التخطي إلى المحتوى
حبوب gaviscon أهميتها و أسعارها
حبوب gaviscon

تعتبر حبوب gaviscon الدواء الأكثر شهرة للتخلص من حرقة المعدة؛ لفاعليته العالية وقدرته السريعة على علاج أغلب مشاكل المعدة المعروفة، والتقليل من معاناة المرضى بطريقة بسيطة و آمنة، فهو ليس مخصص لعلاج حموضة المعدة فقط ولكن يتوفر منه تركيبة دوائية تساعد في علاج أمراض القولون وأخرى لعلاج أمراض عسر الهضم.

حبوب gaviscon

استطاعت الشركة القائمة على إنتاج حبوب gaviscon أن توفر تركيبة  فعالة في أشكال دوائية مختلفة تناسب كل شخص، فهو متوفر في شكل شراب له طعم لطيف من النعناع بالإضافة إلى الشكل المعروف من الحبوب.

دواعي استخدام حبوب جافيسكون

تساعد حبوب gaviscon في التخلص من الكثير من مشاكلات المعدة والقولون، كما تعمل على تقليل الأعراض المصاحبة لها مع بداية تناول الدواء، وهو ما يساعد في توفير راحة سريعة للمرضى، ومن هذه الأمراض ما يلي:

  • حرقة المعدة الناتجة عن الحموضة.
  • حرقة المعدة الناتجة عن ارتجاع حمض المعدة.
  • التهابات المعدة.
  • جرثومة المعدة.
  • مرض ارتجاع المريء.
  • أمراض عسر الهضم.
  • مرض قرحة المعدة.
  • أمراض القولون.

حبوب gaviscon لعلاج الحموضة

تستخدم حبوب gaviscon لعلاج حرقة المعدة الناتجة عن ارتجاع حمض المعدة، وتظهر النتائج بعد تناول الدواء بعدة دقائق، وهذا ما يجعله واحد من الأدوية المفضلة لدى الأشخاص الذين يعانون من أعراض هذا المرض، ولكن يجب اتباع بعض الإرشادات الهامة التالية قبل تناول أي نوع من الأدوية المخصصة لعلاج حموضة المعدة

  1. يفضل استشارة الطبيب المختص قبل تناول أي دواء حتى لو كان لعلاج الحموض.
  2. يجب إخبار الطبيب المعالج بالأدوية التي يتناولها الشخص؛ حتى لا يحدث تداخلات دوائية تؤدي إلى ظهور أعراض جانبية سيئة.
  3. يجب أن يكون الطبيب المعالج على علم بالأمراض التي يعاني منها الشخص المصاب بحرقة المعدة قبل وصف الدواء له.
  4. لا يفضل تناول حبوب gaviscon لأكثر من أسبوع بدون استشارة الطبيب.
  5. لا يجب تناول دواء gaviscon للأطفال دون سن الثانية عشر إلا بعد أخذ رأي الأطباء المتخصصين.
  6. على الرغم من أن تركيبة gaviscon الدوائية آمنة بشكل كبير، إلا أنه يفضل الانتباه في فترة الحمل وأثناء الرضاعة الطبيعية من تناول الأدوية إلا بعد استشارة الطبيب.

دواء gaviscon  لعلاج حرقة المعدة

تظهر المعانة من أعراض حرقة المعدة نتيجة لمجموعة من الأمراض، ويعتبر ارتجاع حمض المعدة من أكثر هذه الأمراض شيوعًا، بالإضافة إلى التهابات المعدة التي يمكن أن تصل إلى مراحل متقدمة بسبب حموضة المعدة التي تزيد من شدتها، لذلك يفضل تناول عقار gavison للتخفيف من الحموضة للمساعدة في علاج الالتهابات.

كما أنه يستخدم كعلاج مساعد في كلًا من  مرض ارتجاع المريء وقرحة المعدة، لقدرته على تقليل حمض المعدة حتى يقلل من تأثيره القوي على أنسجة المعدة والمريء الملتهبة.

اقرأ أيضا ايفالكس لتقوية الذاكرة وعلاج الزهايمر

دواء gaviscon  لعلاج عسر الهضم

استطاع عقار gaviscon أن يثبت فاعلية كبيرة في المساعدة على هضم الطعام لعلاج عسر الهضم، ومنح المرضى المصابون بأمراض المعدة وعسر الهضم راحة فورية وسريعة بعد استخدامه.

عقار gaviscon  لعلاج جرثومة المعدة

أكدت عدد من الدراسات العلمية قدرة عقارgaviscon  على علاج الأعراض المصاحبة للإصابة بمرض جرثومة المعدة،  فهو يساعد في التخلص من الحموضة وحرقة المعدة، كما يساعد المعدة على هضم الطعام للتخلص من مشكلة عسر الهضم.

بالإضافة إلى قدرته على علاج مشاكل واضطرابات المعدة والجهاز الهضمي؛ بسبب تركيبة الفعالة المصممة خصيصًا للتغلب على هذه الأمراض وتقليل الأعراض المصاحبة لها.

