التخطي إلى المحتوى

مقشر ديفرين مشكلات البشرة لها أسباب عديدة وتختلف تلك المشكلات من شخص لآخر ولا تقتصر تلك المشكلات على الفتيات فقط، بل إن الرجال يعانون من مشكلات قد تكون أصعب بكثير من الفتيات، وهذا لأعمالهم الشديد في ما يخص العناية بالبشرة، والإقبال على منتجات العناية بالبشرة وعلاجها دون وعي قد يتسبب في تعرض المستخدمين لمشكلات خطيرة، لذا ينبغي أن يكون المستخدم على تعي كبير بأي متاح سوف يستخدمه لعلاج مشكلة البشرة التي يعاني منها حتى لا تتفاقم، واليوم سوف نتحدث عن مقشر ديفرين الذي يعتبر من أفضل الكريمات التي تتواجد داخل الأسواق، لكي تتعرفوا على أهم المعلومات عنه، تابعونا.

تركيب مقشر ديفرين للوجه

يضم هذا الكريم مادة أدابالين والتي تعتبر المادة الفعالة الأساسية، والتي تلعب دور في علاج مشكلة حب الشباب، كما أنها تعتبر واحدة من أهم مشتقات فيتامين A ، كما أنها تعمل على تحفيز البشرة من أجل التخلص من الخلايا الميتة التي تحتوي عليها، وأيضاً الطبقة الخارجية التي تضم الكثير من المشكلات نتيجة تعرضها لعوامل خارجية عديدة، وهذا حتى يتم أنتاج خلايا أخرى جديدة ذات حيوية ونضارة.

ويعد فيتامين أ هو من أهم الفيتامينات التي تذوب بصورة كبيرة في الدهون، وله دور فعال في العناية بالبشرة والعمل على ترطيبها، كما أنه يساعد البشرة على التخلص من الملوثات التي قد تحتوي عليها، والتي تسبب ظهور علامات الشيخوخة والتجاعيد.

ما الفرق بين كريم ديفرين وجل ديفرين

هناك العديد من الفروقات بين كلا من الكريم والجل، حيث أن الكريم يتم استعماله في علاج البشرة الحساسة وكذلك البشرة الجافة، أما عن الحل فيتم استعماله في علاج البشرة الدهنية وكذلك البشرة المختلطة.

لذا ينبغي قبل استعمال أي نوع اختيار النوع المناسب للبشرة حتى يعطي نتائج جيدة دون أن تتعرض البشرة للأذى.

استخدامات كريم ديفرين للوجه

مقشر ديفرين
مقشر ديفرين

• يساعد كريم ديفرين في خفض نسبة أنتاج الميلانين التي تقوم خلايا البشرة بإنتاجها، حيث تزداد النسبة نتيجة التعرض بشكل مباشر لأشعة الشمس الضارة، وهو ما يتسبب في تصبغ البشرة وإصابتها بالاسمرار.
• يستخدم مقشر ديفرين في العنب على تقشير البشرة بشكل غير مسبوق، وهو ما يساهم في تفتيح البشرة بصورة جيدة.
• مقشر ديفرين يساعد على التخلص من مشاكل الكلف و النمش التي تنتج عن الحمل أو التعرض لأزمات نفسية عديدة مما يتسبب في اسمرار بعض مناطق الجسم.
• تفتيح المناطق الحساسة، حيث أن مقشر ديفرين يلعب دور فعال في تفتيح تلك المناطق بشكل آمن وتخلص تلك المناطق من التصبغات التي تعاني منها.
• يعالج حبوب الشباب، ويساعد في التخلص من الطبقة الخارجية للبشرة الممتلئة بالأوساخ والبثور والالتهابات وفي ذلك ويساعد في الوصول بالبشرة إلى مرحلة النضارة.

ديفرين كريم للركب

يستعمل مقشر ديفرين في جعل البشرة لها نضارة وحيوية ونشاط، فهو يساعد على تخلص منطقة الركب من السواد الذي قد يتواجد بها، كما أنه فضلاً عن ذلك يساعد في تخلص المنطقة التي تتواجد حول الفم وكذلك منطقة تحت الجفون من الاسمرار الذي قد يصيبها.

جل ديفرين وميبو

يعد كريم ميبو من الكريمات التي يتم استخدامها في حالات الالتهابات، كما أنه يساهم في عملية الالتئام بشكل سريع، فضلاً عن أنه يعيد الحيوية للجلد، ويمكن الجلد من استعادة وظائفه مرة أخرى في حالة التعرض لحروق أو جروح.

أن مقشر ديفرين له عدد كبير من الاستخدامات العلاجية سواء علاج مشاكل الحبوب والبثور من خلال تقشير البشرة.

