التخطي إلى المحتوى

dulcolax 5 mg دواء يعمل على التخلص من حالات الإمساك الحاد. والذي يعاني منه العديد من الأشخاص نتيجة عوامل مختلفة. وبفضل تركيبة هذا العقار فإنه يعمل على التخلص من اضطرابات المعدة والإمساك. ومن خلال النقاط التالية إليكم أبرز استخدامات هذا الدواء.

 

الاسم العلمي لـ dulcolax 5 mg دواء

وبخلاف الاسم التجاري المتعارف عليه لـ عقار الـ dulcolax فهو يحمل اسم علمي آخر يتم استخدامه بين الوسط العلمي. وهو اسم بساكوديل. وتم إطلاق اسم dulcolax  من أجل تسهيل نطق العقار على المستهلكين.

dulcolax 5 mg دواء
dulcolax 5 mg دواء

التركيبة الفعالة في عقار الـ  دلكولاكس

كما أن لعقار الـ دلكولاكس فعالية في التخلص من الالتهابات الموجودة في المعدة. والتخلص من التقلصات وحالات الإمساك. وذلك بفضل التركيبة الفعالة المتوفرة في الدواء. ومن خلال النقاط التالية إليكم دواعي استعمال هذا الدواء بالتفصيل.

اقرأ أيضًا:

سعر دواء ريفاروسبير للوقاية من الذبحات الصدرية

دواعي استعمال عقار الـ Dulcolax 5mg حبوب

على صعيد متصل يجب الإشارة إلى ان هذا الدوا يعمل على التخلص من حالات الإمساك الحاد. والتي تصيب العديد من الأشخاص. ويتم التخلص من حالات الإمساك باستخدام أقراص هذا الدواء التي تحتوي على تركيبة فعالة. ومن خلال النقاط التالية إليكم أهم استعمالات هذا الدواء.

  • حيث يدخل العقار في علاج الحالات التي تعاني من مرض الإمساك الحاد. ولكن لا يجب تناوله إلا بعد استشارة الطبيب المختص.
  • كما أن الدواء ذو فعالية مع الحالات التي تعاني من التقلصات في المعدة.
  • فيما يتم وصف العقار مع العديد من أمراض الجهاز الهضمي. وذلك بفضل المواد الفعالة المتوفرة في تركيبة العقار.
  • بينما يوصف الدواء مع الحالات التي تعاني من انتفاخات في المعدة.
  • ويجوز استعمال هذا العقار في حالة الرغبة في تفريغ المعدة. ولكن يجب الرجوع إلى الطبيب المختص.

تجربتي مع حبوب Dulcolax

في هذا الصدد يمكننا الإشارة بأن العقار يختلف مفعوله من حالة إلى أخرى. ولذلك لا يجب تعميم التجربة الخاصة بالدواء مع جميع الحالات. حيث يجب استشارة الطبيب المختص قبل استعمال الدواء مع الحالة المرضية.

Dulcolax 5mg للتنحيف

وفي سياق متصل يجب التنويه إلى أن الدواء يعمل على التخلص من الأمراض التي تصيب الجهاز الهضمي. وفي بعض الحلات يتم وصفه مع الأشخاص الذين يرغبوا في فقدان الوزن والحصول على جسم نحيف. ولكن يجب استعمال الدواء تحت إشراف الطبيب المختص.

تجربتي مع حبوب dulcolax للتنحيف

كما يختلف مفعول العقار من حالة إلى أخرى. وبالأخص فيما يتعلق بالنحافة وفقدان الوزن. لذلك يجب استشارة الطبيب المتخصص في السمنة. لتحديد إمكانية تناول هذا الدواء أم لا.

الآثار الجانبية لـ عقار الـ dulcolax

كما أن هناك بعض الآثار الجانبية التي تنتج عن الاستعمال العشوائي لهذا الدواء. أو استخدامه بصورة مبالغ فيها. ومن خلال النقاط التالية إليكم أهم أضرار استعمالات هذا الدواء.

  • حيث إن العقار dulcolax  قد يؤدي إلى الشعور بالدوخة الشديدة.
  • علاوة على أنه يتسبب في الرغبة بالقئ.
  • وفي هذا الصدد يجب الإشارة إلى أن عقار الـ dulcolax  ينتج عنه الإصابة بالصداع.
  • كما تتعرض بعض الحالات إلى وجود تقلصات حادة في البطن بعد تناول أقراص العقار.
  • فيما يعتبر الدواء خطر على الحالات التي تعاني من التهابات في القولون.
  • علاوة على أنه يتسبب في الإصابة بطفح جلدي.

سعر عقار dulcolax

ويتم تحديد سعر العقار dulcolax  من قِبل الشركة المنتجة لهذا الدواء. ففي المملكة العربية السعودية يتواجد في الصيدليات على هيئة أقراص بـ سعر 6.45 ريال سعودي. والسعر الأفضل لـ دواء أقراص  DULCOLAX 200/TAB من دوايا في مصر عشرة جنيهات مصرية.