التخطي إلى المحتوى
كيفية إنشاء حساب فيس بوك باستخدام الهاتف
إنشاء حساب فيس بوك

يعد برنامج الفيس بوك من أكثر البرامج شهرة في العالم. ومن أفضل البرامج على الإنترنت بشكل عام. بالإضافة إلى ذلك أنه يعد من أكثر البرامج استخدامًا. فإنشاء حساب على فيس بوك ليس أمرًا صعبًا بل يعد من أسهل الأشياء على الإطلاق لذلك سوف نقوم في هذا المقال بشرح كيفية انشاء حساب على الفيس بوك بكل سهولة ويسر كالتالي

خطوات إنشاء حساب على فيس بوك باستخدام الهاتف

أولاً يجب التأكد من أن الهاتف متصل بالإنترنت لكي تتم الخطوات بنجاح سواء كان ذلك الاتصال مرتبط بالواي فاي أو عن طريق استخدام باقة

الخطوة الأولى

لابد من تحميل برنامج الفيس بوك من متجر بلاي عن طريق الضغط على كلمة تثبيت التي سوف تظهر لك بعد الدخول إلى متجر بلاي والبحث عن برنامج فيس بوك.

الخطوة الثانية

بعد الانتهاء من عملية تنزيل برنامج الفيس بوك من متجر بلاي يجب الضغط على كلمة فتح حتي يتم فتح التطبيق ثم البدء في خطوات إنشاء الحساب على الفيس بوك.

بعد فتح البرنامج ستظهر جملة إنشاء حساب جديد على فيس بوك باللون الأخضر يجب الضغط عليها لكي يتم انشاء حساب جديد. ومن الجدير ذكره أنه يمكن تحويل اللغة من عربية إلى إنجليزية أو العكس صحيح كما يمكن استخدام أي لغة أخرى في العالم عن طريق الضغط على زر ظهور المزيد من اللغات وبعد ذلك يمكن الضغط على الزر الخاص بإنشاء حساب جديد على فيسبوك.

الخطوة الثالثة

بعد الانتهاء من الخطوة الثانية يمكن الانتقال إلى الخطوة الرابعة وهي تخطي الرسائل المنبثقة للوصول خطوات إدخال البيانات فبعد أن نضغط على الزر الخاص بإنشاء حساب جديد علي فيسبوك سوف يتم الانتقال إلى صفحة أخرى تشير إلى إنشاء حساب علي فيسبوك يتكون من بعض الخطوات السهلة وبالتالي يجب الضغط على زر التالي حتى يتم الاستمرار والانتقال إلى الخطوة التالية

إنشاء حساب فيس بوك
إنشاء حساب فيس بوك

الانضمام الى فيسبوك

  • بعد أن ضغطنا على كلمة التالي سوف تظهر بعض الرسائل التي تشير إلى السماح لفيسبوك بالحصول على الأذونات الخاصة بالدخول لجهات الاتصال التي توجد في الهاتف ولكن هنا من المستحب أن يتم الضغط على زر الرفض.
  • فبعد أن ضغطنا على زر الرفض سوف تأتي رسالة أخرى يتم فيها عرض استخدام البريد الإلكتروني الذي يتم استخدامه في نظام التشغيل في الهاتف ولكن هذا الأمر ليس إجبارياً فإذا كنت تود باستخدام البريد الإلكتروني الموجود في النافذة يمكن الضغط عليه وفي حالة إذا كنت تريد استخدام بريد إلكتروني آخر يمكن الضغط على جملة لا شيء مما سبق.

الخطوة الرابعة

إدخال اسم الشخص واسم العائلة وبعد الضغط على زر لا شيء مما سبق سوف يتم الانتقال إلى الخطوة الأولى وهي إنشاء حساب فيسبوك حتى يتم إدخال اسم الشخص واسم العائلة.

الخطوة الخامسة

في هذه الخطوة يتم اختيار تاريخ الميلاد حيث يشتمل على اليوم والشهر والسنة ثم الضغط على زر التالي.

الخطوة السادسة

بعد الانتهاء من خطوه تسجيل تاريخ الميلاد سيتم الانتقال الى الخطوة التالية وهى اختيار نوع الجنس سواء كان ذكراً أو أنثى وبعد ذلك يتم الضغط على الزر التالي.

الخطوة السابعة

في هذه الخطوة يتم اختيار تسجيل الحساب استخدام البريد الإلكتروني حيث يتم التسجيل باستخدام بريد إلكتروني أو من خلال استخدام رقم الهاتف المحمول.

الخطوة الثامنة

إدخال البريد الإلكتروني أو استخدام رقم الهاتف المحمول يمكن الضغط على زر التالي وبعد ذلك يتم اختيار كلمة السر ولكن يجب أن تكون قوية وبعد ذلك يمكنك الضغط على زر التالي.

الخطوة التاسعة

وأخيرًا في الخطوة الأخيرة سوف يتم الانتقال إلى الصفحة الخاصة بالشروط والخصوصية المرتبطة بقوانين استخدام فيسبوك حتى يتم الانتهاء من التسجيل بنجاح يمكن الضغط على زر التسجيل دون تحميل جهات الاتصال أي دون تحميل أرقام هواتف الأصدقاء والعائلة التي توجد على الجهاز.