التخطي إلى المحتوى
فيناسترايد أقراص لعلاج الصلع وتساقط الشعر
فيناسترايد أقراص

فيناسترايد أقراص انتشر مؤخرًا العديد من العلاجات التي تساعد في علاج مشاكل الشعر من الصلع وتساقطه والكثير من المشاكل الأخرى. ففي حالة تحديد المشكلة التي يعاني منها الشخص يمكن توفير طريقة العلاج المناسبة له. فيناسترايد أقراص اشتهر بعلاجه لتساقط الشعر. ومساعدة الأشخاص على مواجهة خطر الإصابة بالصلع.

فيناسترايد بخاخ

تعتبر كلمة فيناسترايد هي الاسم العلمي للمادة الفعالة لعدد من العقاقير منها (بروبيشيا- بروسكار- بروهير- بروستيد- فينيسكار- فيناسيد).

إستخدامات فيناسترايد اقراص

يعتبر فيناسترايد واحد من العقاقير المستخدمة في علاج تضخم البروستاتا الحميد. ففيناسترايد يساعد على تقليل حجم تضخم البروستاتا. ما يساعد على سهولة نزول البول من المجري البولي.

كما أن فيناسترايد له استخدام آخر. فيتم استخدامه في حالات الصلع عند الرجال وقد أثبت كفاءته في التغلب على حالات الصلع عند الرجال.

النتائج المنتظرة من فيناسترايد أقراص

يوجد عدد من النتائج التي يحصل عليها الأشخاص عند استعمال فيناسترايد أقراص عند استخدامه في حالات الصلع. ولكن يزداد عدد النتائج عند استعماله مع حالات تساقط الشعر.

ففي البداية يجب التأكد من مناسبة العقار لحالة الشخص الذي سوف يقوم باستعماله. فالوظيفة الأساسية للعقار هي علاج تضخم البروستاتا لذا فإن إنبات الشعر ليس الوظيفة الأساسية للعقار. ولذلك لا يعمل فيناسترايد اقراص مع كل الأشخاص بنفس الشكل.

طريقة إستخدام فيناسترايد أقراص

في حالة استخدام عقار فيناسترايد لعلاج تضخم البروستاتا فإن الجرعة تكون على صورة أقراص تركيز 5 ملجم. ويؤخذ قرص واحد يوميًا.

بينما عند تناول العقار لعلاج تساقط الشعر فقط. فإن التركيز يكون أقل من مرضي تضخم البروستاتا بحيث يكون التركيز نسبته 1 ملجم بصورة قرص يوميًا.

البداية لظهور النتائج المتوقعة من فيناسترايد أقراص

يبدأ العقار تأثيره على DHA بعد تناوله بثمان ساعات. بينما النتيجة الفعلية التي يتم ملاحظتها تكون بعد مرور فترة ستة أشهر على تناول العقار. هذا في حالة علاج تضخم البروستاتا.

بينما في حالة علاج تساقط الشعر فإن النتيجة تبدأ في الظهور بعد مرور ثلاث أشهر من بداية تناول العقار يبدأ الشعر في اتوقف عن التساقط ويتم إنباته مرة أخري.

فترة فعالية فيناسترايد أقراص

تستمر فعالية العقار بعد تناوله لمدة أربع وعشرون ساعة لذا يتم تناوله بمعدل قرص في اليوم.

فيناسترايد أقراص
فيناسترايد أقراص

عند التوقف من تناول فيناسترايد أقراص

في حالة التقف عن تناول فيناسترايد أقراص فإن أعراض تساقط الشعر سوف تعود مرة اخري في التواجد وبطريقة أكبر من الأول. وقد يتعرض الشخص لخطر الإصابة بالصلع.

بينما لا تتناوله النساء الحوامل بسبب أن العقار قد يؤدي إلى تشوه الأجنة خاصًة الذكور قد تتعرض لتشوهات بالأعضاء التناسلية.

الأعراض الجانبية لعقار فيناسترايد أقراص

  • التثدى وهو عبارة عن كبر في حجم الثدي.
  • الشعور بالدوخة.
  • الإصابة بالإسهال.
  • الشعور بألآم عند التبول.
  • إصابة الفرد بطفح جلدي.
  • الإصابة بالضعف الجنسي.
  • حدوث خلل في عدد الحيوانات المنوية.
  • الإصابة بسرطان الثدي للرجال.
  • احتمال إصابة الشخص بالاكتئاب.

وقد تختفي بعض من الاعراض الجانبية عند التوقف عن الاستخدام.

استخدامات أخري لعقار فيناسترايد

يمكن استخدام عقار فيناسترايد في علاج المتحولين جنسيًا بالهرمونات البديلة. لأنه مضاد للأندروجين.

فيناسترايد أقراص في علاج تساقط الشعر

يستعمل فيناسترايد أقراص لعلاج تساقط ولزيادة كثافة الشعر. لكن يوجد العديد من العلاجات الأخرى التي يتم استخدامها لعلاج نفس المشكلة. وقد تكون العلاجات الأخرى لها تأثير أقوي من عقار فيناسترايد ومن هذه العقاقير دواء ريجاين.

وبالنهاية يجب استخدام كل عقار لما هو مخصص له حتى لا يؤثر الدواء على أجزاء أخري بالجسم وقد يسبب أضرار بالجسم كبيرة.