التخطي إلى المحتوى

خدمات آي كلاود إنه المصطلح الذي تعطيه الشركة في الولايات المتحدة لخدمات التخزين السحابية من Apple. يُعرف أن لدى Apple سيطرة كاملة على اجهزة iPhone. والتي بدورها تتحكم في نظام التشغيل iOS. من أجل توفير الحماية الكاملة للمستخدمين. أصبحت الخصوصية الإلكترونية والحماية الرقمية من أكثر الموضوعات التي تثير قلق المستخدمين عند شراء هاتف جديد في عالم اليوم.

معلومات عن خدمات آي كلاود

  • أحد الأسباب التي تجعل أجهزة iPhone رائدة في السوق العالمية هي خدمة قفل iCloud iPhone. تعد هذه الخدمة من أكبر الخدمات من حيث توفير الأمان والخصوصية لجميع عملاء منتجات Apple.
  • بالإضافة إلى ما سبق. تسعى Apple جاهدة لتزويد مستخدميها بأفضل تجربة ممكنة عند استخدام أجهزة iPhone.
  • نتيجة لذلك. يهدف إلى تقليل عدد الأخطاء التي قد تحدث إذا كان العملاء لديهم حرية في استخدام موفري التخزين السحابي البديلين لقفل هواتفهم.

المميزات التي يوفرها Icloud

يتوافر الكثير من المميزات والتي تعمل Icloud على القيام بتوفيرها ومن تلك المميزات المختلفة هي على النحو التالي :

  • مشاركة جهات الاتصال التي يمكن للمستخدمين تحميل جميع جهات الاتصال الخاصة بهم المحفوظة على هواتفهم المحمولة إلى خوادم التخزين السحابية من Apple بعد تحديد خيار “مزامنة جهات الاتصال”. هذا يمنعه من السرقة ويوفر على المستخدمين الوقت والجهد في نسخ الأسماء ونقلها عند تبديل الأجهزة أو استخدام كمبيوتر Apple macOS.
  • الخدمات التي يقدمها iCloud Drive قابلة للمقارنة مع تلك التي تقدمها (google drive) و (dropbox) وخدمات التخزين السحابية الأخرى. إنه يمكّن المستخدمين من الاحتفاظ بالعديد من أنواع الملفات على الإنترنت من خلال السماح لهم بتحميلها. هذا يعني أنه على أجهزة iPhone التي لا تسمح بالتخزين الخارجي. ستتمكن من توفير مساحة (بطاقة SD خارجية). توفر Apple لكل مستخدم سعة تخزين مجانية تصل إلى 5 غيغابايت من الملفات. مع خيار زيادة المساحة مقابل تكلفة شهرية.
  • يستخدم العديد من الأفراد تطبيق Notes الخاص بهواتفهم لتسجيل الكثير من المعلومات الهامة. ولكن معظم هذه التطبيقات البسيطة تفتقر إلى ميزات نقل الملاحظات. مما يجعلها عرضة للضياع. تتيح وظيفة حفظ الملاحظات تلقائيًا في iCloud للمستخدمين تجنب فقدها أثناء تبديل الهواتف أو إجراء إعادة تعيين للنظام. وهو أمر مفيد للغاية ويوفر الكثير من الوقت والعمل.
خدمات آي كلاود
خدمات آي كلاود

أسباب تؤدي إلي غلق الايفون على آي كلاود

هنالك بعض الأسباب والتي تؤدي لغلق جهاز الايفون برنامج اي كلاود وتلك الأسباب سوف نقوم بتوضيحها فيما يلي:

  • عدم تذكر كلمة السر.
  • بالإضافة إلى اقتناء هاتف مستعمل.
  • علاوة على ذلك فإنه يقوم بإلغاء حسابات المستخدمين الذين يُشتبه في اشتراكهم في نشاط مشكوك فيه.

طريقة فتح الايفون المغلق على خدمات آي كلاود

يوجد طريقة ينبغي القيام باتباعها وذلك من أجل القيام بفتح الايفون المغلق على هذا البرنامج وتلك الطريقة هي:

  • إذا حصلت على جهاز iPhone مستعمل . بعد استعادة إعدادات المصنع. سيُطلب منك تنشيط الهاتف عبر اي كلاود. تستطيع بالاتصال بالمالك السابق.
  • يمكنه استخدام الهاتف لإدخال معلومات تسجيل الدخول وكلمة المرور الخاصة به. وبعدها تقوم بتسجيل خروجه من الحساب.
  • إذا لم تتمكن من التواصل مع مالك الهاتف السابق انتقل إلى موقع iCloud الإلكتروني. ثم حدد “Find iPhone” من القائمة المنسدلة. قم باختيار إزالة الهاتف عن طريق تحديده. من خلال إزالة الهاتف بهذه الطريقة. يكون المالك السابق للهاتف قام بحذفه من قائمة أجهزة Apple الخاصة به. مما أدى إلى نجاح فتح iCloud على iPhone الذي اشتريته منه.