التخطي إلى المحتوى

تستخدم أقراص Duspatalin Retard  لعلاج الاضطرابات الهضمية. والتهابات. وتشنجات القولون. وإرخاء عضلات القولون. كما يعالج الانتفاخ. وعسر الهضم. وتقليل الألم. ومعالجة مشاكل المرارة

العبوة والتخزين لأقراص Duspatalin Retard

  • أولًا: العبوة الأولى تحتوي على 50 قرص بتركيز 135 مجم. والثانية يوجد بها 30 قرص بتركيز 200 مجم.
  • ثانيًا: يجب أن يكون بعيدًا عن متناول الأطفال.
  • ثالثًا: يجب أن يكون في مكان محمي من أشعة الشمس المباشرة.
  • كذلك يجب تخزينها عند درجة حرارة أعلى من 30 درجة مئوية.
  • وأيضًا لابد من تخزين الدواء في مكان جاف بعيدًا عن الرطوبة.
  • لا تستخدمه بعد تاريخ انتهاء صلاحيته
أقراص Duspatalin Retard
أقراص Duspatalin Retard

جرعات أقراص Duspatalin Retard وطرق الاستعمال

يوصى بتناول الأشكال الدوائية المختلفة من ميبفرين قبل 20 دقيقة على الأقل من وجبات الطعام. إذا لزم الأمر. والاستمرار في تناولها حتى تتحسن حالة المريض.

جرعة البالغين تشمل:

الكبسولات:

قرص واحد مرتين في اليوم صباحاً ومساءً مع كوب من الماء. ولكن يجب الحرص على عدم فتح الكبسولة أو مضغها لأن ذلك سيضر بالطبقة التي تتحكم في آلية إفراز الدواء.

الحبوب:

تستعمل حبة واحدة ثلاث مرات في اليوم مع كأس ماء مع مراعاة عدم مضغ الحبة.

السائل:

ينصح الأطباء بتناوله قبل وجباتك الثلاث في اليوم بـ 20 دقيقة. وفقًا للإرشادات الموجودة على المنتج.

 

إذا نسيت تناول الجرعة في الوقت المحدد. فيمكن تناولها فورًا عند تذكرها. إلا في حالة اقتراب الجرعة التالية لا ينبغي تناول الجرعة الأولى. ويجب على المريض إكمال الجرعات المتبقية.

تفاعلات أقراص Duspatalin Retard مع الأدوية الأخرى

  • لا توجد تفاعلات بين الدواء. والعقاقير الأخرى. كما أنه يعتبر آمنًا للصحة. ولا توجد تفاعلات بينه وبين الكحول.
  • بالإضافة إلى ذلك. يمكن للمريض تناول وجباته دون أي أطعمة ممنوعة خلال فترة العلاج.

تجاربكم مع أقراص Duspatalin Retard

من تجارب بعض الاشخاص لدواء Duspatalin Retard. تم التأكد من أنه عقار فعال في القضاء على العديد من المشاكل المتعلقة بالقولون. كما يمكن استخدامه للتخلص من غازات البطن التي تسبب آلامًا شديدة في البطن. ولكن إن ظهرت آثار جانبية يجب أن تتوقف على الفور.

دوسباتالين ريتارد تجربتي

عندما شعرت بألم شديد في البطن. وتهيج في القولون العصبي. قمت بالذهاب الي الدكتور المعالج. وقام بوصف دواء Duspatalin Retard الذي يعالج التهاب القولون العصبي المزمن. والالتهابات. والقضاء على الألم الناتج من عسر الهضم. والانتفاخ. وبالفعل عند تجربة دواء ساعدني على التخلص من آلام القولون. وشعرت بتحسن.

دوسباتالين ريتارد للقلق

عادة ما تكون مشاكل القولون العصبي ناتجة عن مشاكل نفسية. واجتماعية كالاكتئاب. والقلق. والخوف. وهذه المشاكل تؤثر علينا. وخاصة المعدة. ونحن بحاجة للابتعاد عن الضغوط النفسية قدر الإمكان. حفاظا على سلامتنا.

تتمثل الوظيفة الرئيسية للقولون في امتصاص الماء. والأطعمة المفيدة. والأملاح من الأطعمة المهضومة جزئيًا من الأمعاء الدقيقة.

تعرف متلازمة القولون العصبي بأنها التهاب مزمن في الغشاء المخاطي للقولون. وغالبًا ما يكون مصحوبًا بقرح. وتعتبر حبوب ممتازة للقولون فاهيا علاج قوى يحتوي على مواد فعالة تعمل على ازالة اسباب القلق. والتوتر النفسي. وهو ما يؤدى الى عودة اضطرابات المعدة. والقولون الى حالتها الاولى

تركيب أقراص Duspatalin Retard

المادة الفعالة للدواء هي ميبيفيرين هيدروكلوريد. الميبفرين. هو أحد مضادات الكولين الاصطناعية التي تعطي تأثيرًا مضادًا للتشنج.

  • يؤدي هذا مباشرة إلى استرخاء العضلات الملساء للأمعاء دون التأثير على الحركة الطبيعية لها.

الفرق بين دوسباتالين ودوسباتالين ريتارد

الفرق بين Duspatalin وDuspatalin Retard هو فقط في الشكل الصيدلاني للدواء والجرعة. حيث يأتي Duspatalin Retard في شكل كبسولة بينما يأتي العقار الأخر في شكل أقراص. بالإضافة إلى اختلاف الجرعة التي يجب تناولها خلال اليوم بينهما.

سعر أقراص Duspatalin Retard

  • متوفر بالصيدليات المصرية بتركيز 135 مجم بسعر 56 جنيها مصريا.
  • أيضا تركيز 200 مجم بسعر 43 جنيها مصريا.