التخطي إلى المحتوى

السعادة الزوجية لا يمكن أن تتم بالحب فقط، لأن مفهوم الحُب يتطور بعد الزواج، وبداية تحمل المسؤولية بين الطرفين، وتكون أجمل اللحظات بينهما هي لحظات تجمعهما على الفراش. وتبحث بعض الزوجات عن كيفية إسعاد زوجها في الفراش بالكلام. ولضمان إمتاع الزوج المتعة الشرعية فهناك مجموعة من المهارات لابد من اتباعها حتى يصبح الزوج سعيدًا في الحياة العاطفية والزوجية، ويكون قادرًا على مواجهة المشكلات اليومية. وسنقدم لكم مجموعة من النصائح لإسعاد الزوج.

نصائح لإسعاد الزوج في الفراش بالكلام

  • شانتيه فيلتن، إحدى الكاتبات الأجنبيات، كتبت كتبًا في كيفية العيش بسعادة بين الزوج والزوجة فكانت النصيحة الأولى التي نصحتها في كتبها أنه من الضروري أن تشعر الزوجة زوجها بأنه الرجل، وأفضل الرجال ولو فعل أي مجهود ومهما كان قليل لابد أن تشيدي بهذا المجهود. ولابد من أن تشكر الزوجة الزوج على أقل مجهود وليس على النتيجة لأنه ربما عمل مجهود وإن لم يصل لنتيجة من هذا المجهود، فإذا سمع كلمة يكرهها من الزوجة فستصاب عزيمته بالفتور.
  • تتغذى الرجال بالتقدير، مثلما تتغذى المرأة بالشعور بالأمان. لذلك لابد على الزوجة أن تقدّر الزوج، ولا تنتقده في العلاقة الزوجية بل لابد من تشجيعه دائمًا، ومهما كانت لديه من أخطاء لابد أن تتغافلي عنها وتكوني ممتنّة لأي خير فعله.
  • قومي بالإشادة دائمًا بزوجكِ، وقولي كلامًا لطيفًا دائمًا لزوجكِ، فحينما تقول المرأة لزوجها أنه فعل أشياء عظيمة في الحياة وحتى إن لم يفعل شيئًا عظيمًا. فحينما يشعر الزوج بأن زوجته تشعره بأنه أفضل شخص موجود في البيت ففي الفراش سيكون لديه الدافع لمحاولة إرضاءك وإسعادك بأكبر قدر ممكن.
  • المرأة لا ترضى بأي شيء لأن بطبيعتها معطاءة لذلك لابد أن تقدّر أي شيء يفعله الرجل. لذلك لابد أن تقول الزوجة إلى الزوج أنها سعيدة بحياتها معه، فلو شعر الزوج بأن زوجته سعيدة معه سيزيد من مستوى الأفعال التي تسعد زوجته. فإذا استمر الرجل في شعوره بالتراكمات التي على كتفه، فلن يسعد زوجته، فالمرأة هي أساس نجاح المنزل.

    كيف أسعد زوجي في الفراش بالكلام
    كيف أسعد زوجي في الفراش بالكلام
  • لابد أن يشعر الرجل بأن زوجته تحتاج إليه دائمًا. وإذا ما شعر الرجل بأن زوجته لا تحتاج له فسيتركها ويهملها ولا يهتم بها، وفي الفراش ستكون العلاقة باردة بعض الشيء ولا تصل للحميمية والحب العاطفي الذي تطلبه الزوجة من زوجها بصورة فعليًا.
  • تحدثي عن انجازات زوجك بإشادة كبيرة جدًا.
  • قولي كلمات تحتوي زوجك وتشعره برجولته فعلى سبيل المثال قولي له: ” أنت أفضل رجل قابلته في حياتي”، ” أنت السند الوحيد في حياتي”، ” أنا لا أشعر بالاطمئنان إلا وأنا بجوارك”.
  • تعمدي على طرح أسئلة في موضوعات يفهمها زوجك، حتى يستفيض في شرحها ويشعر بأنه يفهم كثيرًا ويعطيكِ الكثير من معلومات.
  • اتصلي بزوجك في المنزل وقولي له أنك تنتظريه في الفراش في الليل، لأن ذلك يؤثر على حالته العقلية ويستعد نفسيًا لملاقاتك في الفراش حتى وإن كان مجهد بسبب العمل، ولديه مشاكل مهنية.
  • دائمًا ابتعدي عن المشاكل في الحديث معه، فلا تتحدثي معه في أي مشاكل قابلتيها، لأن المنزل هو مصدر راحته فحينما تتحدثي معه عن مشاكل الحياة أو الأخبار السيئة فلن يكون في حالة ذهنية صافية في الفراش لذلك اختاري من طيب الكلام ما يسعد زوجك دائمًا.