التخطي إلى المحتوى

هناك مثل شائع عند المتخصصين في التغذية يقول: ” تفاحة في اليوم تقيك من الذهاب للطبيب”. كدليل على فوائد التفاح الأخضر الكبيرة لجسم الإنسان. ولكن السؤال المهم: هل التفاح الأخضر أفضل من التفاح الأحمر أم العكس؟! الحقيقة الأمر يحتاج لبحث خاصة أن التفاح بشكل عام يحتوي على نسبة من الألياف الصحية المرتفعة. وسهل التناول. وغنيّ بمضادات الأكسدة والمغذيات. والفيتامينات.

ما هو أصل التفاح الأخضر؟

ترجع زراعة التفاح الأخضر للمرة الأولى في أستراليا على يد المزارعة ماريا آن سميث. وكان على شكل هجين تم تعديل جيناته عام 1868. وبما إنه هجين فيُعتقد أنه يمتلك الكثير من المواد الغذائية. والفوائد الصحية المضافة. ويعتبر هو الخيار الصحي الأفضل في بعض الحالات. وذلك لأنه يحتوي على كمية أقل من السكر والكربوهيدرات. وتزيد فهي نسبة الألياف. والبروتين. والبوتاسيوم. والحديد. وفيتامين ك.

الفارق الوحيد بين التفاح الأخضر والتفاح الأحمر؟

في الواقع أثبتت الدراسات أن جميع محتويات التفاح الأخضر هي نفس محتويات التفاح الأحمر. كل ما في الأمر أن نسبة فيتامين ( أ ) أعلى بكثير فهي في التفاح الأخضر ضعف نسبته في التفاح الأحمر. وعلى الجانب الآخر. يحتوي التفاح الأحمر على كمية أعلى بكثير من مضادات الأكسدة من التفاح الأخضر.

فوائد التفاح الأخضر وهل هو أفضل من الأحمر أم العكس

فوائد التفاح الأخضر وهل هو أفضل من الأحمر أم العكس

فوائده الصحية

نظرًا لوجود اختلافات طفيفة في الغالب فقط في التغذية. فلا توجد العديد من فوائد التفاح الأخضر الصحية التي لا يمكن أن تتوافر في التفاح الأحمر. فبما أن التفاح الأخضر معبأ بما يقرب من ضعف كمية فيتامين أ. فإن الفوائد الصحية المضافة الوحيدة ستكون تلك المرتبطة بهذا الفيتامين. وهذا يعني أن التفاح الأخضر سيكون مصدرًا أكثر فعالية للأمور التالية:

(1) تحسين البصر.

(2) تعزيز المناعة.

(3) تقليل نسبة ظهور حب الشباب.

(4) دعم صحة العظام

مع ذلك. نظرًا لأن التفاح الأحمر أكثر شيوعًا. واستهلاكًا على نطاق أوسع في بعض الدول. فإن تناوله بانتظام يحقق نفس الغرض. ويوفر نفس الفوائد.

التفاح الأخضر مفيد أكثر للصحة من التفاح الأحمر

فوائد التفاح الأخضر على أية حال هو بنفس القدر إن لم يكن أكثر فائدة من التفاح الأحمر. كما ذكرنا سابقًا. فيعد التفاح الأحمر عنصرًا أساسيًا في الأسرة. وبالتالي فإن احتمال تناوله أعلى. لذلك. على المدى الطويل. سيكون لكل من التفاح الأخضر والأحمر نفس التأثير على الجسم على الرغم من أن التفاح الأخضر له شكل غذائي أفضل قليلاً.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *