التخطي إلى المحتوى
دواعي استعمال شراب فيدروب للشعر وإنقاص الوزن
شراب فيدروب

يعتبر شراب فيدروب للكبار من بين الفيتامينات التي يمكن لمختلف الأفراد استخدامها لإمداد الجسد بالعناصر الناقصة منه. وهو بتحديد يحتوي على فيتامين د3 والذي يسمى بفيتامين الشمس. وهو يساعد على نمو الجسد بشكل سليم. وتجدر الإشارة إلى أن هذا الدواء يستخدم للأطفال كما يستخدم لكبار السن وذلك لمساعدة عظامهم على التكون والنمو بعيدًا عن أي أمراض محتملة.

دواعي استعمال شراب فيدروب

يتواجد العديد من الشكاوى المرضية التي تجعل الطبيب يخضعك للفحوصات وتحاليل الدم. وذلك من أجل التأكد من نسب الفيتامينات في الدم. وفي حال تبين له أنك تعاني من أي من مشكلات نقص فيتامين د فقد يصف لك دواء فيدروب للكبار ومن بين تلك المشكلات ما يلي:

1-            التعرض لمرض الصدفية أو انتشار حبوب الشباب في الوجه بصورة غير مسبوقة.

2-            ويؤخذ هذا العلاج كذلك مع المرضى المصابين بمشكلة تصلب العظام أو الحثل العظمي أو هشاشة العظام.

3-            وكذلك يعالج فيدروب مشكلات نقص الكالسيوم في الدم ونقص جارات الدرقية.

4-            وهو يساعد على حل مشكلة خلل نسبة الفوسفات في الدم وخلل نسبة الحموضة كذلك.

فيدروب للكبار

إن الأشخاص عندما يبدأون في الدخول لسن الشيخوخة ( ستون سنة) يكونون عرضة بشكل أكبر لنقص فيتامين د في الجسد. ولذا قد يصف لهم الطبيب هذا العقار الطبي للانتظام بتناوله بشكل يومي. بحيث يقيهم من العديد من المشكلات الصحية التي قد يتعرضون لها. ومن أبرزها المشكلات الخاصة بالمناعة وأمراض القلب.

فوائد فيدروب للشعر

إن دواء فيدروب للكبار من بين أهم الأدوية الفعالة لحل العديد من المشكلات التي قد تواجهك مع شعرك. فهو يعمل على تحسين صحة الشعر وعلاج الأمراض التالية:

1-            تساقط الشعر والذي يعاني منه الكثير من الأفراد حول العالم.

2-            وهو يعالج الشعر التالف ويعمل على تجديد وتحفيز نمو الشعر وتنشيط الدورة الدموية بفروة الرأس.

3-            ويخلصك الدواء من هيشان الشعر وتقصفاته بحيث تتمتع بشعر متين وكثيف.

فيدروب للتخسيس

إن فيدروب للكبار لا يعمل على إنقاص الوزن بالنسبة لمختلف المرضى ولكنه قد يجعلك تفقد رغبتك بتناول الطعام وحينها قد تخسر العديد من الكيلوات من وزنك. وتجدر الإشارة إلى أن إتباع النظام الغذائي القاسي لإنقاص الوزن قد يتسبب في نقص حاد في نسبة فيتامين دال في الدم. وحينها قد تحتاج لأخذ الدواء حتى تعوض جسدك الكمية المفقودة من هذا الفيتامين المهم للغاية.

تجربتي مع فيدروب

لقد جرب العديدون دواء فيدروب للكبار من أجل تحسين صحة البشرة والشعر والتخلص من مشكلات العظام. وقد لاحظوا أثره الفعال مع مرور الأيام. ومن خلال هذه التجارب يمكن استخلاص بعض التعليمات الخاص باستخدامه ومنها ما يلي:

1-            يجب عليك خلال مدة استخدام الدواء أن تحرص على وضعه في مكان بارد وجاف وذلك حتى لا يتلف ويسبب لك مضاعفات قد تودي بحياتك.

2-            ينبغي عليك أن تلتزم بالجرعة التي حددها الطبيب لك وألا تخلفها مطلقًا لا بالزيادة ولا بالنقصان. وذلك حتى يتحسن وضعك الصحي بأقرب وقت ممكن دون معاناتك من مشكلات صحية أخرى.

3-            إن Vidrop عبارة عن نقاط فموية يلحق بعبوتها قطارة. وهي الأداة التي يجب عليك أن تستخدمها حتى تعير مقدار الدواء الذي عليك أن تتناوله. وتجدر الإشارة إلى أنه يفضل لك أن تأخذه بعض الطعام إلا إن نصحك الطبيب المعالج بغير ذلك.

4-            ومن بين التعليمات الهامة للغاية ضرورة الالتزام بزيارة الطبيب بين الحين والآخر. وذلك للاستفسار منه عن مستجدات وضعك الصحي. وهل ينبغي عليك أن تزود الجرعة اليومية أو تقللها.

