التخطي إلى المحتوى

سنعرف اليوم عدة تفسيرات واحتمالات لمن يحلم منها. فإذا رأى قمل في منامه أن القمل متجمع في رأسه ويأكل فيها فهذا يدل على بعض الأعداء الذين يحيطون به.  ويقولون عنه كلام سيء. وإذا رأيت في الحلم أن في رأسه قمل لونه أبيض فهذه دلالة على أنه سيتخلص من الهموم والمشاكل بحياته. وعندما تحلم الفتاة أن هناك بعض القمل في شعرها فهذه دلالة على الرزق التي ستكتسب قريبا. أما إذا كان هذا القمل كثير فهذا يدل على تبذيرها. وعندما يجرح القمل شعر النائم أثناء الحلم فهذا يدل على أنه هناك شخص في حياته لا يحترمه ولا يحبه. ويأخذ من ماله ورزقه دون علمه.

ما هو تفسير حلم القمل في الشعر للمتزوجة لابن سيرين

رؤية القمل في الشعر أثناء المنام من الأحلام التي تزعج النساء من جميع فئات العمر. وتسبب لهم القلق والذعر والخوف بسبب أن القمل من الحشرات الغير محببة وغير مرغوب بوجودها في الواقع. ولذلك عندما تشاهد السيدات أو البنات القمل أثناء الحلم فهذا يعتبر شيء مقلق لهم.

واحتار الكثير من العلماء في معرفة تفسير تلك الرؤية. وأيضا قد جاء فيها الكثير من التفسيرات والدلالات المختلفة. وذلك من قبل ابن شاهين ابن سيرين والنابلسي وغيرهم الكثير من العلماء.

تفسير رؤية القمل في الشعر أثناء المنام لابن سيرين هو

قال العالم ابن سيرين أنه عندما تري السيدة المتزوجة القمل بأنواعه أثناء المنام فهذه تعتبر رؤية حميدة بالنسبة لها. وخصوصا عندما تقتله فهذه دلالة للخير وتفريج الهم وزوال المشاكل إن شاء الله تعالى. وإذا رأت أثناء منامها أن القمل يلدغها فهو عدو يريد أن ينال منها أو ربما مشاكل كبيرة سوف تصيبها وفقر وقلة مال.

وعندما ترى الزوجة القمل أثناء المنام يمشي على ثوب جديد لها فهو دليل على تغيير جيد لها في الحياة. أو حصول زوجها على منصب عالي وكبير وسوف يكون ذو مستوى معيشة أفضل وأرقى. وإن قامت الزوجة بالتقاط القملة وإلقائها بعيدًا دون أن تقتلها فإنها ستقع في ذنب أو معصية أو تفعل أمر ما مخالف للسنة والله أعلم.

تفسير حلم رؤية القمل في الشعر للمتزوجة للنابلسي

جدير بالذكر أن العالم النابلسي، أحد علماء تفسير الأحلام، قال عندما تشاهد المرأة المتزوجة المريضة القمل في المنام فهذا دلالة على اشتداد المرض عليها. ولكن إن التقطته وأخرجته من شعرها فهذه دلالة على شفائها من جميع الأمراض والآلام في الفترة القادمة بإذن الله.

تفسير حلم رؤية القمل في الشعر للمتزوجة للنابلسي
تفسير حلم رؤية القمل في الشعر للمتزوجة للنابلسي

ولكن إن كانت تلك الحشرة باللون الأبيض. وكانت كثيرة جدا وبأعداد هائلة فهذه دلالة علي خير كثير سيأتي لتلك السيدة. ويقال إنه رزق ومال وفير لها أو لزوجها وسيعم عليها.

ولو شاهدته يلدغها في مكان ما بجسمها أو فروة رأسها فهو عدو ينال منها. وربما قد تكون خسارة مالية كبيرة ستأتيها ولدغتها مشاكل وأزمات للحالمة بها.

تفسير القمل في الحلم للعالم ابن شاهين

  • فسر ابن شاهين في كتابه الكثير من دلالات رؤية القمل في الحلم مثل أنه يؤول بالمال والحشم أو العيال. فمن رأى أنه أصاب شيئا من ذلك في تعبيره فيما ذكره.
  • ومن رأى نملا يدل عليه فهو رجل يعول أناس يأكلون من قوته. وإذا خرج ودب منه في الأرض فإنه يؤول بكثرة الماشية ويعظم كسبه.
  • ومن رأى نملا يخرج من لحمه فإن عياله يأكلون ماله ومن يرى أثناء الحلم قمل كثير وهو يفليه فهذا ليس بحلم محمود. ومن يرى أنه يقتل قملة فهو يؤذي خادمه ولم يري قملتين وهما يتناكحان فهذا يؤول بالخصومة لما جرب ذلك.