التخطي إلى المحتوى

إذا كنت تبحث عن سعر دوروفين في السعودية ، فأنت في المكان الصحيح، حيث أنه في هذا المقال سوف تجد العديد من المعلومات حول دوروفين، وسعره في المملكة العربية السعودية.

ويعمل دوروفين لعلاج هشاشة العظام في الركبتين والوركين والكتفين والعمود الفقري.

سعر دوروفين في السعودية
سعر دوروفين في السعودية

سعر دوروفين في السعودية لعلاج الهشاشة

في البداية يجب أن تعلم ما هي هشاشة العظام، تقول المعلومات أنه في الواقع هشاشة العظام عبارة عن التهاب مزمن في المفاصل ناتج عن فقدان سائل المرونة في المفاصل (المعروف باسم السائل الزليلي) وضعف الغضروف بسبب نقص تلك المادة، والذي يرتبط بالعمر، وينتج بشكل طبيعي في الجسم، ويطلق عليها الجلوكوزامين.

 

مكونات دوروفين

يتكون دوروفين  من مكونين نشطين في صيغة واحدة للاستخدام عن طريق الفم: a-D-Glucosamine Sulphate ، ويخرج الدواء في شكل كبسولات جيلاتينية صلبة بيضاء مطبوع عليها كلمات دوروفين.

 

كيف يعمل دوروفين ؟

دوروفين عبارة عن تركيبة حصرية تزود الجسم بالجلوكوزامين ، وهو اللبنة الأساسية اللازمة للغضروف وللحفاظ على السائل الزليلي في المفاصل التي تحافظ عليه بشكل مريح.

وهكذا ، يمنع دوروفين تطور هشاشة العظام ويعيد التوازن الفسيولوجي مرة أخرى لإعادة بناء الغضروف المتدهور، وتحسين الدورة الدموية المفصلية ، وتعزيز عملية المشي الخالي من الألم خاصة عند المرضى المسنين الذين يعانون من نقص الدورة الدموية.

 

دواعي استعمال دوروفين

يستخدم Dorofen لعلاج هشاشة العظام في الركبتين والوركين والكتفين والعمود الفقري أو أي مفصل آخر، علاوة على ذلك يستخدم دوروفين في علاج انقطاع الدورة الدموية في منطقة عضلات الساقين.

يجب أن تؤخذ دوروفين كبسولة واحدة بعد الطعام من ثلاث إلى أربع مرات في اليوم حتى يتحقق التحسن الذي عادة ما يستغرق 2-4 أسابيع، ثم يمكن تخفيض المقدار الدوائي إلى كبسولة أو كبسولتين في اليوم للصيانة حسب توصية الطبيب.

لماذا دوروفين هو الدواء المفضل لمرض هشاشة العظام؟

يعالج دوروفين العديد من المشاكل المتعلقة بهشاشة العظام، فهو يمنع تطور هشاشة العظام، ويساعد على تجديد الغضروف المتدهور في المفاصل عن طريق إمداد الجسم بالمواد اللازمة لإعادة بناء الغضروف والحفاظ على السائل الزليلي في المفاصل.

علاوة على أنه يحسن الدورة الدموية وخاصة في العضلات مما يعزز المشي الخالي من الألم خاصة عند المرضى المسنين.

بالإضافة إلى ذلك فإن دوروفين لا يخفف الآلام فقط ولكنه يعالج مشكلة هشاشة العظام من الجذور.

 

الآثار الجانبية لدوروفين

نادرًا ما يتسبب في آثار جانبية خفيفة مثل حرقة المعدة أو الإسهال أو الغثيان أو عسر الهضم أو الإمساك أو الصداع، وعادة ما تكون خفيفة ويمكن علاجها بسهولة.

 

تداخل دوروفين مع الأدوية الأخرى

لا يتداخل دوروفين مع العديد من الأدوية الشائعة، باستثناء مضادات التخثر، ولكن لا ينبغي أن يستخدم دوروفين من قبل أي شخص لديه حساسية تجاه أي من مكوناته أو من قبل النساء الحوامل والمرضعات أو الأطفال.

 

التخزين

يتوافر دواء دوروفين في علب بها 30 كبسولة ، كل كبسولة مطبوعة بكلمات “LlPTIS” و “DOROFEN”، ومن الضروري أن يُحفظ دواء دوروفين بعيداً عن الرطوبة عند درجة حرارة أقل من 30 درجة مئوية.

 

سعر دوروفين

يتوافر دواء دوروفين في صيدليات المملكة العربية السعودية بشكل عام، ولكن بشكل مختلف عن توافره في باقي الصيدليات، حيث أنه يتوافر على شكل علبة بها 4 شرائط، وفي كل شريط يوجد 10 اقراص، بما يعني 40 قرص في العلبة بالكامل، بسعر يصل إلى 36.40 ريال سعودي.

 

اقرأ المزيد

دواعي استخدام دواء vidrop vitamin d وآثاره الجانبية