التخطي إلى المحتوى

اليكا ام هو عبارة عن كريم يعمل على معالجة الالتهابات الجلدية، والحكة، وهو يعتبر نوع من أنواع الكورتيزون بل هو أبرز أنواعه، ويتم استخدامه كثيرا ويتم وصفه من قبل الأطباء لعدد من حالات الأمراض الجلدية مثل الصدفية والتهاب البشرة.

دواعي استعمال كريم اليكا ام Elica M Cream

يستخدم كريم اليكا ام في العديد من الاستعمالات حيث أنه يعمل على معالجة كل مما يلي.

  1. يتم استخدامه في علاج الأشخاص المصابين بمرض الحساسية، حيث أنه يستعمل مع بعض من المرطبات الأخرى.
  2. يعمل على معالجة الاكزيما والتي تعتبر مرض جلدي تكون أعراض الإصابة به احمرار الجلد وحدوث بعض القشور، وغالبا ما تكون الإصابة به في اليدين والوجه.
  3. يستخدم كريم اليكا ام في علاج مرض الصدفية.
  4. يعتبر Elica M Cream من ضمن أنواع المستحضرات الطبية التي يتم استعمالها في علاج الاكزيما التأتبية، وهي تلك المشكلة التي تصيب بعض من الأطفال أحياناً ويكون ذلك خلف الساقين وكذا في الوجه.
  5. يعالج أيضا كريم Elica M Cream مشكلة نقص الصبغة، أو الذي يطلق عليه بشكل طبي مرض البهاق.
  6. كما يستخدم هذا الكريم في علاج الأمراض التي تتعلق بضعف المناعة على سبيل المثال كمرض الذئبة الحمراء.

التعرف على الجرعة وطريقة استعمال دواء Elica M Cream

تعتبر الجرعة التي قام الأطباء والمتخصصين بالتوصية بها هو أن يستعمل مرة او مرتين يومياً، وذلك لكي تتمكن من تجنب الاعراض الجانبية التي تنتج عند استعمال هذا الكريم.

أما عندما تقوم باستخدام هذا الكريم عليك أولا أن تقوم بغسل يدك بشكل جيد ومن ثم القيام بوضع الكمية التي صرح لك بها الطبيب ووضعها على مكان الإصابة.

الآثار الجانبية لدواء Elica M Cream

عليك أولا وقبل أن تقوم باستعمال كريم اليكا ام أن يكون قد تم التشخيص السليم للمشكلة، بالإضافة إلى أنه ينبغي علينا أن نتعرف على مدى قوة وفاعلية ودرجة شدة وكمية الكورتيزون المستخدم. كما لابد لك من معرفة حجم الفترة التي سوف نتناول فيها هذا العلاج وذلك حتى تتمكن من تجنب أي أعراض جانبية من الممكن أن تحدث سواء كان من نسبة الكورتيزون أو من استعمال الكريم. كما من الممكن أن تصاب بضعف في طبقة الجلد.

سعر اليكا ام ودواعي الاستعمال معالجة الالتهابات الجلدية والحجة
سعر اليكا ام ودواعي الاستعمال معالجة الالتهابات الجلدية والحجة

بالإضافة إلى أنه من المحتمل أن يظهر عدد من الخطوط ذات اللون الأبيض أو الأحمر على الجلد. وقد تتعرض إلى الإصابة باستمرار في منطقة الجسم التي قمت فيها باستعمال الكريم. وربما يحدث أن بعض الحالات التي تستخدم هذا العلاج يظهر لدينا شعيرات دموية ويرجع ذلك إلى أنهم استخدموا الكريم لفترة طويلة. وقد تتعرض إلى حدوث بعض من التقرحات. وقد تتحسس من التعرض للضوء. ومن الممكن أن تظهر حالات نادرة تظهر عليها أعراض حب الشباب أو ظهور الحبوب حول الفم نتيجة استعمال كريم Elica M Cream. كما يحتمل أن يكون من ضمن الأعراض الجانبية التي تنتج عن استعمال الكريم هو أن يظهر شعر خفيف في بعض مناطق الجسم.

الاحتياطات وموانع استعمال دواء Elica M Cream

  • حيث يمنع منعاً باتاً أن تقوم باستعمال الكورتيزون بدون أن تحصل على توصية طبية متخصصة.
  • عليك أن تتبع تعليمات الطبيب المعالج عندما تقوم باستخدام كريم Elica M Cream.
  • يجب عدم استعمال هذا الكريم أثناء فترة الحمل إلا للضرورة القصوى. عليك أن تتجنب التعرض للشمس عندما تقوم بوضع الكريم على الجلد.
  • لابد أن تنتبه من استعمال كريم Elica M Cream لمدة تزيد عن 21 يوم.

وفي ختامنا لهذا المقال نكون قد تعرفنا على دواعي استعمال كريم اليكا ام، كما تعرفنا على الجرعة وطريقة استعمال دواء Elica M Cream وكذلك على الآثار الجانبية التي تظهر عند استعمال دواء Elica M Cream، وبذلك ينتهي مقالنا اليوم.