التخطي إلى المحتوى

يتذكر الجمهور الفنان القدير يوسف شعبان بالكثير من الأدوار التي جعلته محل تقدير واحترام كبير من الكثيرين طوال مشوار فني طويل، وهو ابن حي شبرا في العاصمة المصرية القاهرة، ودرس في كلية الحقوق بجامعة عين شمس، قبل أن يتحدى عائلة ويلتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية ويغير مسار حياته ليعمل في مجال الفن منذ ستينيات القرن الماضي وظل لعقود يواصل التألق حتى رحيله عن عالمنا في 28 فبراير 2021.

أولاد يوسف شعبان

  • الفنان الراحل له 3 أبناء، الكبرى هي “سيناء” وأنجبها من الأميرة نادية إسماعيل شيرين والتي كانت تنتمي للعائلة المالكة.
  • الابنة الوسطى لـ”شعبان” هي “زينب”، وتعمل إعلامية في الكويت موطن والدتها السيدة إيمان خالد الشريعان.
  • “مراد” هو الابن الأصغر ليوسف شعبان، وهو يدرس في الولايات المتحدة الأمريكية.

يوسف شعبان وزوجته الكويتية

تزوج الفنان يوسف شعبان 4 مرات، الأولى من الفنانة ليلى طاهر، ثم انفصلا وتزوج من الأميرة نادية إسماعيل شيرين ابنة الأميرة فوزية شقيقة الملك فاروق، ثم انفصلا وتزوج للمرة الثالثة من الفنانة سهام فتحي، ثم انفصلا وتزوج للمرة الرابعة والأخيرة من الكويتية إيمان خالد الشريعان، وتوفي وهي على ذمته.

أبناء يوسف شعبان

كثر الحديث خلال الفترة الأخيرة الماضية عن أبناء الفنان يوسف شعبان، وذلك بالتزامن مع رحيله عن عالمنا في نهاية فبراير الماضي، وللراحل ثلاثة أبناء هم “سيناء، زينب، مراد”.

يوسف شعبان وزوجته
يوسف شعبان وزوجته

شكم عدد أولاد يوسف شعبان

أنجب الفنان يوسف شعبان 3 أبناء من زيجتين له هما من الأميرة فوزية “سيناء”، والكويتية إيمان “زينب ومراد”.

سهام فتحي زوجة يوسف شعبان

تزوج يوسف شعبان من فنانتين، الأولى هي الفنانة ليلى طاهر وانفصلا بعد 4 سنوات، والثانية من الفنانة سهام فتحي والتي شاركت في الكثير من الأعمال منها: “أصحاب المقام الرفيع، لن أعيش في جلباب أبي، سر الأرض، يوميات ونيس” وغيرها، وسرعان ما انفصل عنها.

جنازة يوسف شعبان

رحل يوسف شعبان عن عالمنا في الساعة الرابعة عصرا في يوم 28 فبراير 2021 بمستشفى العجوزة إثر إصابته بكورونا، وفي اليوم الثاني للوفاة تم تشييع جثمانه في العاشرة صباحا بمقابر العائلة بمدينة 6 أكتوبر في غياب تام لنجوم الفن.

عز الدين يوسف شعبان

تردد في الأيام التالية لوفاة يوسف شعبان أن لديه ابنا يدعى “عز الدين”، ولكن ذلك غير صحيح بالمرة، فالفنان الكبير له 3 أبناء فقط هم “سيناء، زينب، مراد”.