حبوب جافيسكون لعلاج أمراض القولون

تساعد حبوب جافيسكون في علاج أمراض القولون بطريقة غير مباشرة؛ لفاعليتها المؤكدة في تقليل الحموضة وهو ما يساعد في تقليل المعاناة التي تتسبب فيها زيادة حموضة المعدة والتهابات القولون.

اقرأ أيضا flector لعلاج التهاب المفاصل

جرعة حبوب gavison

الجرعة للبالغين والأطفال بدايتًا من عمر 12 سنة تبدأ بتناول قرصين من حبوب مضغ جافيسكون، وتصل الجرعة الآمنة إلى تناول أربعة أقراص مضغ في المرة الواحد، ويكون الحد الأقصى للجرعات هو أربع مرات يوميًا بحد أقصى 16 قرص يوميًا.

يتم تناول حبوب gavison بواسطة الفم، بعد الانتهاء من تناول وجبات الطعام اليومية، كما يمكن تناول جرعة قبل النوم أو عند اللزوم، ولكن يجب مضغها جيدًا لضمان الحصول على فاعلية كاملة للدواء.

لذلك يفضل الحصول على استشارة الطبيب قبل استخدام أي نوع من الأدوية؛ للمساعدة في تحديد الدواء المناسب لكل حالة صحية، وتحديد عدد الجرعات اليومية والأوقات التي يجب تناولها فيها، للحصول على أقصى استفادة ممكنة من الدواء بدون المعاناة من الأعراض الجانبية للأدوية.

جرعات شراب gavison

يتوفر دواء gavison على شكل شراب لسهولة تناوله، كما اهتمت الشركة المصنعة بعمل أكياس صغيرة يمكن حملها بسهولة لأي مكان يتواجد فيه المريض، ويفضل تناول جرعة الدواء بعد تناول الوجبات الغذائية اليومية.

وذلك بمعدل كيس واحد أو تناول من 5 إلى 10 مللي من شراب جافيسون بعد الوجبة اليومية، وهو المعدل المناسب للبالغين والأطفال الذين تزيد أعمارهم عن 12 سنة، وتعتبر أقصى جرعة يومية هي أربعة أكياس أو 40 مللي من معلق gavison.

كما يمكن الاختيار بين نكهات الدواء المختلفة، فهو متوفر بنكهة النعناع المنعشة بالإضافة إلى نكهة التوت الذيذة، إلى جانب النكهة الأصلية للمعلق.

عقار جافيسون للحمل والرضاعة

يثق الأطباء في تركيبة دواء جافيسون ويتم وصفه للسيدات أثناء فترة الحمل؛ لمساعدتهم على تقليل مشاكل واضطرابات المعدة، كالغثيان والقيء وعسر الهضم.

كما أنه من الأدوية القليلة الآمنة التي تستطيع الأمهات تناولها أثناء فترة الرضاعة، دون أثار جانبية على الأطفال الرضع، ولكن يفضل أخذ نصيحة الطبيب المختص قبل استخدام الدواء أثناء هذه الفترات المهمة.

الأعراض الجانبية لدواء جافيسون

قد تظهر بعض الأعراض الجانبية في حالات نادرة بعد تناول دواء جافيسون، وهي كالتالي

  1. الشعور بانتفاخ المعدة.
  2. الشعور بالغثيان.
  3. حدوث قيء.
  4. الإحساس بتقلصات في المعدة.
  5. ظهور حساسية لأحد المواد الفعالة الموجودة في التركيبة الدوائية للعقار.

احتياطات تناول دواء جافيسون

توجد بعض الاحتياطات التي يجب مراعاتها عند تناول دواء جافيسون؛ لتجنب ظهور أي أعراض أو أثار جانبية للعقار، وهي كالتالي

  1. أثناء فترة الحمل والرضاعة، فضل استشارة الطبيب قبل الاستخدام.
  2. يفضل الانتباه واستشارة الأطباء قبل تناول عقار جافيسون للمرضى الذين يعانون من انسداد في المعدة أ الأمعاء.
  3. يجب الحذر مع مرضى الكبد ومرضى القلب.
  4. يفضل أخذ الاحتياطات الطبية قبل تناول دواء جافيسون لمرضى الكلى.

موانع استخدام حبوب جافيسون

    1. يفضل عدم استخدام عقار جافيسون لأطفال.
    2. يجب وقف تناول العقار عند ظهور حساسية بعد استخدامه.
    1. تعتبر التركيبة الدوائية المستخدمة في

حبوب gaviscon

    من أفضل وأكثر الأشكال الدوائية فاعلية وآمان، بالإضافة إلى قدرته على تقليل الحموضة وأعراض حرقة المعدة في أقل وقت بعد تناول الدواء، ومن المميزات الهامة في هذه التركيبة هي إمكانية وصفه للأمهات الحوامل وأثناء فترة الرضاعة، مع توفير شكل دوائي سهل الاستخدام في صورة أكياس صغيرة يمكن حملها لأي مكان