التخطي إلى المحتوى

Genuphil أحد الأدوية الأساسية التي تعمل على علاج جميع أنواع هشاشة العظام وتقلل من آلام المفاصل ، و جينوفيل ، دواء مهم في علاج هشاشة العظام من خلال الأدوية الفموية التي يمكن الحصول عليها بشكل دوري. وخلال المقال التالي، سوف نستعرض العديد من المعلومات المتعلقة بهذا الدواء، ومكوناته الرئيسية، والعناصر التي يعتمد عليها الدواء في تحقيق أهدافه.

Genuphil
Genuphil

مكونات أقراص Genuphil

يتكون كل قرص من Genuphil ، من مادة جلوكوزامين 375 مللي جرام، ومادة كبريتات شوندروتن 300 مللي جرام، ومادة ميثيل سوتفونيل ميثان 375 مللي جرام. ويحتوى كل 15 جرام من قرص Genuphil على مادة كبريتات الجلوكوزامين 500 مللي جرام كبريتات شوندروتن 400 مللي جرام، وميثيل سلفونيل ميثان 250 مللي جرام

 

دواعي استعمال Genuphil

Genuphil عبارة عن تركيبة خاصة بالعظام، والهيكل الرئيسي للجسم، والتي تحتوي على المكونات الأساسية المسؤولة عن الحفاظ على الهيكل الطبيعي للغضروف المفصلي والسائل الزليلي للمفاصل ويقلل من الألم والالتهابات المصاحبة لحالات نقص تلك المواد الحالات. ويحتوي جينوفيل على الجلوكوزامين وشوندرويتين ، وهما معروفان جيدًا باعتبارهما من المواد التي تؤدي لتأثير قوى في استعادة التوازن الطبيعي لعملية التمثيل الغذائي للغضاريف حيث تحفز عملية بناء الغضروف.

ويعمل جينوفيل بشكل عام على علاج جميع أنواع هشاشة العظام وحالات المفاصل المؤلمة والتنكسية الأخرى. فضلا عن ذلك فجينوفيل يقلل من آلام المفاصل ، ويحسن حركة المفاصل ، ويوقف تطور المرض.

ويعمل دواء جينوفيل على تحسين حركة المفاصل عند كبار السن وتقليل آلام الاضطرابات العضلية الهيكلية. يعمل جينوفيل كعامل مكمل للعلاج القياسي للحد من تلف الغضروف.

ودواء جينوفيل، يعمل بشكل خاص للرياضيين وأولئك الذين يخضعون لتمارين بدنية منتظمة أو الرياضات المكثفة أو رفع الأثقال الثقيلة للحفاظ على بنية المفاصل وإصلاح الأضرار الناجمة عن الصدمات. وهو في النهاية دواء قوي، حيث يضمن Genuphil حركة مرنة غير مؤلمة لمفاصل مختلفة مثل الظهر والركبة. الكوع والكاحل والمعصم، ومن ثم فيمكن اعتباره علاج مساعد في علاج التهاب المفاصل الروماتويدي المرض الأشهر بين العديد من كبار السن.

 

كيف يعمل هذا الدواء ؟

يعمل هذا الدواء من خلال تعزيز العملية الابتنائية وتثبيط الانزيمات المُتحللة وبالتالي تقلل من معدل هدم الغضروف. يحتوي جينوفيل أيضًا على مادة ميثيل سلفونيل ميثان (MSM) وهي المصدر الطبيعي للكبريت العضوي الضروري لتخليق البروتيوجتيكان، وهي عملية إلزامية للتجميع النهائي للغضاريف، خاصة غضروف الركبة.

وبشكل عام يعتبر تكوين روابط ثاني كبريتيد ضروريًا لتخليق الكولاجين، والذي يعد بدوره البروتين الهيكلي الرئيسي للأنسجة الرخوة مثل الغضاريف والأوتار والأربطة والعضلات.

 

الجرعة وطريقة الاستعمال

الجرعة الموصى بها من دواء جينوفيل هي من 2 – 4 أقراص يوميا أو 1 ملعقة صغيرة 15 مل ثلاث مرات يوميا.

 

موانع الاستعمال

من موانع الاستعمال الخاصة بجينوفيل؛ فرط الحساسية لأي من مكونات المستحضر.

 

آثار الجانبية لدواء جينوفيل

جينوفيل عبارة عن تركيبة جيدة التحمل ذات مستوى أمان عالٍ، ومن النادر حدوث آثار ضارة في شكل أعراض معدية معوية خفيفة أو نعاس أو صداع.

 

تحذيرات من دواء جينوفيل

لا توجد معلومات متاحة حول سلامة هذا الدواء أثناء الحمل. لذلك لا ينصح باستخدامه أثناء الحمل، إلا إذا اعتبره الطبيب ضروريا. أما بالنسبة للرضاعة، فلا توجد آثار ضارة معروفة عند استخدام هذا الدواء من قبل الأمهات المرضعات.

 

سعر جينوفيل

يتوافر دواء جينوفيل بالصيدليات المصرية على شريط به 10 أقراص مغلفة في علب بها شريحتان أو ثلاث أو خمس شرائط بسعر 100 جنية، أو عبوات تحتوي على 250 مل و 500 مل بـ 45 جنية أو 90 جنية على الترتيب.

 

اقرأ المزيد

zyloric 300 لعلاج النقرس والتهابات المفاصل