التخطي إلى المحتوى

تبحث الطبقة الغنية عن سيارات فخمة لشراؤها، ومن الممكن أن يدفعوا ملايين الجنيهات لامتلاك سيارة جديدة، فقط لإنها تتميز بالفخامة، ومن خلال تلك المقالة إليكم أبرز أنوع السيارات الفاخرة في السوق المصري.

 

سيارات فخمة

في هذا الصدد يمكننا القول بأن شركات السيارات حول العالم تهتم بتخصيص جناح خاص لإنتاج السيارات الفاخرة، والتي تستقطب شريحة معينة من محبي السيارات حول العالم، وعادةّ ما تجذب الطبقة الغنية، والتي يمكن أن تدفع أموالًا طائلة للحصول على سيارة معينة.

كما يتسابق النجوم ولاعبي الكرة في العالم لامتلاك أساطيل من السيارات الفخمة، بهدف التباهي بها أمام الجماهير الغفيرة التي تتابعهم، من خلال وسائل الإعلام المختلفة.

ونظرًا لاهتمام شريحة عريضة من مستهلكي السيارات في مصر، حرصت شركات السيارات العالمية على تخصيص خطوط إنتاج، من أجل تصنيع السيارات الفخمة التي تستهوى فئة عريضة من مستهلكي السيارات حول العالم.

اقرأ أيضًا:

أسعار سيارات مرسيدس 2020 في مصر المميزات العيوب

اسماء سيارات فخمة

ومن خلال النقاط التالية إليكم نبذة عن أشهر السيارات الفخمة في السوق المصري، علاوة على رصد أسعراها الرسمية لدى الوكيل الرسمي صاحب العلامة، والمنوط له طرح طرازات العلامات في مصر.

تويوتا كامري

فيما تتولى شركة تويوتا إيجيبت، الوكيل الرسمي لـ علامة تويوتا اليابانية في مصر، مهمة طرح طرازات علامة تويوتا في مصر، كما أنها تهتم بطرح سيارات فاخرة، لتلبي احتياجات العملاء من الطبقة الغنية.

كما أن شركة تويوتا تطرح طرازات فارخة عديدة من بينها طراز كامري الذي ينتمي لفئة السيارات السيدان كبيرة الحجم، والتي تحظى باهتمام شريحة عريض من مستهلكي السيارات في مصر، ومن خلال السطور التالية إليكم أبرز التفاصيل المتوفرة في سيارة كامري:

مواصفات تويوتا كامري الفاخرة

بينما توفرت سيارة تويوتا كامري السيدان من خلال مواصفات وتجهيزات عديدة، لذلك ساهمت في تعزيز مبيعات السيارة في سوق السيارات المصري، والذي يشهد منافسة كبيرة بين السيارات السيدان.

ومن جهتها زودت علامة تويوتا العالمية السيارة كامري بمواصفات محرك عالية الجودة، حيث اعتمدت على محرك قوي الأداء، بسعة بلغت 2500 سي سي، قادر على توليدة قوة قدرها 204 حِصانًا، علاوة على أن العزم الأقصى للدوران، بلغ 243 نيوتن/ متر.

من ناحية المواصفات والتجهيزات الداخلية، اهتم الصانع الياباني على توفير كماليات ومواصفات مميزة، لتوفر الرفاهية والراحة للسائق والعميل، ومن خلال السطور التالية إليكم أبرز التجهيزات الداخلية:

 سيارات فخمة
سيارات فخمة -كامري
  • حيث احتوت كامري السيدان على منظومة ترفيهية، تضم جهاز راديو إف إم، علاة على مشغل اسطوانات إم بي ثري.
  • كما اعتمدت على عجلة قيادة متطورة ومتعددة المهام، لتعين السائق على القيادة.
  • فيما توفرت السيارة السيدان الفاخرة بإمكانية التحكم في نوافذ السيارة.
  • بينما احتوى الطراز السيدان الفاخرة على مقاعد مريحة، ومكسوة بخامات الجلد الطبيعي.
  • بينما تميزت السيارة بوجود إمكانية للتحكم في ارتفاع مقعد السائق، علاوة على تغيير اتجاه المقاعد الأمامية.
  • كما اعتمدت السيارة على وجود مخرجي USB، AUX، بهدف توصيل الهواتف المحمولة بالسيارة.
  • كما احتوت سيارة كامري السيدان على وجود فرصة للتحكم في الراديو من عجلة القيادة، بالإضافة إلى وجود نظام صوتي مميز، علاوة على وجود عجلة قيادة مميزة، ومكسوة بخامات الجلد.

