التخطي إلى المحتوى

إذا كنت تبحث عن علاج التهاب الاعصاب بالاعشاب ، فيمكنك متابعة المقال التالي، لمعرفة أبرز تلك العلاجات، والتي تساعد على حل مشكلة الأعصاب، بأفضل الطرق الممكنة، ومن خلال الأعشاب الطبيعية،

وخلال المقال التالي نستعرض مشكلة الأعصاب، وأبرز العلاجات التي تعالج تلك المشكلة، خاصة العلاجات الطبيعية والطرق الطبيعية التي تحل تلك المشكلة.

علاج النهاب الاعصاب بالاعشاب
علاج النهاب الاعصاب بالاعشاب

علاج التهاب الاعصاب بالاعشاب

في البداية يمكن تعريف التهاب الأعصاب أو الاعتلال العصبي بأنها حالة تسبب ضعفًا وألمًا وتنميلًا في أطرافك، وفي الغالب تكون اليدين والقدمين.

حيث ترسل أعصابك رسائل من دماغك وحبلك الشوكي إلى باقي أجزاء جسمك، وعندما تتلف هذه الأعصاب، تنقطع هذه الرسائل وتؤثر على كيفية استجابة جسمك للألم ودرجة الحرارة وردود الفعل الأخرى.

ويمكن أن تأتي تلك الحالة بسبب؛ السكرى، الإصابات، العدوى، ويمكن أن تتطور تأثيرات الاعتلال العصبي المحيطي فجأة أو يمكن أن تنتشر ببطء بمرور الوقت.

وتختلف طرق العلاج حسب سبب الحالة، والتي تركز العديد من الطرق الطبيعية والتقليدية على تخفيف أعراض الألم.

 

أعراض الاعتلال العصبي

تعتمد أعراض الاعتلال العصبي المحيطي على نوع الأعصاب التي تضررت، والتي إما أن تكون أعصاب حركية، أو أعصاب حسية ، أو أعصاب لاإرادية.

فإذا تضررت الأعصاب الحركية، فقد تواجه أعراضًا تشمل؛ ضعف العضلات أو ضمورها، وصعوبة في تحريك ذراعيك أو ساقيك، حدوث تشنجات عضلية.

أما إذا تضررت الأعصاب الحسية، فقد تعاني من وخز أو تنميل، أو انخفاض الإحساس، وعدم القدرة على الشعور بتغيرات درجة الحرارة.

وفي حالة تضرر الأعصاب اللاإرادية فقد تعاني من مشاكل مختلفة مثل؛ الغثيان، والتقيؤ، والتعرق المفرط، وعدم القدرة على التحكم في وظائف الأمعاء والمثانة، وصعوبة في البلع

 

علاج التهاب الأعصاب

قد يكون علاج التهاب الأعصاب غير طبيعي، حيث يعتمد فيه المريض على العلاج الطبيعي والجراحة والحقن لزيادة ضغط الأعصاب.

كما توجد علاجات أخرى تركز على تقليل الألم وعدم الراحة باستخدام مسكنات الألم الشائعة مثل الأيبوبروفين أو الأسبرين.

 

العلاجات الطبيعية لالتهاب الاعصاب

يمكن علاج التهاب الاعصاب من خلال مواد طبيعية مثل الفيتامينات؛ خاصة فيتامين ب، وهو فيتامين ضروري لصحة أعصابك، حيث يمكن أن يؤدي النقص فيه إلى تلف كبير في الأعصاب، وفي هذا الإطار أيضًا يمكن أن يساعد فيتامين د أيضًا في منع آلام الأعصاب.

من بين الأعشاب التي تعمل على علاج مشكلة التهاب الاعصاب، الفلفل الحامي، حيث يحتوي الفلفل الحار على مادة الكابسيسين ، وهو العنصر المسؤول عن جعل الفلفل حامي ، وتستخدم تلك المادة على نطاق واسع في الكريمات الموضعية لخصائصه المسكنة للألم، حيث يقلل من شدة إشارات الألم المرسلة عبر الجسم.

ويمكن أن يساعد دمج الفلفل الحريف في نظامك الغذائي أو تناول مكمل الكابسيسين في تقليل آلام الاعتلال العصبي.

 

علاجات أخرى لالتهاب الأعصاب

يمكن الاستعانة بعلاجات أخرى لحل مشكلة التهاب الاعصاب، مثل الحصول على حمام دافئ، والذي يمكن أن يخفف أيضًا من أعراض الألم الناتج عن اعتلال الأعصاب، حيث يعمل الماء الدافئ على زيادة الدورة الدموية في جميع أنحاء الجسم، مما يقلل من أعراض الألم الناتجة عن التنميل.

علاوة على ذلك يمكن التركيز على التمارين المنتظمة لمكافحة الألم، حيث يمكن أن يقلل النشاط من نسبة السكر في الدم ، والذي بدوره يمكن أن يقلل من تلف الأعصاب، أيضا يمكن الاستعانة بالزيوت العطرية مثل البابونج والخزامى الروماني، والتي تعمل على زيادة الدورة الدموية في الجسم.

أيضًا التأمل يعد عنصر مهم في علاجات التهاب الاعصاب، والذي يساعد في تقليل التوتر وتحسين مهارات التأقلم وتقليل شدة الألم.

 

اقرأ المزيد

سعر دواء Vendexine بالصيدليات وموانع استخدامه