طريقة استخدام كريم تقشير الوجه

هناك مجموعة من الخطوات الهامة التي ينبغي تنفيذها لكي يتم استعمال مقشر ديفرين بأفضل طريقة ممكنة:

  •  تنظيف البشرة بشكل جيد قبل استعمال المقشر من خلال الغسول المناسب لطبيعة كل بشرة.• تجفيف البشرة بشكل جيد.
  •  يتم وضع الكريم على أطراف الأصابع وضعه على البشرة مع التدليك الرقيق للبشرة عن طريق عمل عدد من الحركات الدائرية بصورة منتظمة.
  •  يفضل استعمال الكريم بشكل يومي حتى يعطي أفضل النتائج وعدم إهمال الجرعات التي يصفها الطبيب.
    ديفرين كريم للحامل والمرضع.

لا يفضل استعمال الكريم خلال فترة الحمل والرضاعة، وهذا حتى لا يتسبب في أحداث أي نوع من الأضرار الصحية سواء على صحة الجنين أو على صحة الطفل الذي يتلقى الحليب من أمه.

حيث أنه هناك عدد من الدراسات التي أثبتت ظهور بعض الأعراض الجانبية الغير جيدة على الجنين أثناء استعمال الأم لهذا الكريم.

أضرار كريم الديفرين

يتواجد عدد من الأضرار التي قد تظهر بعد استعمال مقشر ديفرين والتي تتمثل في الآتي:

  •  ظهور أعراض الحساسية إذا تم استعماله من أشخاص لديهم حساسية من أحد مكونات الكريم وتلك الأعراض تكمن في تورم الوجه والشفتين واللسان والطفح الجلدي.
  •  جفاف الجلد والإصابة بالتقرح.
  •  ظهور علامات تمدد على البشرة بعد استعماله لفترة زمنية طويلة.

نصائح عند استخدام جل الديفرين

هناك عدد من النصائح التي يجب مراعاتها أثناء استعمال مقشر ديفرين وهي كالآتي:

  • لا ينبغي استعمال هذا الكريم في حالات الإصابة بالجروح أو الحروق.
  • يجب الاهتمام بنظافة البشرة بصورة جيدة قبل استعمال الكريم.
  •  في حالة الإصابة باحمرار لو الإصابة بتهيج في البشرة ينبغي التوقف عن استعمال هذا الكريم.
  •  لا ينبغي أن يتم استخدام أي أدوية أخرى تعالج حب الشباب بجانب هذا الكريم.

متى يظهر مفعول مقشر ديفرين

يتم ظهور مفعول هذا الكريم بعد أن يتم استخدامه بحوالي عدد من الأسابيع، حيث أنه يتم ملاحظة التحسن بصورة تدريجية، ولكن المفعول الكبير يتم ملاحظته بشكل ممتاز بعد مرور ثلاثة أشهر.

سعر مقشر ديفرين

يتوافر هذا الكريم في الصيدليات المصرية بسعر ٢٠ جنيه مصري.
في الأسواق السعودية يتوافر الكريم أو الجل بسعر ٢٥.٨٠ ريال سعودي.

هل يستخدم مقشر ديفرين لتفتيح المنطقة الحساسة

لا يتم تفضيل هذا الكريم بشكل دائم في تفتيح المناطق الحساسة حيث يتواجد هناك عدد من المنتجات الأخرى المتخصصة في تفتيح المناطق الحساسة والتي تتمثل في الآتي:

  • كريم ليفيان، وكريم ألفا بلس، وكريم بيزلين.

مقشر ديفرين للوجه

يتم استخدام هذا الكريم للوجه بعد أن يتم تنظيفه وتجفيفه بشكل جيد، ويتم وضع الكريم على البشرة لمدة لا تقل عن نصف ساعة، وكل يوم يفضل زيادة المدة عن اليوم الذي يسبقه، ثم بعد ذلك يتم شطف البشرة بشكل جيد، ثم استخدام إحدى الكريمات المركبة التي تتناسب مع البشرة، أو العمل على خلط مقشر ديفرين مع الكريم المرطب واستعماله لمدة شهر، ولكن ينبغي الابتعاد عن منطقة تحويل العين وتحويل الأنف والفم.

هذا الكريم تم الإشادة به من قبل الكثير من الفتيات اللاتي كانوا يعانون من مشكلات عديدة للبشرة من حب شباب وكذلك آثار الحبوب، ووجدوا في هذا الكريم المنقذ الذي خلصهم من تلك المشكلات الكبيرة.

كيفية الاحتفاظ مقشر ديفرين

  • يفضل الاحتفاظ به في الغرفة العادية ولكن لا يفضل أن تزيد درجة حرارتها عن ٢٥.
  •  ينبغي أن يتم وضعها في منطقة لا يتواجد بها أي حيوان أليف أو طفل صغير حتى لا يعرضه للخطر.
  •  يفضل أن يتم حفظه في منطقة لا تكون درجة الرطوبة بها عالية.