تجهيزات الأمان والسلامة في كامري

بينما اعتمدت السيارة على مواصفات أمان عديدة، ومن أبرزها وسائد هوائية للسائق والراكب الأمامي، بالإضافة إلى احتوائها على أحزمة أمان في المقاعد الأمامية، ونظام تثبيت لمقعد الأطفال في الكراسي الخلفية.

مواصفات لاند روفر ديفندر

كما يزخر السوق المحلي بوجود العديد من السيارات الفاخرة، والتي تجذب إليها شريحة مميزة من مستهلكي السيارات في مصر، ومن أبرز الماركات الفاخرة في مصر علامة لاند روفر، والتي تطرح طرازات دفع رباعي للمستهلك في مصر.

بينما حرصت علامة لاند روفر على تقديم طرز ديفندر موديل 2021، في سوق السيارات المحلي، لتجذب من خلاله محبي سيارات الدفع الرباعي الفاخرة، وبالفعل حظى بضجة واسعة عند طرحه في السوق المصري.

من ناحية المواصفات المتعلقة بمنظومة الأداء والحركة، يجب التنويه إلى أن السيارة ديفندر توفرت في مصر من خلال محرك مكون من أربع اسطوانات، فيما اعتمد الموتور على سعة بلغت 2000 سي سي، علمًا بأن السيارة تأتي مع محرك تربو.

فيما يولد المحرك في طراز ديفندر ذات الدفع الرباعي قوة قدرها 300 حِصانًا، بينما وصل العزم الأقصى للدوران إلى نحو 400 نيوتن/ متر، علاوة على أن الموتور متصل بناقل حركة أتوماتيك لجميع الفئات المتاحة للمستهلك في مصر.

بينما يبلغ زمن التسارع من صفر إلى 100 كيلو متر في الساعة الواحدة  نحو 8 ثوانِ، أما السرعة القصوى للسيارة فوصلت إلى نحو 191 كيلو متر في الساعة، علاوة أن السيارة تأتي بنظام جرّ رباعي.

أما من ناحية التجهيزات والكماليات المتوفرة في سيارة لاند روفر  ديفندر فإن السيارة جاءت مع خاصية الدخول الذكر إلى المقصورة بدون استخدام المفتاح، علاوة على أنها توفرت من خلال مقصورة تحوي 7 مقاعد للركاب.

كما احتوت السيارة من الداخل على شاحن لا سلكي لتوصيل الهواتف المحمولة، ونظام التنبيه للنقاط العمياء في أثناء القيادة، علاوة على وجود تكييف هواء، وراديو إف إم، مع مشغل اسطوانات إم بي ثري.

سيارة لاند روفر ديفندر
سيارة لاند روفر ديفندر

مواصفات ألفا روميو جوليا

من جهتها توفر شركة أبو غالي موتورز، الوكيل الرسمي لـ علامة ألفا روميو في السوق المحلي، طراز جوليا والذي ينتمي لفئة السيارات السيدان الفاخرة، وهذا ما جعله يستحوذ على نسبة كبيرة من مبيعات السوق المصري.

وتوفرت السيارة ألفا روميو جوليا في سوق السيارات المصري من خلال محرك سعة 2000 سي سي، قادر على توليدة قوة تبلغ 200 حِصانًا، بالإضافة إلى عزم أقصى للدوران 330 نيوتن/ متر.

