التخطي إلى المحتوى

يعد هاتف آيفون 13 ، أحدث الهواتف الذكية التي قامت بصناعتها شركة آبل الأمريكية، ويمتاز الهاتف الجديد بالعديد من المواصفات الفنية الرائعة، التي تجعله يحتل قمة الهواتف الذكية في العالم، وخلال السطور القليلة المقبلة نوضح بعض المعلومات المتعلقة بالهاتف الجديد.

آيفون 13
آيفون 13

آيفون 13

يأتي هاتف آيفون 13 بشاشة LTPO بتردد 120 هرتز، لكلا من طرازي آيفون 13 ، وآيفون 13 Pro ، علاوة على ذلك توجد بطارية أكثر كفاءة ، وترقيات جوهرية للكاميرا، تتضمن إمكانية وجود مستشعر LiDAR، بالإضافة إلى وجود وضع فيديو عمودي جديد.

 

تصميم آيفون 13

بالنسبة لتصميم آيفون 13، فإن Apple لا تخطط لأي تغيير جذري في الشكل الخارجي، ولكن يأتي بتصميم بدون حواف.

بصفة عامة، يأتي جهاز آيفون 13 بشاشة أصغر، بعد عدة أجيال من استخدام شاشة أكبر، كما ستحاول شركة آبل الجمع بين وحدة إضاءة الأشعة تحت الحمراء المنفصلة حاليًا مع المستشعر الخاص بالجهاز، وجهاز العرض النقطي، والذي يشكل نظام فتح Face ID الخاص بـ iPhone 12 .

علاوة على ذلك لن يتم وضع مكبر صوت سماعة الأذن في الفتحة المعتادة، بل سينتقل بدلاً من ذلك إلى الحافة العلوية للجهاز.

وسيكون الهاتف الجدي آيفون 13 أكثر سمكا من آيفون 12 برو ماكس، بل الأكثر من ذلك أن مخططات آيفون 13  اللاحقة تكشف أن هذا سيكون الحال بالنسبة لجميع طرز آيفون 13.

في الواقع، من المحتمل أن يكون أكبر تغيير نراه مع آيفون 13، هو أن طرازًا واحدًا سيحتوي على تصميم بدون منفذ لنقل البيانات، مع نقل البيانات لاسلكيًا، وإن كان البعض يتوقع أن يستمر آيفون 13 في استخدام منفذ Lightning في المستقبل المنظور.

 

موعد نزول آيفون 13

إذا كان تاريخ إصدار iPhone 13 يتبع طريقة آبل الأمريكية للإصدارات السابقة ، فإذا يمكننا أن نرى هذا الجهاز يصل إلى المحلات في الجمعة الرابعة من سبتمبر 2021، وهو الموافق 24 سبتمبر.

وعلى الرغم من التأخيرات التي حدثت مع آيفون 12 بسبب فيروس كورونا، والتي جعلت موعد إطلاقه 13 أكتوبر الماضين يتوقع أن يتم إصدار آيفون 13 ضمن جدول الإصدار العادي في عام 2021.

ويأتي ذلك ليتوافق مع الأخبار الجيدة الخاصة ببدء إصدار شريحة A15 Bionic التي يُشاع أنها ستكون المشغل الرئيسي لآيفون 13.

 

شاشة ايفون 13

مع احتفاظ آبل بنفس أحجام العرض مثل آيفون 12، حيث يمكن للشركة إجراء تغييرات أخرى على شاشات الهواتف، فيما تشير التقارير الصحفية أن شركة آبل الأمريكية سوف تتبنى معدل تحديث يبلغ 120 هرتز لجهاز iPhone 13 Pro مقاس 6.1 بوصة و iPhone 13 Pro Max بحجم 6.7 بوصة، وهو ما سوف يسمح بتمرير أكثر سلاسة بالإضافة إلى تحسين اللعب وتشغيل الفيديو.

 

سعر  ايفون 13

تشير شائعات مختلفة إلى أن آيفون 13، يأتي بنفس الأحجام الخاصة بالهواتف السابقة مثل آيفون 12 والذي جاء بحجم 5.4 بوصة.

ونظرًا لأن هاتف آيفون ميني لم يباع جيدًا، تقول المعلومات أن آبل قد تتخلى عن آيفون 13 ميني.

بالنسبة لسعر آيفون 13 داخل الولايات المتحدة، فيتوقع أن يكون للنسخ الأربعة آيفون 13، وآيفون 13 برو، وآيفون ميني، آيفون 13 S، بأسعار تأتي كالتالي 699 دولارًا و 799 دولارًا و 999 دولارًا و 1099 دولارًا على التوالي،ح حيث تميل Apple إلى الحفاظ على أسعارها لكل جيل جديد من iPhone قريبة نسبيًا من السعر الذي سبقها.

 

اقرأ المزيد

كيفية معرفة كلمة سر الواي فاي للاندرويد والآيفون – شرح وافي