التخطي إلى المحتوى
طريقة تحميل تيك توك لايت على أجهزة الكمبيوتر
تحميل تيك توك لايت

تحميل تيك توك لايت وهو موضوع من أكثر الموضوعات بحثاً على الانترنت نظراً لذيع انتشار هذا البرنامج وشغف الكثيرين بمعرفته وتجربته للاستمتاع بمشاهدة الفيديوهات المعروضة من خلاله.

وذلك نظراً ليسر تحميله وسهولته فهو لا يحتاج إلى حيز كبير لتحميله. وذلك سواء قام المستخدم بتنزيل البرنامج الأصلي المعروف باسم التيك توك أو تنزيل النسخة الخفيفة منه والتي تعرف بنفس الاسم مضاف إليها كلمة لايت.

تحميل تيك توك لايت

تعاني بعض أجهزة الهواتف الذكية وكذلك بعض أجهزة الحاسب الألي التي تعتمد في تشغيلها على نظام ويندوز 10 من صعوبة في تشغيل برنامج التيك توك.

يحدث ذلك لضعف قدرتها التي تتمثل في ضعف المعالج الخاص بها وكذلك ضعف الذاكرة العشوائية وغيرها الكثير من الإمكانيات التي يلزم وجودها لتشغيل البرنامج. ومع غيابها أو ضعفها يصعب عملية تشغيل البرنامج وهنا يصبح الحل المناسب تحميل الإصدار الخفيف من التيك توك وهو تيك توك لايت.

طريقة تنزيل تيك توك لايت على أجهزة الحاسب الألي

تعتبر هذه الطريقة من أسهل الطرق التي يمكن لجميع مستخدمي الحاسب الألي تستعمله في الوصول إلى فيديوهات التيك توك عن طريق استخدام أحد البرامج أو التطبيقات المختلفة التي تسمح لهم بالدخول على هذا البرنامج.

  • مثل برنامج جوجل كروم وكذلك موزيلا وفايرفوكس وغيرها الكثير من البرامج والتطبيقات التي تسمح للمستخدمين بمشاهدة وتحميل فيديوهات التيك توك المفضلة لديهم.
  • كما يوجد طريقة أخرى للدخول مباشرة على برنامج تيك توك لايت بدون الحاجه إلى أي برامج أو تطبيقات مساعدة من خلال أجهزة الحاسب الألي. عن طريق تحميل تيك توك لايت من خلال الويب عبر المتصفح الخاص بالأنترنت المتوفر على جهاز الحاسب الألي الخاص بك.
  • فقط كل ما عليك هو الدخول إلى المتصفح المتوفر على جهاز الحاسب الخاص بك وقم بتسجيل الدخول إلى برنامج تيك توك ثم انشئ حسابك الخاص.
  • يمكنك بكل سهولة مشاهده فيديوهات التيك توك وأيضاً تحميل اي أي فيديو ترغب في مشاهدته دون الحاجه إلى استعمال أجهزة الهواتف الاندرويد بكل سهولة ويسر.
تحميل تيك توك لايت
تحميل تيك توك لايت

طريقة تحميل تيك توك لايت عن طريق استخدام المحاكيات لأجهزة الحاسب الألي

يوجد بعض أجهزة الكمبيوتر التي لا تناسبها كل من الطريقتين السابقتين في تحميل وتنزيل برنامج التيك توك لايت.

فلا يمكنها تشغيل برنامج تيك توك لايت من خلال المتصفح ولا عبر التطبيقات والبرامج المختلفة. وهنا وفي هذه الحالة انت بحاجة إلى استخدام المحاكيات المساعدة التي تسهل عملية تنزيل البرنامج وتشغيله عبر هذه الخطوات:

  • أولاً قم الدخول بتحميل المحاكي الأشهر والأكثر استخداماً على أجهزة الحاسب الألي المعروف باسم بلو ستاكس. وذلك لتتمكن من تحميل تيك توك لايت .
  • ثانياً ومن خلال الدخول إلى الصفحة الرئيسية أختر تحميل الاصدار الأحدث من هذا المحاكي وهو اصدار بلوستاكس 5 .
  • ثالثاً قم بتثبيت الملفات الخاصة بهذا المحاكي لتتمكن من تشغيله على جهازك الخاص سواء كان حاسب ألي أو جهاز لاب توب.

كيفية استعمال محاكي بلو ستاكس

يمكن فتح واستعمال محاكي بلو ستاكس من خلال الضغط على الأيقونة الخاصة به. وبعد ذلك قم بالدخول إلى حسابك حيث أن بلوستاكس يتيح لك انشاء حساب خاص بك يمكنك من خلاله الدخول و تحميل تيك توك لايت.

  • بعد ذلك ومن خلال الصفحة الرئيسية سوف تجد مجموعة خدمات يوفرها المحاكي مثل خدمات بلاي ستور وبالعربية هي متجر بلاي قم بالدخول عليها وهي التي تكون موجودة على أجهزة الهواتف الاندرويد.
  • قم بالكتابة في مربع البحث تيك توك لايت وقم بالبحث عنه وعندما تجده قم بالضغط على كلمه تثبيت. وسوف يتم تثبيت وتنزيل البرنامج على جهازك الخاص بمنتهى اليسر سهولة.