التخطي إلى المحتوى
كيفية تنزيل قوالب بوربوينت الجاهزة وأهميتها
قوالب بوربوينت

قوالب بوربوينت. يستخدم الكثير من الأشخاص برامج الأوفيس التابعة للشركة الأمريكية مايكروسوفت والتي تعتبر من أكثر البرامج شيوعاً وأكثرها أهمية  على أجهزة الكمبيوتر المختلفة والتي تعمل بنظام ويندوز 10 أو الإصدارات الأخرى. ويعتبر برنامج البوربوينت من أهم برامج الأوفيس على الإطلاق وخاصةً عند ممارسة الأعمال المكتبية أو ما يشابهها من الأعمال الأخرى.

ما هي قوالب بوربوينت

تتعدد وتتنوع برامج الأوفيس. مثل برنامج اكسل. برنامج ميكروسوفت وورد. وبرنامج مايكروسوفت بوربوينت وغيرها الكثير من البرامج الأخرى.

  • يعتبر برنامج مايكروسوفت بوربوينت هو أحد أهم وأشهر هذه البرامج وبالأخص لدى الأشخاص الذين يقومون بإدارة أعمالهم من المنزل أو أعمال السكرتارية والأعمال المكتبية.
  • يستخدم هذا البرنامج لعمل الشرائح المصورة أو المتحركة التي يمكن من خلالها القيام بعرض عمل معين أو مشروع وغيرها من الأعمال المشابهة من خلال تقديم نص بعينه على هيئة صور وشرائح.
  • قامت الشركة بتوفير قوالب جاهزة على برنامج البوربوينت حرصاً منها على تسهيل قيام مستخدمي هذا البرنامج بأعمالهم. ويمكن تنزيل هذه القوالب بكل سهولة على أجهزة الكمبيوتر واستعمالها.
قوالب بوربوينت
قوالب بوربوينت

أهمية برنامج بوربوينت

لقدت ازدادت الحاجة إلى استخدام هذا البرنامج وخاصةً بعد ظهور جائحة كورونا في الآونة الأخيرة والحاجة إلى العمل والدراسة من خلال المنزل تجنباً للإصابة بهذا الفيروس وحرصاً على السلامة العامة للأشخاص.

  • يمكن لمستخدم هذا البرنامج القيام بعرض الأفكار التي يود طرحها بشكل بسيط وسريع. مثل سهولة التواصل بين المدرس وطلابه. أو ذوي الأعمال المكتبية والمشروعات.
  • هذا البرنامج متوفر على أنظمة التشغيل المختلفة والمنصات مثل نظام تشغيل ويندوز أو ماك أو غيرها العديد من أنظمة التشغيل الأخرى. بالإضافة إلى أن هناك إمكانية تحميل هذا البرنامج على بعض الهواتف المحمولة التي تعمل من خلال نظام الأندرويد والأيفون.

كيفية تنزيل قوالب بوربوينت

يبحث الكثير من الأشخاص على قوالب جاهزة و مجانية تمكنهم من الكتابة عليها بكل سهولة وسرعة لإنجاز الأعمال الموكلة إليهم. ولكن القوالب المتوفرة على برنامج البوربوينت ليست كافية بما يلزم. لذلك فأنت بحاجة إلى الحصول على قوالب جاهزة ومجانية للعمل عليها.

  • يعتبر موقع سلايد جو من أهم وأشهر المواقع التي تمكنك من الحصول على قوالب جاهزة ومجانية لبرنامج مايكروسوفت بوربوينت. وللحصول على هذه القوالب يجب عليك اتباع الخطوات التالية

1)         ادخل على موقع سلايد جو من خلال الرابط الخاص به. فبمجرد الدخول إلى الموقع سوف تلاحظ مدى بساطة وسهولة استعماله وذلك نظراً لأنه مقسم إلى أقسام وتبويبات متعددة تمكنك من سلاسة التنقل فيما بينها لإختيار ما يتناسب معك من القوالب.

2)         قم بالبحث عن القالب الذي يتناسب مع تخصصك ونوع العمل الذي تود إنشاؤه وعرضه حيث يتوفر العديد من قوالب البوربوينت المجانية والجاهزة للعمل عليها.

3)         قم بعد ذلك بالبدء بتحميل هذه القوالب من خلال النقر على أيقونة Download.

  • يتميز هذا الموقع عن غيره من المواقع الأخرى بأنه يقوم بتوفير قوالب بوربوينت ثري دي أي ثلاثية الأبعاد يمكن تنزيلها بسهولة. هذه القوالب ثلاثية الأبعاد تمكنك من تقديم وعرض المحتوى الخاص بك بصورة أكثر واقعية وأناقة. بالإضافة إلى أنك تستطيع أيضاً تنزيل شرائح متحركة على برنامج البوربوينت.
  • هناك بعض المواقع الأخرى التي يمكن من خلالها تحميل القوالب الجاهزة المجانية مثل
  • موقع بريزنتاشن ماجازبريزنتاشن. موقع 24 سلايد. وكذلك أيضاً بيهانس سلايد تيمبلات كوليكشن. بالإضافة إلى موقع شوية اف بي بي تيمبلات.
  • طريقة استعمال هذه المواقع لا تختلف كثيراً عن طريقة استعمال موقع سلايد جو الذي سبق وتحدثنا عنه من قبل فمن خلال هذه المواقع يمكنك وبكل بساطة تحميل قوالب كثيرة ومتنوعة مجانية وجاهزة للكتابة عليها واستعمالها في برنامج البوربوينت للقيام بعرض أعمالك الخاصة بشكل مميز وجميل.