الآثار الجانبية لاستعمال Vidrop

على الرغم من أن لها العقار الطبي الكثير من الفوائد والاستخدامات. إلا أن ذلك لا يمنع كونه يحتوي على العديد من الأضرار. والتي قد يتعرض لها الفرد بخاصة مع إطالة مدة الاستعمال. ومن بين تلك الأضرار والآثار الجانبية ما يلي:

1-            الشعور بوهن وضعف عام في عضلات الجسد. والتعرض لآلام شديدة في العظام.

2-            فرط الحاجة لشرب المياه خلال اليوم. مع الشعور بعد القدرة على تناول مختلف الأطعمة.

3-            ويمكن للمريض مع الاستمرار في استخدام فيدروب للكبار أن يخسر الكثير من وزنه.

4-            ويؤدي فيدروب إلى معاناة المريض من الغثيان والقيء وقد يصاب الإمساك كذلك.

5-            ومن بين الآثار الخطيرة لهذا العلاج أنه قد يساهم في تكوين حصوات على الكلى.

موانع استعمال فيدروب أقراص

بعض الحالات المرضية التي تعاني من نقص فيتامين د لا يمكنها أن تتناول فيدروب للكبار وعليها أن تحاول أخذ كفايتها من هذا الفيتامين من المأكولات وأشعة الشمس. وذلك لأنها قد تتعرض للعديد من المضاعفات بسبب هذا العلاج. ومن بين تلك الحالات ما يلي:

1-            المرضى الذين يعانون من الحساسية المفرطة تجاه مكونات هذا الدواء. حيث قد يسبب لهم حالة من الطفح الجلد والضيق في التنفس.

2-            وإن كان المريض يعاني من مشكلة ارتفاع نسبة الكالسيوم في الدم فعليه كذلك تجنب تناول هذا العقار. ولذا لا بد من إجراء تحليل كالسيوم قبل بدء أخذ Vidrop.

3-            وتجدر الإشارة إلى أن هذا العقار لا يتناسب مع المرضى الذين يشكون من مشكلة تكلس الأعضاء والعظام.

4-            وهو يمنع أيضًا عن أولئك الأفراد المصابين بارتفاع في نسب الفوسفات والفسفور في الدم. أو المرضى الذين يشكون من حصوات الكلى.

5-            وأخيرًا يحذر على المرأة خلال فترة الحمل أن تتناول هذا الدواء وذلك حتى لا تسبب لطفلها أي مشكلة صحية. ويفضل إن كانت تعاني من أي نقص أن تركز على تناول المأكولات الصحية الغنية بالفيتامينات.

شراب فيدروب
شراب فيدروب

التداخلات الدوائية لنقاط Vidrop

إن استخدام أكثر من دواء في نفس الوقت لا يجب أن يتم دون إخبار طبيبك المعالج بما تتناوله من أدوية. وذلك لأن بعض الأدوية قد تتفاعل مع بعضها البعض في بطنك مما يسبب لك العديد من الآثار السلبية والمضاعفات الخطيرة. ومن بين الأدوية التي لا تتناسب مطلقًا مع عقار فيدروب ما يلي:

1-            باريكالسيترول

2-            زينيكال

3-            هيدروكسيد الألومنيوم

4-            هيدروكسيد الماغنسيوم

5-            فوسفينتوين

6-            ديجوكسين

سعر فيدروب للكبار

يباع دواء فيدورب للكبار في الصيدليات من خلال عبوة باللون الأبيض بداخلها زجاجة المادة الفعالة. وذلك بمقدار 15 مل. وتجدر الإشارة إلى أن سعر العبوة الواحدة يبلغ 10.5 جنيه مصري.

الأسئلة الشائعة:

1-        ما هي الجرعة الموصى بها من عقار فيدروب؟

تختلف الجرعة الموصى بها من الدواء حسب كل حالة. وبالتحديد حسب عمر المريض وذلك كما يلي:

1-            إن كان المريض رضيعًا لم يتجاوز السنة فإن عليه أن يتناول يوميًا 4 نقاط من الدواء.

2-            وإن كان المريض ما بين السنة وحتى السبعين سنة فالجرعة قد تصل لحوالي 6 نقاط باليوم.

3-            وبالنسبة لمن هم أكبر من 70 سنة فلا بد أن يتناولوا باليوم الواحد من فيدروب حوالي 8 نقاط.

2-        هل يتواجد بدائل لعلاج فيدروب؟

بالطبع يتواجد العديد من الأدوية التي يمكنك أن تشتريها بدلًا من فيدروب إن كان لا يتناسب مع وضعك الصحي. ومن بين تلك الأدوية البديلة ما يلي: ( بيودال. ريفارول إس. فيتامين دي 3 دروبس).