التخطي إلى المحتوى

تفسير رؤية هجوم الكلاب في المنام يعتمد على بعض النقاط التي تحدد ما إذا كان الحلم يحمل الدلالات الخير أم الشر. مثل أن يكون الكلب أليفاً أم شرس أو ما هو لون الكلب في المنام. وكل التفاصيل التي قد يعتبرها البعض بدون معنى ولكنها يمكن في الحقيقة أن تحمل الكثير من المعاني الخفية في المنام.

تفسير رؤية هجوم الكلاب في المنام

يختلف تفسير الحلم باختلاف الشخص الذي رأى المنام حيث أنه إذا كان الحالم عزباء يختلف إذا كانت متزوجة ويختلف أيضاً إذا كانت مطلقة أو إذا كانت حاملاً. ويختلف أيضاً إذا كان الحالم رجلاً. حيث يرى ابن سيرين أنه:

  • يدل رؤية الكلب في المنام أن الشخص الذي رأى الكلب هو شخص غير جيد ولا يظهر ما في بطانه ويظهر العكس. وأن ظهور الكلب في المنام يدل على ذنب اقترفه هذا الشخص وإذا سمع الرائي صوت الكلب فهذا دليل على أن الذنب سينكشف أمره ووجب عليه التقرب إلى الله والاستغفار.
  • كما يرى ابن سيرين عامة الحلم بالكلب هو دليل على أذى سيلحق بالرائي بلا شك. وأن عليه أن ينتبه إلى ما يكنه له الأخرين من مشاعر. أو ما يخفيه هو في نفسه.

تفسير رؤية هجوم الكلاب في المنام للرجل

يختلف تفسير الأحلام من شخص لأخر حسب الظروف الحياتية الخاصة بالرائي. فإذا كان الرائي رجلاً متزوجاً كان للحلم دلالات خاصة ومنها:

  • إذا رأي كلباً يهاجمه فهذا دليل على خيانة أقرب الأصدقاء. وأنه لن يكون أميناً على أسراره. أما إذا نبح الكلب عليه وهو يهاجمه فهو دليل على أن هذا الصديق سيكشف سراً هاماً في حياة الرائي.
  • أما إذا رأى الرجل أن هناك كلاباً سوداء تحاول أن تصيبه بالأذى وتهاجمه فهذا دليل على أن هناك من يحاول التقرب من زوجته. وأنها في حاجة للحماية. أو يمكن أن يكون دليلاً على أن هناك من يدث له المكائد في عمله ليفصل عن العمل نهائياً.
  • وكذلك إذا رأى الرجل أن هناك كلبة بنية تتقرب منه فإنه دليل على وجود امرأة سيئة الأخلاق وخائنة ستحاول التقرب منه. تريد أن تؤذيه في حياته العملية والزوجية وتريد له الأذى فقط.

تفسير رؤية هجوم الكلاب في المنام للعزباء

أما بالنسبة إلى تفسير حلم هجوم الكلاب في منام العزباء فهو كالتالي:

  • أولًا: إذا رأت الفتاة كلاباً أبيضاً يلاحقها وهي تحاول الفرار منه فهو دليل على وجود شخص يحبها بصدق ويحاول التقرب منها أو خطبتها ولكنها ترفضه بشدة. ويجب عليها محاولة إعطائه فرصة لأنه سيشعرها بالأمان.
  • ثانيًا: إذا رأت الفتاة أن هناك كلاباً أسوداً يلاحقها ليؤذيها فإنه دليل على وجود شخص يحاول التقرب منها او خطبتها ولكنه سيء ولن يكون الشخص المناسب لها.
  • ثالثًا: إذا رأت أنها تهتم بكلب أسود أو رمادي وتطعمه أو تجالسه. فإنه دليل علة وجود شخص في حياتها دون علم أهلها وأن هذا الشخص سيكون مؤذياً لها فيجب أن تنهي هذه العلاقة فوراً.
تفسير رؤية هجوم الكلاب في المنام
تفسير رؤية هجوم الكلاب في المنام

تفسير حلم هجوم الكلاب للمتزوجة

يختلف تفسير حلم هجوم الكلاب بالنسبة للمرأة باختلاف حالتها الاجتماعية فتفسير الحلم بالنسبة للمتزوجة يختلف عن تفسيره بالنسبة للعزباء:

  • أولًا: إذا رأت المتزوجة الكلاب السوداء تهاجمها في المنام فهو دليل على نواياها السيئة اتجاه الناس. وان عليها التوقف فوراً عن أي أذى قد تتسبب به للناس لأنها سيصيبها ما أصابهم. أما إذا رأت الكلاب تهاجم أولادها فهو دليل على انتقام الناس منها.
  • ثانيًا: إذا رأت المتزوجة كلاباَ رمادية تهاجمها فهذا دليل على محاولة أحدهم أن يخلق المشاكل في بيتها لهدم الاستقرار. لأنها تفشي أسرار بيتها لمن لا يصون الأمانة فعليها التوقف فوراً. أو أن هناك من يحسدها.
  • ثالثًا: إذا رأت أن كلبة بنية تجري وراء زوجها أو أن زوجها يجلس مع كلبة بنية ويهتم بها. فهو دليل علة وجود امرأة أخرى في حياة زوجها تحاول أن تهدم بيت الحالمة وأخذ الزوج منها. وأن عليها أن تتصرف بحكمة لأن هذه المرأة قد تؤذيها إذا علمت أن تعرف بوجودها.

في النهاية نكون قد عرفنا تفسير حلم هجوم الكلاب لابن سيرين. وأن تفسير الأحلام دائماً ما يختلف تفسيرها من شخص لأخر تبعاً لحالته الاجتماعية فنجد تفسير الحلم بالنسبة للمتزوجة يختلف تماماً عن العزباء والرجال.