التخطي إلى المحتوى
قائمة بأفضل ادويه تخسيس مستورده من الولايات المتحدة
قائمة بأفضل ادويه تخسيس مستورده من الولايات المتحدة

يسعى العديد من مستخدمي الانترنت إلى البحث ادويه تخسيس مستورده؛ أملا منه في الحصول على اقصى استفادة ممكنة من تلك الأدوية، والتي يمكن أن تعمل بدورها على التخسيس وانقاص الوزن، ولكن يجب العلم أن هناك العديد من منتجات إنقاص الوزن غير القانونية والتي تحتوي جميعها على المادة الفعالة.

ادويه تخسيس مستورده
ادويه تخسيس مستورده

ادويه تخسيس مستورده

من يبن أشهر أدوية التخسيس المستوردة، دواء semaglutide (Wegovy) والذي حصل على موافقة إدارة الأغذية والعقاقير الأمريكية (FDA) لعلاج السمنة في عام 2021.

وتشمل أدوية إنقاص الوزن الأكثر شيوعًا في الولايات المتحدة الأمريكية والتي يتم استيرادها داخل السوق المصري، وفي عدد من الدول العربية: liraglutide (Saxenda) ، naltrexone-bupropion (Contrave) ، orlistat (Alli ، Xenical) ، Phentermine (Adipex-P و Ionamin و Pro-Fast) و فينترمين توبيراميت (Qsymia).

ولكن على كل حال، وعند التعامل مع أي دواء من تلك القائمة أو غيرها، يجب مراعة العديد من الأمور منها تاريخك الطبي، فيجب قبل أن تحصل على وصفة طبية لأدوية إنقاص الوزن، أخبر طبيبك عن تاريخك الطبي. يتضمن أي حساسية أو حالات أخرى لديك الأدوية أو المُكملات الغذائية التي تتناولها (حتى لو كانت عشبية أو طبيعية)؛ وما إذا كنت حاملاً أو مُرضعة أو تخططين للحمل قريبًا.

 

ادوية تخسيس أمريكية

من بين أدوية التخسيس الأمريكية الذائعة الصيت والشهيرة والتي يمكن تعاطيها بكل أريحية، دواء ليراجلوتايد (ساكسندا) وهو يحاكي هرمون معوي يخبر الدماغ أن معدتك ممتلئة.

ولكن الآثار الجانبية لهذا الدواء تشمل؛ الغثيان والقيء والإسهال والإمساك وانخفاض ضغط الدم وزيادة الشهية، وهي من الآثار الجانبية النادرة لمثل هذا الدواء، حيث من الطبيعي ان تنخفض الشهيرة ولا تزيد.

يمكن أن تشمل الآثار الجانبية الخطيرة ارتفاع معدل ضربات القلب والتهاب البنكرياس وأمراض المرارة ومشاكل الكلى والأفكار الانتحارية.

وأظهرت الدراسات أن Liraglutide يسبب أورام الغدة الدرقية في الحيوانات، ولكن لم يعرف بعد ما إذا كان يمكن أن يسبب سرطان الغدة الدرقية لدى البشر.

 

افضل ادوية التخسيس في السعودية

من الأدوية الشهيرة للتخسيس وإنقاص الوزن في السعودية، نالتريكسون حمض الهيدروكلوريك والبوبروبيون (كونتراف)، وهو عبارة عن مزيج من عقارين معتمدين من قِبل إدارة الأغذية والعقاقير الأمريكية (FDA)، وهما naltrexone و bupropion، وهو علاج معتمد للاستخدام طويل الأمد.

وتشمل الآثار الجانبية الأكثر شيوعًا لهذا الدواء؛ الغثيان، والإمساك، والصداع، والقيء، والدوخة، والأرق، وجفاف الفم.

يحتوي دواء Contrave على تحذير حول زيادة خطر الأفكار والسلوكيات الانتحارية المرتبطة بالبوبروبيون.

ويشير التحذير أيضًا إلى أنه تم الإبلاغ عن مشاكل عصبية نفسية خطيرة مرتبطة بالبوبروبيون، ويمكن أن يسبب عقار Contrave نوبات ويجب عدم استخدامه في المرضى الذين يعانون من اضطرابات النوبات.

يمكن أن يزيد الدواء أيضًا من ضغط الدم ومعدل ضربات القلب.

 

أفضل دواء للتخسيس وحرق الدهون

بشكل عام تُصرف أدوية إنقاص الوزن بوصفة طبية، حيث إن تناول كميات أقل من الطعام وزيادة الحركة هما من أساسيات فقدان الوزن الذي يستمر.

ولكن على كل الأحوال بالنسبة لبعض الأشخاص، قد تساعد أدوية إنقاص الوزن الموصوفة طبيًا.

مع ضرورة التركيز على النظام الغذائي وممارسة الرياضة أثناء تناول هذه الأدوية، وهي ليست مناسبة للجميع.

وعادةً ما يصفها الأطباء فقط إذا كان مؤشر كتلة جسمك 30 أو أعلى، أو إذا كان 27 على الأقل ولديك حالة قد تكون مرتبطة بوزنك، مثل داء السكري من النوع 2 أو ارتفاع ضغط الدم.

 

اقرأ المزيد

دواعي شراب جروث فورميلا مكمل غذائي لزيادة الوزن