التخطي إلى المحتوى

تفسير حلم القمل. يكون هذا الحلم محير للبعض في كثير من الأوقات فهناك الكثير من الحيوانات أو الحشرات التي يمكن أن تظهر للإنسان في المنام ولكن يرى البعض أن القمل يكون من الأشياء المزعجة في المنام. على حسب قول ابن سيرين فإنه يقول أن القمل في المنام يدل على مجموعه من الناس يقوى عليهم الضعف. وأضاف أنه وجود القمل في المنام يمكن أن يكون هذا الشخص صديق قريب أو عدو ما. عندما يرى الشخص في المنام القمل و يشعر بالعض منه فهذا يدل علي أذى ولكن هذا الأذى يكون من عدو ضعيف. في بعض الأوقات يكون وجود القمل في الحلم دال على الأولاد مع الإحسان إليهم.

تفسير حلم القمل في المنام

وجود القمل في المنام يدل في أوقات علي ازدياد الأمراض مع وجود الكثير من الهموم على الصدر بالإضافة إلى ذلك وجود القمل في المنام يشير إلى السجن. إذا رأى الشخص في المنام أن القمل يقوم بعضه فهذا يشير إلى العذاب. يرى النابلسي أن وجود القمل في المنام يدل على الزهد في الدنيا ووجود الكثير من المال. يشير القمل في الأحلام أيضا على أعداد الجيوش والجنود. فإذا رأى معلم ما القمل في الحلم فهذا يكون دال على عدد التلاميذ الخاصون به وإذا رأى الشرطي القمل فإن القمل يدل على عدد المعاونين له. إذا رأى الرئيس  النمل فهذا يكون دال على عدد المعاونين له من الوزراء والرؤساء الآخرين. إذا رأى شخص ما له الكثير من التعاملات المادية فهذا القمل في هذه الحالة يكون دال على الأشخاص الذي يطالبون بهذه الديون المؤجلة عليه. وجود القمل في المنام يدل أيضا على كلام الناس الذي يعتبرهم هذا الشخص أعداء. يشير القمل  إلى النميمة بين الناس والكرة.

حلم القمل في المنام
حلم القمل في المنام

تفسير ابن سيرين والنابلسي

اتفق كل من ابن سيرين والنابلسي على أنه إذا كان هناك الكثير من القمل فهذا يشير إلى الأمراض والعذاب الطويل. أما إذا رأى الشخص القمل يقوم بالتمسح فيه فهذا يدل على أنه يريد أن يطالب الناس بالديون التي له. إذا كان الشخص يفكر في أوقات كثيرة بأفكار سلبية فإنه سوف يرى القمل يسير على رأسه وإذا كان الشخص قد ارتكب معصية لله عز وجل فسوف يرى القمل يسير داخل شعره. أيضا يشير القمل في المنام على النصر وإذا استخدم الشخص في المنام مساحيق القضاء على فهذا يدل الكتيبات. إذا رأى رجل ما القمل في رأس زوجته فإن القمل في هذه الحالة يدل على الأفكار التي برأسها وفي هذه الحالة يكشف عن الكيد الذي يكون بداخلها. وإذا كان العكس ورأت الزوجة القمل في رأس زوجها فهذا يدل على أن الزوج قد ارتكب معصية ما.

أضاف ابن سيرين إلى ذلك أنه إذا رأى شخص ما يتطاير منه القمل ويخرج من جسده فهذا يدل على هروب أحد الأشخاص منه سواء إن كان الذي يهرب عامل إذا كان الشخص يمتلك أعمال أو يكون أحد الأبناء. أضاف ابن سيرين إلى ذلك أنه إذا رأى شخص القمل في المنام على الثياب الجديدة فهذا يدل على الزيادة في الديون. وإذا قام الشخص بالتقاط القمل من على الثياب هذا الأمر على وجود الكثير من الكذب والخيانة لهذا الشخص.

تفسير حلم القمل في المنام لجوستاف ميلر

أضاف إلى ذلك المشهور جوستاف ميلر أن وجود القمل في المنام يدل على الأمراض والحزن الشديد في الحياة. أضاف إلى ذلك إذا قام الشخص بقتل القمل في الحلم فإن هذا دليل على انتظار الأعداء الفرصة المناسبة للانتصار علية.