التخطي إلى المحتوى
تسجيل الدخول إلى حساب فيس بوك من الكمبيوتر والهاتف
تسجيل الدخول إلى حساب فيس بوك

هناك بعض الأشخاص الذين قد يواجهون صعوبات في تسجيل الدخول إلى حساب فيس بوك الخاص بهم. فعند تسجيلهم للحساب قد يواجهون العديد من المشاكل التي لا يستطيعون التعامل معها. لذلك سوف نقوم في هذا المقال بشرح طرق تسجيل الدخول إلى حساب الفيس بوك بكل سهولة. وتوضيح المشاكل التي يمكن أن يواجهها الشخص عند تسجيل الدخول وكيفية حلها.

•           تسجيل الدخول إلى حساب فيس بوك من جهاز الكمبيوتر:

يمكنك تسجيل الدخول إلى حساب الفيس بوك الخاص بك من خلال استخدام الكمبيوتر عن طريق موقع فيس بوك الرسمي. وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

قُم باختيار متصفّح الإنترنت الذي تريده. سواء (Google chrome) أو (Firefox) أو غيرها. قُم بالدّخول إلى موقع الفيس بوك الإلكتروني. وهو: (www.facebook.com). سيتم الانتقال إلى صفحة الدّخول الخاصّة بـِ فيس بوك. عندها قُم بإدخال عنوان البريد الإلكتروني (E-mail) أو رقم الهاتف الذي استخدمته أثناء إنشاء الحساب الخاص بك. قُم بإدخال كلمة المرور (Password) التي تمّ التّسجيل من خلالها إلى فيس بوك لحماية الحساب.

ثم عليك الضغط على خيار الدّخول (Log In). وسيتم فتح الحساب الخاصّ بك. بعد ذلك ستتمكن من البدء بتصفّح الموقع والاستفادة من خدماته.

•           تسجيل الدخول إلى حساب فيس بوك من الهاتف:

يمكنك تسجيل الدخول إلى حساب الفيس بوك الخاص بك من خلال استخدامك لهاتفك سواء كان مُدعّم بنظام تشغيل آيفون (IOS) أو أندرويد (Android). وذلك من خلال اتّباع الخطوات التّالية: قُم بتحميل تطبيق الفيس بوك من متجر الهاتف الخاص بك. قُم بفتح التّطبيق وتسجيل الدّخول إليه من خلال إدخال البيانات المطلوبة. هي: البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف وكلمة المرور (Password) الخاصّة بالحساب. وابدأ بتصفّح الموقع والاستفادة من خدماته.

•           تسجيل الدخول إلى فيس بوك من فيسبوك لايت:

قامت شركة الفيس بوك بالإعلان عن إصدار نسخ جديدة من الفيس بوك (Facebook Lite). المعروف بحجمه الصّغير. كما لا يتوجب لشبكة الإنترنت أن تكون قويّة.

تستطيع تسجيل الدخول إلى حساب الفيس بوك على تطبيق فيس بوك لايت من خلال اتباع الخطوات التالية:

قُم تحميل تطبيق الفيس بوك لايت. من متجر الهاتف الخاص بك سواء (App Store) إذا كان جهازك آيفون. أو (Google play) إذا كنت تحمل جهاز يدعم نظام أندرويد. يجب القيام بفتح التّطبيق وتسجيل الدّخول إليه ولكن يجب أن تدخل البيانات الاعتياديّة المطلوبة. وهي نفس البيانات المطلوبة في تطبيق الفيس بوك.

تسجيل الدخول إلى حساب فيس بوك
تسجيل الدخول إلى حساب فيس بوك

في حالة نسيان كلمة السر يمكنك اتباع بعض الخطوات السهلة التي تمكنك من استعادة حسابك والتي تتمثل في التالي:

  1. التوجّه من خلال أحد مُتصفحات الإنترنت الموجودة عبر الجهاز إلى الموقع الإلكتروني الفيس بوك. او يمكنك التوجه بشكل مُباشر إلى صفحة البحث عن الحساب الخاص
  2. البدء بالبحث عن الحساب المراد استرجاعه. حيث يتوجّب إدخال أيّ من المعلومات الآتية المُرتبطة بالحساب عنوان البريد الإلكتروني للحساب. رقم الهاتف  الخاص بالحساب الاسم الكامل للمستخدم عبر الفيس بوك.
  3. النقر على زر البحث لبدء عملية البحث عن الحساب.
  4. الضغط على اسم الحساب الظاهر عبر نتائج البحث.
  5. اختيار خيار إرسال الرمز عبر البريد الإلكتروني وذلك في حالة إدخال عنوان البريد الإلكتروني للبحث عن الحساب المراد استعادته. أو اختيار خيار إرسال الكود برسالة نصية  وذلك إذا أدخل المُستخدِم رقم الهاتف.
  6. الضغط على خيار المتابعة (Continue). إدخال الكود الذي أُرسل برسالة نصية إلى هاتف المُستخدِم أو الذي استُقبل عبر رسالة البريد الإلكتروني.
  7. لنقر مرّة أخرى على خيار المتابعة (Continue).
  8. تعيين كلمة مرور جديدة لحساب الفيس بوك عوضاً عن كلمة المرور القديمة التي يتعذّر على المُستخدِم تذكّرها.

  خطوات تسجيل الخروج من حساب فيس بوك:

في الفقرة السابقة وضحنا كيفية تسجيل الدخول إلى حساب الفيس بوك دون مواجهة أي مشاكل. سنقوم الآن بتوضيح طريقة تسجيل الدخول بكل سهولة ويسر.

إذا أردت تسجيل الخروج من حساب الفيس بوك الخاصّ بك من جهاز كمبيوتر او جهازك المحمول: تستطيع ذلك من خلال اتّباع الخطوات التّالية: في الزاوية اليسرى أعلى الصفحة يوجد سهم يجب النقر عليه. ستظهر قائمة تتضمن العديد من الخيارات. أحد الخيارات هو خيار تسجيل الخروج الموجود في أسفل القائمة. يمكنك النقر عليه.