التخطي إلى المحتوى
تحميل تطبيق Twitter Spaces لإجراء المحادثات
تطبيق Twitter Spaces

تحميل تطبيق Twitter Spaces أو ما يعرف بتطبيق مساحات تويتر وهو عبارة عن طريقة جديدة يمكنك من خلالها إجراء المحادثات الصوتية بطريقة مباشرة عبر تطبيق تويتر. إذ يمكن للمستخدم سهولة إنشاء غرف خاصة به للتحدث مع أصدقاء آخرين في نفس الوقت. فهو أشبه بتطبيق Clubhouse. فمن خلال مساحات Twitter الصوتية سيتمكن المستخدمين بالتجمع مع بعضهم البعض أو مع مجموعات أخرى لإجراء المحادثات بشكل مباشر.

ما هي ميزة تويتر الجديدة Twitter Spaces

تعتبر مساحات تويتر من ضمن الخدمات الحديثة التي تم إطلاقها عبر موقع تويتر مؤخراً وذلك أثناء التنافس القائم بين الشركة وبين التطبيق الصوتي كلوب هاوس. وهو تطبيق يعتمد على استخدام الصوت فقط لاغيًا أي وسيلة تواصل أخرى كالكتابة والفيديوهات وغيرها.

  • لذا فإن الميزة المشتركة هنا بين كل من تطبيق مساحات توتير والتطبيق الصوتي كلوب هاوس تتلخص في الآتي:
  • أن كل من التطبيقان يعتمد على التواصل بين الأشخاص والاصدقاء عن طريق وسيلة الصوت فقط. حيث أن خدمة تويتر الجديدة تقوم بتوفير إمكانية إنشاء مساحات أو غرف خاصة للمستخدمين وذلك من خلال مساحات توتير الصوتية الجديدة التي توفرها لهم.
  • بمجرد أن قمت بإنشاء المساحة أو الغرفة الصوتية الخاصة بك فإنك بذلك ستمتلك مساحتك الخاصة وبأصدقائك وفريق عملك أيضًا. ليس ذلك فقط ولكن أيضًا بمجرد الانتهاء فلن يكون لها وجود على الإطلاق إذ سيتم على الفور إزالتها وذلك سيساعدك كثيراً في كيفية الحفاظ على خصوصيتك وتحقيق أكبر قدر من الأمان والحماية.
تطبيق Twitter Spaces
تطبيق Twitter Spaces

أين يمكنك أن تجد مساحات توتير؟

يوفر التطبيق إتاحة الانضمام والاستماع والتحدث في مساحة Space على تويتر Twitter لكل الأشخاص مستخدمي أنظمة iOS. كذلك يمكن أيضاً لمستخدمي Android سهولة الانضمام والتكلم في المساحات.

تحميل Twitter Spaces للأندرويد

كانت خدمة مساحات توتير في بادئ الأمر متاحة فقط للأشخاص مستخدمي هواتف أنظمة الأيفون التي تعمل من خلال نظام   iOS. والآن تقوم الشركة بتوفير إصدار تجريبي للأشخاص مستخدمي هواتف أنظمة الأندرويد أيضاً.

  • إذ سيكون متاح لك كمستخدم لنظام جوجل الخاص بتشغيل الهواتف الذكية عبر أنظمة الأندرويد. الاستفادة المتحققة من مساحات تويتر الصوتية من خلال إنشاء غرفة صوتية والبدء بالمحادثات مع الأصدقاء. وكذلك الأهل. وزملاء العمل. وغيرهم. فضلاً عن البدء في عمل القاءات الصوتية التي ستختفي حتماً بانتهاء الاجتماع.
  • يمكنك الحصول على تطبيق Twitter Spaces من خلال المتجر الالكتروني الخاص بالتطبيق على جوجل بلاي ستور. و كذلك عبر المتجر الالكتروني في آب ستور آيتونز لهواتف أنظمة الأيفون.

كيفية البدء بمحادثة عبر Twitter Space

بعدما تم شرح طريقة تحميل التطبيق للأندرويد. يمكنك الآن معرفة كيفية استخدام الخدمة الخاصة بمساحات توتير أو مساحات توتير المتوفرة والتي تنافس برنامج كلوب هاوس المعتمد على أنظمة الدعوات. وهو برنامج سهل الاستخدام إذ أن كل ما عليك القيام به فقط هو تحميل تطبيق الخدمة عبر الهاتف سواء في أنظمة أندرويد آو آيفون.

  • ستقوم بفتح البرنامج والضغط بشكل مطول على زر (كتابة) الموجود في قائمة الخيارات. قم بالنقر على زر (المساحات الجديدة) والذي ستجده في أقصى اليمين عبر شاشة التطبيق.
  • يوفر التطبيق أيضا إمكانية دعوة 10 أشخاص أثناء المساحة الصوتية الخاصة بك ويعد من السهل تماماً اختيار وتحديد الأشخاص أو الأصدقاء الذين يمكنهم القيام بالمشاركة والانضمام  إلى هذه الغرفة الصوتية عن طريق جهات الاتصال.

ويُذكر أن خدمات مساحات توتير الجديدة قد سابقت وسارعت في المنافسة تطبيق Clubhouse الخاص بالتواصل بالصوتي دون أي وسيلة أخرى.