التخطي إلى المحتوى

الجميع يتمنى أن يملك بشرة وجه جميلة خالية من أية عيوب أو شوائب وخاصة النساء والبنات فالكثير منا نتيجة ضغوطات الحياة والمشكلات اليومية والمهام التي تقع على عاتقنا كل ذلك يؤثر على بشرة الوجه لذا يجب الاهتمام ببشرة الوجه جيدا من خلال استخدام ماسكات للوجه سواء منزلية الصنع أو من الصيدليات حتى نحصل على بشرة لطيفة ومشرقة دائما.

أفضل ماسكات الوجه المنزلية

تتنوع الماسكات الخاصة بالوجه ما بين بشرة عادية أو دهنية وحساسة ويمكن ذكر البعض منها كالآتي:

أولا: ماسكات للبشرة العادية

ماسك بياض البيض مع بودرة الشب

يعمل بياض البيض على شد البشرة بينما تساعد بودرة الشب على تفتيح المسام وتنظيفها بعمق حيث نضع بياض بيضة على نصف ملعقه من الشبه نمزجها جيدا ثم نضعها على الوجه لمدة ربع ساعة ثم نغسلها بالماء الفاتر.

ماسك الكركم مع زيت الزيتون
يعمل الكريم على تفتيح البشرة وتنظيفها بعمق بينما زيت الزيتون يرطبها ويكسبها النضارة والحيوية حيث نضع ملعقة صغيرة من الكركم على ملعقة صغيرة من زيت الزيتون ونمزجهم ثم نضعهم على البشرة لمدة ٢٠ دقيقة ثم نغسلها بالماء الفاتر ويعمل هذا الماسك على إزالة التصبغات بالنسبة للبشرة العادية.

ثانياً: ماسكات للبشرة الحساسة

ماسك الشوفان مع اللبن الرائب أو الزبادي

نضع ملعقتين من الشوفان على ثلاث ملاعق من اللبن الرائب و نمزجهم جيدا ثم نضعهم على الوجه لمدة لا تقل عن ٢٠ دقيقة ثم نغسلها بالماء الفاتر.

جل الصبار مع الخيار
نقوم بوضع ملعقتين كبيرتين من جل الصبار المضروب في الخلاط على ملعقتين من عصير الخيار وملعقة من ماء الورد و نمزجهم جيدا ثم نضعهم على البشرة لمدة ١٥ دقيقة ثم يشطف بالماء الفاتر بعد ذلك.

ثالثاً: ماسكات للبشرة الدهنية

ماسك الليمون مع الجلسرين
يعمل الليمون على تفتيح البشرة الدهنية بعمق وتنظيفها جيداً من خلال عصر ليمونة مع ملعقتين من الجلسرين ووضعه على الوجه مدة لا تزيد عن ربع ساعة ثم شطفه بالماء الفاتر.

ماسك الموز مع العسل
نقوم بهرس موزة ووضعها على ملعقة كبيرة من العسل الأبيض وبضع قطرات من الليمون ونخلطهم جيدا ثم نضعهم على البشرة لمدة ١٥ دقيقة وشطفها بالماء الفاتر.

أفضل الماسكات التي توجد بالصيدليات

ماسك الطين لوريال
وهو ماسك يستخدم للبشرة الذهنية ويتوفر بثلاثة أنواع وهو يعد من أفضل ماسكات البشرة الدهنية ويساعد على لمعان البشرة وتجديد خلاياها وإزالة الجلد الميت.

ماسك الوجه هيمالايا
ويوجد بأنواع مختلفة للبشرة الدهنية قناع الطين للبشرة العادية قناع عشبة النيم للبشرة الجافة قناع اللوز والخيار وللبشرة العادية قناع منعش بالفواكه وقناع البرتقال لجميع أنواع بشرة الوجه.

ماسكات للوجه تساعد على تلميعه والتبييض
ماسكات للوجه تساعد على تلميعه والتبييض

ماسك ايفا وايت EvaBe White
حيث يوجد ماسك بي وايت للبشرة الذهنية والمختلطة والعادية بخلاصة الترمس والمشمش والزبادي والخيار كما يوجد ماسك صباحي وليلي.

طريقة عمل ماسك الفحم بصور منزلية متعددة
ماسك ايكوسنس فيس للوجه
حيث يعد هذا الماسك من أفضل الماسكات المناسبة للبشرة الحساسة يتكون من خلاصة عشبة النيم والصبار ويساعد على توحيد لون البشرة والقضاء على حب الشباب.

ماسك لاروش بوزيه
يستخدم الماسك لتنظيف البشرة الدهنية والمختلطة حيث يعمل على تنظيف البشرة بعمق وإزالة الشوائب والتصبغات.

بعض النصائح للحفاظ على نضارة البشرة

يجب الاهتمام ببشرة الوجه من خلال عمل الآتي:

  1. ضرورة استخدام ماسك مناسب لبشرة الوجه.
  2. يجب استخدام الماسك مرتين في الأسبوع.
  3. ضرورة النوم مبكرا للحفاظ على نضارة البشرة.
  4. تناول الخضراوات الطازجة والاكل الصحي لهما له من دور كبير في تغذية بشرة الوجه والحفاظ على جمالها.
  5. ممارسة الرياضة يوميا ولو لمدة ربع ساعة يساعد على تنظيم حركة الدورة الدموية ويكسب بشرة الوجه مظهر لامع وصحي.

بذلك نكون وضحنا كل ما يتعلق بماسكات الوجه سواء الماسك المنزلي من المكونات الطبيعية التي توجد بالبيت أو الماسكات الموجودة بالصيدليات وكذلك أنواع البشرة المناسبة لكل نوع منها وأهم النصائح التي يجب اتباعها للحصول على بشرة وجه رائعة ومشرقة.

ما فوائد ماسك السدر والزبادي للشعر؟