التخطي إلى المحتوى

تفسير رؤية الكلب في المنام. جميعنا نعرف أن تفسير الأحلام يختلف لعدد من الجوانب. ليس هناك تفسير ثابت على جميع الحالات. لكل حالة الجوانب الخاصة بها سواء من اتجاه الحالة النفسية أو الطريقة التي يرى بها الشخص الحلم. تفسير حلم الكلب من الأحلام التي تسبب إزعاج للكثير من الناس لأنهم لا يعرفون إذا كان هذا الحلم يعتبر من الأحلام التي تشير بالخير أم الأحلام التي تشير بالحزن والهموم. خاصة لأن تفسير حلم الكلب يعتبر من الأحلام المعقدة في التفسير.

تفسير رؤية الكلب في المنام

الكثير من العلماء اختلفوا في تفسير حلم الكلب. فقال ابن سيرين أن الكلاب في الحلم تدل على الرجال السفهاء. وأيضا يمكن أن تشير الكلاب في الحلم  إلى الرجال الطغاة الذين يظلمون الكثير من الناس. وأضاف ابن سيرين أيضا أن الكلاب في الحلم في كثير من الأوقات تشير إلى الأعداء الضعفاء. وأيضا الكلب في المنام يمكن أن يكون إشارة إلى شخص ما يخلق الأكاذيب. كما قال النابلسي في تفسير حلم الكلب أن الكلاب في الحلم هم قوم ضعفاء وأن الكلب في الحلم يدل على البخل والشح. كما أن ظهور الكلب في المنام فإنه يدل على  رجل ما يقوم بالمعصية ولا يخاف الله عز وجل.

تفسير رؤية الكلب في المنام لابن شاهين

يختلف تفسير حلم الكلب إذا كان الشخص يرى الكلب فقط في المنام أو أن الكلب يقوم بالنباح على الشخص في المنام أو أن الكلب في المنام يقوم بالهجوم على  هذا الشخص كما أن رؤية الكلب فقط تختلف أيضا بسبب نوع الكلب الذي يراه الشخص أو لونه ولكل كلب ونوع الملامسات الخاصة به. يقول ابن شاهين أن الكلب في المنام يدل على الرجل الطماع الذي يعمل وتكون خدمته سيئة. كما أن نباح الكلب في المنام يدل على المرض والقلق. إذا حلم الشخص أن الكلب قام بمهاجمته فانشقت الثياب الخاصة به فيدل هذا على أن هذا الرجل سوف يتم النقصان من أمر ما يخصه. إذا رأى الشخص في المنام لعاب الكلاب فيدل هذا على أن هذا الشخص يسمع الكثير من الكلام من فم أعدائه ولكنه يكون حزين بسبب هذا الأمر. إذا رأى الرجل في المنام أن الكلب يقوم بعضه فتكون هذه إشارة على الضرر من أحد الأعداء.

تفسير رؤية الكلب في المنام
تفسير رؤية الكلب في المنام

تفسير رؤية مطاردة الكلاب في المنام

إذا رأى الشخص في المنام أن هناك مجموعة من الكلاب تطارده فيكون هذا دليل على أن هناك الكثير من الأعداء يلاحقونه ولكنه إذا هرب منهم فيكون هذا دليل أيضا على أنه سوف يتغلب على هؤلاء الأعداء. أما الشخص الذي يرى أن مجموعة من الكلاب تقوم بمطاردته ولكنهم ينالون منه فيكون هذا دليل على أن أعداء هذا الشخص سوف ينالون منه. وأيضا أضاف العلماء أنه إذا رأى الشخص في المنام مجموعة من الكلاب مجتمعين فيكون هذا دليل على أنه بداخل مجموعة ما لا يعرفون شيء عن الشرف.

تفسير رؤية الكلاب البيضاء في المنام

إذا رأى الشخص في المنام الكلب الأبيض فيكون هذا دليل على أن هناك شخص ما قريب يقوم بخداع هذا الرجل. لكن في حالة ما أخري تكون رؤية الكلب الأبيض في المنام تدل على أن هذا الشخص سوف يهرب من مكيدة ما سوف تدبر له. لذلك فإن الكلب الأبيض في المنام له أكثر من رمز فيمكن أن يكون شخص ما ماكر ويخدع صاحب الحلم أو يكون صديق مقرب ووفي.