم قف أسفل الماء واتركها لتتدفق فوق جسمك كله. وبعد أن تتفتح المسام. إستعملي الصابون الأسود المغربي فوق جسمك بالكامل.

نظف شعرك وضع بلسم عميق

  • ثم تأتي خطوة تنظيف الشعر من استخدام الزيت مع ترك الشعر عدة دقائق ليملئه الصابون الأسود ويتحرك على بشرتك. وحتى تقوم بتنظيف شعرك. استعمل نوع شامبو لطيف.
  • ابدي التقشير بقفاز الكيسا المغربي
  • بعد تأكدك من تنظيف البشرة جيدًا باستخدام الصابون المغربي الأسود. تأتي الخطوة الثانية وهي تطهير الجسم. وتنظيفه من الجلد الميت. لذلك ستكون بحاجة لاستعمال القفاز المغربي
  • ضعي قناع الغاسول
  • هو مادة من الطين ويتميز باحتوائه على الكثير من المعادن. مثل: الحديد والمغنيسيوم والبوتاسيوم. ثم ضيفي المعجون إلي بشرتك وكذلك إلي الوجه. وبعد مرور فترة تتراوح بين 5-10 دقائق. قومي بغسله وتنظيفه جيدًا بالماء الدافئ.

 اشطفي جسمك بالكامل وضعي زيت الأركان

قومي بالوقوف أسفل المياه وتأكدي من غسل جسمك وشعرك جيدًا ونظفيهما. ويمكنك عمل مساج لجسمك وتدليك المناطق الجافة باستخدام زيت الأركان.