التخطي إلى المحتوى
طرق للتخسيس سهلة وسريعة ومجربة بنسبة 100%
طرق للتخسيس سهلة وسريعة ومجربة بنسبة 100%

يسعى العديد من الأشخاص في البحث عن أفضل طرق للتخسيس وخاصة تلك التي تأتي بأسرع نتائج في أقل وقت ممكن، فالوصول إلى الوزن المثالي أمر ممكن ولكن كيفية الوصول إليه هي الفارق، فهناك أنظمة تفقد الجسم كتلة عضلية وماء وعناصر غذائية، وهناك أنظمة تساهم في تخليص الجسم من الدهون الزائدة فقط، لذا لابد من البحث عن الطريق الأفضل.

 

اقرأ أيضًا: أفضل طرق يمكنها تخسيس الكرش في يومين فقط، تخسيس البطن للرجال والنساء بطرق مضمونة.

 

طرق للتخسيس سريعة للبطن والأرداف

اختيار افضل طرق للتخسيس أمر هام جدًا، ولكن ينبغي أن يصبح نظامًا حياتيًا نسير عليه لكي تنعم بحياة أفضل وصحة أفضل، فالصحة تاج على رؤوس الأصحاء، وإليكم مجموعة من أفضل طرق للتخسيس وزيادة الحرق

 

تقسيم الوجبات على مدار اليوم

من أهم أسباب زيادة الوزن هي تناول وجبتين أو ثلاثة كبيرة فقط خلال اليوم الواحد يتخللها ساعات من الجوع الزائد، لذا ينبغي تقسيم هذه الوجبات على خمس وجبات على مدار اليوم حتى لا يتعرض الجسم للحرمان الشديد ومن ثم تخزين الطعام في صورة دهون، وتعتبر هذه الطريقة من أفضل خطوات التحكم في الشهية والسيطرة على الجوع.

 

تناول كميات مناسبة من الماء

الماء هو أساس الحياة، وهو أيضًا من أهم عوامل الحرق داخل الجسم، ففي حالة تعرض الجسم للجفاف فإنه يفقد قدرته على حرق الدهون، لذا يجب الحرص على تناول كوب من الماء بمعدل كل ساعة، وكوبان من الماس قبل أي وجبة للمساعدة على الاحساس بالشبع خلال فترة قصيرة.

 

التحكم في وجبة العشاء

تعد وجبة العشاء من أبرز أسباب اكتساب المزيد من الوزن، حيث تشكل مشكلة الجوع الليلي حائلًا أمام العديد من الأشخاص الذين يتبعون نظامًا غذائيًا، وخاصة أنه خلال فترة الليل تقل حركة الجسم ويصبح بحاجة إلى الخلود إلى النوم، لذلك يمكن الاكتفاء بتناول كوب من الزبادي قليل الدسم حتى يسهل هضمه وامتصاصه قبل النوم، حتى أنه يزيد من معدل الحرق خلال النوم.

 

تجنب التعرض للأنظمة القاسية

قد يعتقد الباحثين عن أفضل طرق للتخسيس أن الهدف هو الابتعاد عن كل الأطعمة غير الصحية أو التي تزيد الوزن مثل المعجنات والمقليات وغيرها، ولكن هذا غير صحيح تمامًا حيث يمكن تقنين الكميات بحيث يمكن تناول قطعة واحدة من البيتزا على سبيل المثال أو كمية بسيطة من البطاطس المقلية ولكن دون إفراط، كما يمكن اعتبارها مكافأة.

 

التركيز على تناول البروتينات

للبروتينات فوائد عديدة، لذا نجد أن أفضل طرق للتخسيس معتمدة على البروتين كعنصر أساسي، فهو يساهم في بناء الكتلة العضلية ويزيد من الشعور بالشبع وأغلب البروتينات تحتوي على نسبة معقولة من السعرات الحرارية، لذا يجب تناول البروتينات في كافة الوجبات بجميع صورها وأنواعها مثل اللحوم والدواجن والأسماك والألبان ومنتجاتها وكذلك البقوليات.

 

الحرص على تناول وجبة الإفطار

طرق للتخسيس
وجبة افطار قليلة السعرات الحرارية للتخسيس

 

يعتقد الكثير من الأشخاص أن التخلي عن تناول وجبة الإفطار ستفقدهم الوزن الزائد، ولكن هذا تمامًا غير صحيح، ففي بداية اليوم يحتاج الجسم إلى وجبة خفيفة لكي تمده بالطاقة التي يحتاجها لبدء عملية الأيض، لذا يجب الحرص على تناول وجبة إفطار تحتوي على البروتينات والخضروات والقليل من الكربوهيدرات.

 

أخذ قسط كاف من النوم

يعد النوم لفترة كافية من أهم عوامل نجاح أي طريقة من طرق للتخسيس، فخلال فترة النوم يقوم الجسم بإفراز مجموعة من الهرمونات أهمها هرمون النمو المسؤول عن عملية الحرق، بمعنى أن الجسم خلال فترة النوم بفقد الكثير من السعرات الحرارية بشرط أخذ قسط كاف من النوم والبعد عن السهر قدر المستطاع.

 

المواظبة على ممارسة التمارين الرياضية

إذا كنت تبحث عن أكثر طرق للتخسيس فعالية وأنجحها في ضبط قوام الجسم فعليك بالمواظبة على ممارسة أحد التمارين الرياضية لمدة ثلاثون دقيقة على الأقل يوميًا، مثل المشي السريع او الجري أو السباحة وغيرها من الرياضات التي تستهدف كافة عضلات الجسم، فهي تزيد من معدل الحرق وتزيد من الكتلة العضلية وتساهم في رفع الروح المعنوية.