كما أن الموتور في طراز جوليا جاء متصلًا بناقل حركة أتوماتيك لجميع الفئات المتاحة للمستهلك في مصر، وجاء مكون من 8 سرعات، هذا مع نظام جرّ أمامي للسيارة.

فيما بلغت السرعة القصوى في السيارة السيدان نحو 240 كيلو متر في الساعة الواحدة، علمًا بأن زمن التسارع بالسيارة من صفر إلى 100 كيلو متر، بلغ 6,8 ثوانِ، وهو ما يُضفي أداءً سريعًا للسيارة على الطريق.

بينما اعتمدت السيارة  جوليا على أنظمة للأمان والسلامة، من أجل توفير الحد الادنى من الحماية للسائق والركاب، حيث تساعد عوامل الحماية في أي سيارة على تفادي الحوادث على الطريق.

ومن بين تجهيزات الأمان التي توفرت بها السيارة جوليا السيدان في مصر، وجود وسائد هوائية للسائق والركاب، علاوة على إضافة أنظمة فرامل مانعة للانزلاق ABS، بالإضافة إلى مكان لتثبيت مقعد الأطفال في المقاعد الخلفية.

علاوة على التجهيزات السابقة، اهتمت علامة ألفا روميو على تزويد السيارة بمواصفات داخلية مميزة، لتوفر الرفاهية للعميل الذي اختار أن يشتري سيارة فاخرة، وبالتالي ينتظر العديد من الكماليات والمواصفات المريحة.

حيث توفرت السيارة من الداخل مع تجهيزات وكماليات مميزة من أبرزها وجود فتحة سقف تعمل كهربائيًا، مثبت للسرعة، حساسات ركن خلفية، بالإضافة إلى مقاعد كهربائية مكسوة بخامات الجلد، مع نظام للركن الذكي.

فيما اعتمد النظام الترفيهي في السيارة ألفا روميو جوليا على شاشة وسائط مقاس 6,5 بوصة مع مخر يو إس بي، بهدف توصيل الهواتف المحمولة بالسيارة، وعجلة قيادة متعددة المهام، للتحكم في عملية القيادة، وأنظمة السيارة بشكل عام.

طراز ألفا روميو جوليا
طراز ألفا روميو جوليا

سيارة مرسيدس E-Class موديل 2021

جدير بالذكر أن علامة مرسيدس بنز الألمانية من أبرز ماركات السيارات التي تطرح في السوق المصري سيارات فارهة، ومن أبرز السيارات التي يقدمها وكيل علامة مرسيدس في السوق المحلي سيارة مرسيدس E-Class، والتي تنتمي لفئة الطرازات السيدان الفاخرة.

في سياق متصل، اعتمدت سيارة مرسيدس E-Class على محرك سعة 2000 سي سي، قادر على توليد قوة قدرها 258 حِصان، وعزم أقصى للدوران 370 نيوتن/ متر، علمًا أن الموتور يأتي متصلًا بناقل حركة أتوماتيك مكون من تسع سرعات.

كما أن سيارة مرسيدس E-Class قادرة على أن تتسارع من صفر إلى 100 كيل متر في غضون ست ثوانِ تقريبًا، كما أن معدل استهلاك الوقود في السيارة بلغ نحو 6,6 لترات لكل 100 كيلو متر، واعتمدت السيارة على نظام جرّ أمامي.

فيما احتوت السيارة على حزمة مميزة من وسائل الأمان والسلامة، والتي تساعد في توفرير الحماية اللازمة للسائق والركاب في أثناء الرحلة الخاصة بهما، ومن خلال النقاط التالية إليكم أبرز عوامل الأمان التي توفرت في طراز مرسيدس E-Class:

