التخطي إلى المحتوى
كيفية استرجاع كلمة السر في الفيس بوك
استرجاع كلمة السر

استرجاع كلمة السر في الفيس بوك كيف اعرفه. يشكل حساب الفيس بوك أهمية كبيرة عند الكثير من الأشخاص المحبين لمواقع التواصل الاجتماعي والسوشيال ميديا. لذلك فإن أي شخص منا قد يكون معرضًا لنسيان كلمة السر الخاصة بحسابه على الفيس بوك. وفى هذه الحالة يكن من الصعب استرجاع حسابك لذلك فقد حرصنا في هذا المقال على جمع جميع الطرق والخطوات التي ستتمكن بعد تطبيقها من استعادة حسابك على فيسبوك عند نسيانك لكلمة السر. لذلك ننصحك عزيزي القارئ باستكمال قراءه المقال حتي نهايته.

نسيت كلمة السر في الفيس بوك كيف أعرفه

في حالة نسيانك كلمة السر الخاصة بحسابك على موقع الفيس بوك. فإن هناك عده خطوات إن قمت بتطبيقها فإنك ستحصل على حسابك بكل سهولة. وإليكم هذه الخطوات :

1- قم بفتح الموقع الالكتروني لتطبيق برنامج الفيس بوك. وذلك من خلال الضغط على الرابط الخاص به

2- ثم قم بالضغط على كلمة forgot account أي نسيت الحساب بالإنجليزية. ومكانها أسفل مكان تسجيل الدخول إلى فيسبوك الموجود أمامك على الشاشة.

3- اختر الطريقة التي تستطيع من خلالها البحث عن ملفك المفقود. والتي تتنوع بين عن طريق البريد الإلكتروني الخاص بك الذي قمت بتسجيله أثناء عمل الحساب من قبل. أو رقم هاتفك المحمول أو عن طريق كتابة اسمك كاملًا.

4 – تظهر أمامك الكثير من الاختيارات الواضحة. والتي من أهمها أن تقوم الشركة بإرسال رمز لتسجيل الدخول إلى حسابك من خلال الإيميل الخاص بك أو رسالة إلى هاتفك المحمول. حيث يتم إرسال رسالة نصية قصيرة لتقوم باستقبالها على هاتفك الخاص أو على الإيميل الخاص بك. وننصحك باختيار إرسال الرسالة على رقمك الخاص من خلال اختيار  Send code via sms

5 – بعدها يتم استلام الكود في رسالة نصية قم بنسخة واضغط على كلمة متابعة وبعد أن تقوم بكتابة رمز استرجاع الحساب والمكون من 6 أرقام أو رموز يتم استقبالها من خلال الرسالة النصية. قم بكتابة كلمة سر جديدة في الصفحة المفتوحة أمامك على الشاشة.

6 – ثم ابدأ بالضغط على كلمة متابعة لتقوم بإلغاء كلمة السر القديمة وتفعيل كلمة السر الجديدة.

استرجاع كلمة السر
استرجاع كلمة السر

ما طريقة استرجاع حسابك على الفيس بوك في حالة فتح حسابك من الهاتف

في حالة قيامك بنسيان الباسورد الخاص بملفك على تطبيق برنامج فيسبوك والذى تقوم بفتحه من خلال هاتفك المحمول. إن نسيت كلمة السر في الفيس بوك كيف اعرفها؟

في هذه الحالة فإن كل ما تحتاجه هو تطبيق الخطوات التالية وسوف تتمكن من استعادة ملفك ثانية:

1 – قم بتسجيل الدخول إلى برنامج الفيس بوك الذى قدمته بتنزيله على هاتفك المحمول ثم قم بالضغط على كلمة Forgot account أو نسيت كلمة السر.

2 – قم بكتابة إيميلك أو البريد الإلكتروني الخاص بك أو رقم هاتفك الذي سبق وقمت بتسجيل الدخول به من قبل في تطبيق الفيس بوك.

3 – اضغط على كلمة إرسال الرمز عن طريق رسالة نصية والتي تمنح مكتوبة بالصورة الآتية : Send Code via sms

4 – بعد استقبالك للرسالة التي تحتوي على الكود الذي يتكون من 6 أرقام أو رموز قم بنسخة ثم اذهب واضعه في المكان المخصص له ثم قم بالضغط على كلمة متابعة.

5 – سيقوم تطبيق الفيس بوك بطلب إعادة كتابة كلمة المرور الحديثة وذلك بدلًا من الكلمة القديمة التي قمت بنسيها. بعد ذلك سيتمكن المستخدم من تسجيل الدخول إلى حسابه في أي وقت بعد قيامه بالضغط على كلمة متابعة الموجودة في الصفحة التي أمامك.