من هي مها أبو عوف وقصة إنجابها والفيلا المسكونة وديانتها؟
مها أبو عوف

من بين أهم الفنانات القديرات في مصر حاليا، الفنانة مها أبو عوف، والتي تجدها تقدم الكثير من أدوار الأم والشقيقة الكبرى خلال السنوات الماضية، وهي مولودة في محافظة القاهرة يوم 28 نوفمبر من العام 1959، وتخرجت من الجامعة الأمريكية في القاهرة.

مريم أبو عوف

مريم أبو عوف هي نجلة الفنان الكبير الراحل عزت أبو عوف، شقيق الفنانة مها أبو عوف، وهي من مواليد مدينة القاهرة، وتخرجت في كلية الاقتصاد والعلوم السياسية، قبل أن تسافر إلى لندن لتدرس هناك اﻹخراج السينمائي، وبعد عودتها بدأت مشوارها في مصر بإخراج مسلسل “لحظات حرجة” في العام 2007، وآخر أعمالها مسلسل “ليه لأ” للنجمة أمينة خليل.

كمال عزت أبو عوف

“كمال” هو ابن عزت أبو عوف، وهي مختفي تماما عن أعين الكاميرات وكان يعيش مع والده الراحل، وهو متزوج ولديه نجلة وحيدة تحمل اسم “صبا” وعمرها 12 عاما وتعيش في الولايات المتحدة.

ابن مها أبو عوف

تزوجت الفنانة مها أبو عوف ثلاث مرات، المرة الأولى من الفنان الراحل عمر خورشيد، ثم تزوجت للمرة الثانية وأنجبت ابنها “شريف” وانفصلت عن والده، ثم تزوجت زوجها الحالي عمر المنزلاوي.

أبناء مها أبو عوف

مها أبو عوف أنجبت مرة واحدة، وقبل الإنجاب حاولت فعل ذلك طيلة 15 عاما، وذلك خلال حوارها ببرنامج “صاحبة السعادة”، قائلة: “روحت بلاد كتير أوي وعملت كل حاجة ممكنة عشان أخلف في 15 سنة كاملة، واتعذبت كتير جدا، والدكاترة فى أمريكا قالولي انسي الموضوع ده خالص وهنضطر نشيلك الرحم، وبعدها سلمت أمري لله وفكرت اتبنى طفل، وسبحان الله بعدها حملت ولما عزت أخويا عرف بكى من الفرحة وخلفت ابني (شريف) بعد محاولات 15 سنة”.

ابن مها أبو عوف
ابن مها أبو عوف

فيلا مها أبو عوف

حكت الفنانة مها أبو عوف في حوار لها في برنامج “أنا وبنتي” عبر قناة ON، تفاصيل حول الفيلا المسكونة التي كانت تقيم بها وأسرتها، قائلة: “إحنا عشنا في فيلا مسكونة وكانت مسكونة بعفريت شيكوريل، ماما كانت بتسمع نفس حد وإن في حد معاها وبيمشي، واستعانت بجدتي التركية لتقرأ القرآن، واستعانا بعدها بحاخام يهودي وقسيس مسيحي وشيخ مسلم لإخراجه من الفيلا”.

مها أبو عوف وعمر خورشيد

في عام 1981، تزوجت مها من الفنان الراحل عمر خورشيد حتى توفي في حادث غامض يوم 29 مايو في نفس العام، وعقب ذلك توقفت عن التمثيل لمدة 3 سنوات قبل أن تعود في عام 1984 من خلال فيلم “ممنوع للطلبة”، وصرحت “أبو عوف” حول وفاة عمر خورشيد أنه قُتل ولم يكن حادثا عاديا، بدليل وجود قطع طوله 30 سم في رقبته بعد الوفاة.

مها أبو عوف مسيحية

من الأمور التي انتشرت حول مها أبو عوف بكثرة في سنوات طوال أنها مسيحية الديانة، ولكن هذا غير صحيح تماما، فهي تنتمي إلى عائلة مسلمة.

ديانة مها أبو عوف

مها أبو عوف مسلمة الديانة على عكس ما تردد عنها أنها مسيحية.