  • حيث احتوت السيارة على وسائد هوائية للسائق.
  • كما جاءت مرسيدس E-Class مع أحزمة أمان في المقاعد الأمامية.
  • بينما زودت سيارة مرسيدس من فئة السيدان على وسائد هوائية للراكب الأمامي.
  • فيما جات E-Class مع نظام تثبيت لمقعد الأطفال في المقاعد الخلفية.
  • كما أن السيارة السيدان اعتمدت على فرامل مانعة للانزلاق.
  • علاوة على ذلك توفرت في سوق السيارات المصري من خلال نظام توزيع إلكتروني لقوة الفرامل.
  • بالإضافة إلى أنها توفرت مع حساسات ركن أمامية وخلفية، بهدف رصد الأجسام حول السيارة، وتحذير السائق منها.
  • هذا بالإضافة إلى وجود كاميرا ركن خلفية، لسهولة صف السيارة.
مرسيدس A- Class من الداخل
مرسيدس A- Class من الداخل

تويوتا لاند كروزر موديل 2021

في هذا الصدد يجب الإشارة غلى السيارات الـ SUV المتوفرة في سوق السيارات المصري، والتي تجذب إليها شريحة عريضة من مستهلكي السيارات في السوق المحلي.

ولعلّ السبب وراء ذلك التصميم العصري الذي تتميز به السيارات الإس يو في، حيث تأتي بتصميم فاخر، قادرة على استقطاب فئة عريضة من محبي السيارات حول العالم، ومن أبرز الطرازات الـ SUV المتوفرة في مصر، سيارة توتا لاند كروزر موديل 2021.

وفي سياق متصل يجب التنويه إلى أن طراز تويوتا لاند كروزر يتم طرحه في السوق المصري من خلال شركة تويوتا إيجيبت، الوكيل الرسمي لـ علامة تويوتا اليابانية في مصر، والتي تعمل على طرح طرازت أخرى متنوعة، لتجذب المستهلك المصري.

كما تنتمي سيارة تويوتا لاند كروزر إلى فئة الطرازات ذات الدفع الرباعي، والتي يعتمد نظام الدفع بها على جرّ العجلات الأربعة بالسيارة، علمًا بأنها تناسب محبي المغامرات في الصحراء، فهي تتلائم مع طبيعة الطرق الوعِرة.

اقرأ أيضًا:

أفضل سيارة دفع رباعي رخيصة في السوق المصري

وبالنظر إلى منظومة القوة في طراز تويوتا لاند كروزر نجد أنها توفرت بمحرك قوي الأداء، قادر على توفير السرعة المناسبة للسائق، حيث اعتمد على خيارين من المحركات.

حيث جاءت الفئة الأولى من طراز تويوتا لاند كروزر مع محرك سعة 4000 سي سي، قادر على توليد قونة قدرها 271 حِصان، مع عزم أقصى للدوران وصل إلى 385 نيوتن/ متر، فيما اتصل الموتور بناقل حركة أتوماتيك مكون من ست سرعات.

أما الخيار الثاني من المحركات فجاء بسعة 4600 سي سي، وقوة 4600 سي سي، مع قوة بلغت 304 حِصان، علاوة على عزم أقصى للدوران بلغ نحو 439 نيوتن/ متر، كما اتصل بناقل حركة أتوماتيك مكون من ست سرعات، لتسهيل عملية القيادة.

أما من ناحية المواصفات الداخلية في طراز تويوتا لاند كروزر موديل 2021 المتوفرة في السوق المحلي للسيارات، فاعتمدت السيارة على وجود كماليات مميزة داخل المقصورة ومن أبرزها راديو إف إم.

كما توفرت السيارة من الداخل مع مخرجي USB، AUX، لتوصيل الهاتف المحمول بالسيارة، هذا بالإضافة إلى وجود فرش فاخر مصنوع من خامات الجلد الطبيعي، وإمكانية للتحكم في ارتفاع مقعد السائق والراكب الأمامي.

تويوتا لاند كروزر
تويوتا لاند كروزر

سيارات فخمة للبنات

ولم تغفل شركات السيارات العالمية عن تصنيع طرازات فخمة تتلائمة مع فئة السيدات، واللاتي يفضلن امتلاك سيارة فاخرة، مع الحفاظ على التصميم العصري والبسيطة، الذي عادةً ما يجذبهن، ومن خلال السطور التالية إليكم أبرز السيارات الفاخرة، التي تتلائم مع الفتيات.

