التخطي إلى المحتوى

طريقة تفتيح البشرة بـ الطماطم العادية في المنزل تتساءل كل فتاة عن تجهيزات العيد وكيف يمكنها أن تقوم بـ عناية الجسم، وكذلك الشعر، والشفايف والمكياج بالكامل. لذلك لابد من الاستعداد قبل يوم العيد بنحو 3 أيام بإتباع روتين سهل وليس صعبًا بحيث يجعل الفتاة كالعروس في ليلة زفافها، في الأعياد بشكل عام.

المرحلة الأولى في تجهيزات العيد: العناية بالشعر

لابد من أن تعتني بشعرك في ليلة العيد وذلك من خلال وضع مجموعة من الزيوت المنعمة، لمدة 3 -4 ساعات. فمن الممكن أن تستخدمي الوصفة التالية:
القليل من زيت الأفوكادو الطبيعي لأنه يحتوي على مجموعة من الفيتامينات المستخلصة من نبات الأفوكادو المقوي للشعر.
– وأضيفي معه زيت الخروع.
وأضيفي معهم زيت الجوجوبا، وهو من نبات ينمو في جنوب أريزونا، والمكسيك ومتميز جدًا في فيتاميناته المفيدة للشعر لدرجة أنه يعالج القروح والجروح الموجودة في فروة الرأس.
-يمكنك إضافة زيت الثوم، القليل وليس الكثير بسبب الرائحة.
– ويمكنك إضافة زيت اللوز أيضًا مع الخليط.

المرحلة الثانية وضع ماسك طمي مغربي لتنظيف الوجه

ثم تضعي هذه الخلطة لمدة 3-4 ساعات في يوم سابق قبل يوم العيد، وغسيل الشعر في الصباح الباكر. وبعدها تنتقلي إلى وضع قناع ( ماسك ) الوجه، وسيكون ماسك تنظيفي لتنظيف البشرة ويمكن استخدام ماسك يسمى Glam Glow  أو أي ماسك آخر تنظيفي من الطمي المغربي الطبيعي.

اتركي الماسك نحو 10- 15 دقيقة

ثالثًا – إزالة شعر الجسم باستخدام الأدوات الحديثة أو القديمة

أثناء ترك الماسك على الوجه التنظيفي، يمكنك إزالة الشعر الموجود في جسمك، باستخدام مثلًا جهاز Selk Expert  من شركة Brown  وهو جهاز ذو سمعة طيبة، وحجمه صغير وعملي ولا يوجد به أي ألم ويزيل الشعر بالنبضات الضوئية، وبه خاصية الاستشعار الذكي وهي خاصية تحدد لون البشرة وتضع الدرجة المناسبة للون البشرة وبالتالي لا تؤذي البشرة، ويمكن إزالة الشعر بـ 15 دقيقة فقط. أو يمكنك استخدام الأدوات العادية مثل الحلاوة بالليمون للتخلص من إزالة شعر الجسم.

المرحلة الرابعة وضع ماسك الشفايف المرطب

بعد غسيل الوجه من ماسك التنظيف الطمي المغربي يمكنك أن تضعي ماسك الشفايف المرطب، ولتقشيرها لأنه كثير مهم  الاهتمام بالشفايف لأنه يوم العيد يمكن وضع الحُمرة على الوجه لذلك لابد من وضع ماسك الشفايف المرطب.

خلطة ماسك الشفايف المرطب وللتقشير

-القليل من سكر الطعام في علبة صغيرة
-القليل من زيت الزيتون ولابد من التأكد أن زيت الزيتون موضوع في علبة قاتمة اللون لأن غالبًا يوضع زيت الزيتون في مثل هذه العب لحمايتها من ضوء الشمس، أو الضوء بشكل عام.

ويضاف السكر إلى زيت الزيتون والهدف من ذلك تقشير الشفايف واليدين وكل الجسم، وتفتح البشرة أيضًا.

عليك أن تحصلي على القليل وتبدأي بتقشير الشفتين من الخليط.

اتركي الخليط لمدة 10 دقائق. وتبدأي الفرك في الشفايف للتخلص من الجلد الميت.
بعدها استخدمي المنشفة وأزيلي كل الزوائد الموجودة في شفايفك.

المرحلة الخامسة وضع مكياج العيد

يمكن وضع مكياج خفيف والتركيز يكون على البشرة يمكنك وضع كريم أساس Smashbox  وتضيفي القليل من الـ PRO CONCEAL  الأخضر والأحمر على الوجه. وبعدها تقومي بوضع مثبت كريم الأثاث Fit me   على كامل الوجه وتضيفي القليل من  كريم naked skin  مع تحديد الأنف واستكمال المكياج.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *