نحن هنا في هذا المقال بصدد الإجابة على السؤال الهام الذي يشغل بال الكثيرين ممن يهتمون بمجال التصميم وتعديل الصور، وهو كيفية ازالة خلفية الصورة، إذ إن هذا الأمر يعتبر بداية خطوات عديدة تخطوها فيما بعد، مثل أن تأخذ الصورة التي تم إزالة خلفيتها وتركبها على صورة أخرى إعلانية مثلا، وإن كنت ممن يعملون في مجال تعديل الصور الشخصية في الاستديوهات، فهذا المقال تم كتابته خصيصا لك.

وفي هذا المقال نتناول طريقتين لإزالة خلفية الصورة، الأولى باستخدام موقع إلكتروني ومنه ستتمكن من إزالة خلفية الصورة أون لاين، والثانية عن طريق برنامج تستخدمه على هاتفك الذي يعمل على نظام الاندرويد.

ويمكنك عزيزي القارئ أن تفاجئ صديقك على الواتساب وترسل له صورته الشخصية بدون خلفية حتى يتمكن من إدخالها في العديد من الأغراض، وسوف تقوم بذلك سواء على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، أو الهاتف الذكي، أو التابلت.

طرق إزالة خلفية الصورة

الطريقة الأولى: استخدم موقع “remove.bg”

في البداية عزيزي القاريء، سأوضح لك كيف يمكنك ازالة خلفية الصورة اون لاين من خلال الموقع الالكتروني المختص بهذا الأمر، ويمكنك تنفيذ هذه الطريقة على جهاز الكمبيوتر أو على هاتف الاندرويد أو حتى الايفون. فتابع معي الخطوات التالية.

افتح موقع ريموف بي جي

موقع ريموف بي جي
واجهة موقع ريموف بي جي

عندما تفتح أمامك الصفحة الرئيسية لموقع remove.bg وكما ترى في الصورة أعلاه، فإن واجهة الموقع سهلة وبسيطة ولا تحتاج إلى خبير لكي يتعامل معها، ففي قمة شاشة الصفحة الرئيسية تجد 3 أقسام؛ فالأول عن كيفية استخدام الموقع، والثاني تجد به بعض الأدوات الخاصة بالموقع.

أما القسم الثالث فتجد فيه المميزات الخاصة بإزالة خلفية الصورة التي تدفع من أجلها الأموال، لكن يمكنك إزالة خلفية الصورة من خلاله مجانا، فقط انزل إلى ايقونة رفع الصورة من جهازك الموجودة باللون الأزرق في منتصف الصفحة الرئيسية للموقع “Upload Image”، وعند النقر على هذه الإيقونة تفتح ملفات جهازك لتنتقي منها الصورة التي تود إزالة خلفيتها.

ويمكنك أيضا سحب الصورة من ملفات جهازك وإسقاطها في المربع الموجود بداخله إيقونة رفع الصور، وباستخدام أي طريقة من الطريقتين يتم تحميل الصورة على الموقع، وتجدها على الفور بلا خلفية كما هو موضح بالصورة أدناه.

وعلى الفور يمكنك النقر على زر تحميل الصورة الجديدة على جهازك الكمبيوتر، والتي توجد أيضا باللون الأزرق بجوار الصورة، ويتم تحميلها بصيغة png. أو يمكنك تحميلها بدقة أعلى “HD”، وبذلك تكون تمكنت من إزالة خلفية الصورة أون لاين.

تحميل الصورة الجديدة على جهازك الكمبيوتر
إزالة خلفية صورة على موقع remove.bg

الطريقة الثانية: إزالة خلفية الصورة باستخدام برنامج

هنا نتحدث عن برنامج سهل وسريع تتمكن عن طريقه من إزالة خلفية الصورة على هاتفك الذكي الذي يعمل على نظام الاندرويد، وهو “ممحاة الخلفية” الذي يناسب معظم أجهزة الاندرويد على اختلاف إصداراتها.

الطريقة الثانية: ازاله خلفية الصورة باستخدام برنامج
واجهة برنامج ممحاة الخلفية

عند فتح البرنامج، تستطيع من خلال صفحته الرئيسية رفع الصورة المراد إزالة خلفيتها من معرض الصور الخاص بهاتفك الذكي. وبمجرد رفع الصورة عليه، سوف تظهر على شاشة البرنامج بدون خلفية كما هو موضح في الصورة أدناه.

وعلى الفور تتمكن من إعادة تحميل الصورة على هاتفك لتستخدمها في أغراض أخرى عديدة، أو تشاركها مع أصدقائك عبر منصات التواصل الاجتماعي.

تحميل الصورة مرة أخرى على هاتفك
أزالة خلفية صورة عبر برنامج “ممحاة الخلفية”

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.