ميني كوبر كانتري مان

في هذا الصدد وجب التنويه إلى سيارات علامة ميني، والتي توفر سيارات فاخرة، ذو تصميم بسيط يتناسب مع فئة الفتيات، نظرًا لتصميم سيارات ميني وحجمهم الصغير.

ومن أبرز الطرازات المتوفرة في سوق السيارات المصري سيارة ميني كوبر كانتري مان، والتي تحظى باهتمام كبير من قِبل مستهلكي السيارات في مصر، وإليكم أبرز المواصفات المتوفرة بالسيارة.

تنتمي سيارة ميني كوبر كانتري مان لفئة السيارات الهاتشباك، علمًا أنها جاءت مع تصميم عصري، يتبع أحدث تكنولوجيا صناعة السيارات حول العالم، كما أن السيارة حققت مبيعات لا بأس بها في السوق المصري.

فيما اعتمدت السيارة ميني كوبر كانتري مان على محرك قوي الأداء، حيث تضم موتور بسعة وصلت إلى 2000 سي سي، قادر على توليد قوة قدرها 192 حِصان، مع عزم أقصى للدوران 280 نيوتن/ متر، كما أن الموتور رباعي الاسطوانات.

بينما توفرت السيارة من خلال منظومة مميزة من الأمان والسلامة، والتي تعمل على توفير الأمان والسلامة للسائق والركاب، حيث توفر السيارة تجهيزات الأمان التالية:

  • حيث تضم السيارة ميني كوبر كانتري مان وسائد هوائية للسائق والركاب.
  • كما توفرت سيارة علامة ميني فرامل مانعة للانزلاق ABS.
  • بينما جاءت السيارة مع نظام التوزيع الإلكتروني لقوة الفرامل.
  • علاوة على وجود نظام الحماية من السرقة، مع وجود جهاز إنذار.
  • بالإضافة إلى المواصفات سالفة الذكر، فإن طراز ميني كوبر كانتري مان جاء مع نظام التحكم الديناميكي في الثبات.
  • وفي سياق متصل، توفرت سيارة ميني بـ حساسات ركن خلفية، لمراقبة الأجسام خلف السيارة.
  • وفي هذا الصدد احتوت السيارة على كاميرا ركن خلفية.

أما من ناحية التجهيزات والكماليات فاحتوت السيارة على مواصفات داخلية مميزة من بينها، مقاعد مصنوعة من خامات الجلد، كما أن قماش الأرضية في السيارة بخامة الشمواه.

كما اعتمدت السيارة على عجلة قيادة متعددة الوظائف، بالإضافة إلى نظام ترفيهي مميز، ويضم شاشة مقاس 6,5 بوصات، كما أنها تعتمد على نظام ترفيهي غير معقد، وذلك مقارنة ببقية الطرازات المنافسة لها في مصر.

سيارات فخمة عالية

وهناك بعض العملاء يفضلوا اقتناء سيارات فخمة عالية، نظرًا لفخامتها وتصميمها الجريء على الطريق، كما أن السيارات الفاخرة العالية غالبيتها تأتي بنظام دفع أمامي، والتي تعمل بنظام الجرّ الرباعي للعجلات، وهو الأمر الذي يناسب السير في الطرق الوعرة.

وفي السياق ذاته، يمكننا التأكيد على أن سوق السيارات المصري، يزخر بالعديد من السيارات الفاخرة العالية، والتي تجذب إليها شريحة عريضة من مستهلكي السيارات في مصر، ومن خلال النقاط التالية إليكم أبرز السيارات الفاخرة من فئة الـ SUV:

  • حيث تأتي سيارة هيونداي توسان في مقدمتهم ، وتعتمد على محرك تربو سعة 1600 سي سي.
  • علاوة على سيارة لاند روفر ديفندر.
  • بالإضافة إلى سيارة تويوتا لاند كروزر.
  • بينما جاءت سيارة لاند روفر ديسكفري.