التخطي إلى المحتوى

ديرما رولر Derma roller هي أداة تجميلية فعالة في معالجة العديد من مشاكل البشرة لإظهار الوجه بشكل نضر وأكثر حيوية وشبابًا، حيث تعمل ديرما رولر بالإبر الدقيقة التي تحتويها على تحفيز الكولاجين والإيلاستين وهو الهدف الأساسي الذي تسعى من خلاله ديرما رولر لإصلاح عيوب الوجه المعروفة، وفي هذا المقال عبر موقع “ويكي مصر” سنوضح لكم مقاسات ديرما رولر للوجه، فإلى التفاصيل.

 

ديرما رولر

ديرما رولر هو جهاز صغير من أجهزة العناية بالوجه والتي يمكن اقتنائها في المنزل واستخدامها بشكل شخصي دون اللجوء إلى طبيب تجميل، فهي تشبه ماكينة الحلاقة ولها مقبض يتم الإمساك بها من خلاله بينما الطرف الآخر لها عبارة عن عجلة اسطوانية قابلة للدوران وبها مئات من الإبر أو السنون الدقيقة التي يمكن التحكم في أطوالها أو أحجامها وفقا لعيب الوجه الذي يتم إصلاحه.

 

تعتمد ديرما رولر على إحداث جروح بسيطة جدا في الوجه على الطبقة الخارجية من الجلد وهو ما يعزز إنتاج الكولاجين كرد فعل طبيعي من الجسم لإصلاح هذه الجروح ومنها سيتم معالجة المشاكل التجميلية سواء ندوب الوجه، أو بقع لونية، أو تجاعيد، وسيتم الشعور كذلك بنضارة الوجه وحيويته بفضل البروتينات المغذية التي سيطلقها الجلد مع الكولاجين.

ديرما رولر
صورة تعبيرية لديرما رولر

اقرأ أيضا: واقي شمس بيوديرما بأنواعه المختلفة وأسعاره

مقاسات الديرما رولر

تحتوي الديرما رولر الواحدة على ما يتراوح بين 90 إلى 540 إبرة، ولكن مقاسات إبر الديرما رولر تختلف من حيث أطوالها وفقا للمشكلة المراد علاجها وعلى الأغلب يتراوح طول إبر ديرما رولر بين 0.2 مم و1.5  مم، إلى 3 مم.

ولعلاج المسام الواسعة يفضل استخدام المقاس من 0.25 الي 0.5 ميلي بينما علاج خطوط التجاعيد يتم لها استخدام مقاسات ديرما رولر 1.5 مم، ولتوحيد لون البشرة يستخدم مقاس 0.5 مم.

وما ينبغي التنويه عنه أن إبر ديرما رولر الصغيرة لا تسبب آلام للوجه ولكنها تحتاج منكِ معرفة طريقة الاستخدام الصحيحة بينما الإبر التي يصل طولها إلى 3 مم تحتاج إلى الاستخدام تحت إشراف عيادة تجميل خارج المنزل.

مقاسات ديرما رولر
شكل ديرما رولر

آلية عمل الديرما رولر

تتواجد ديرما رولر في الصيدليات ويمكن شرائها واستخدامها في المنزل ولكن بعد استشارة طبيب جلدية للتأكد من أمان استخدامها، وبعد ذلك يفضل تعقيم الوجه  قبل استخدامها ثم يتم تمرير رأس ديرما رولر الذي يحتوي على الإبر مع مراعاة استعمال إبر بمقاسات صغيرة في الاستخدام الأول.

يتم تمرير الديرما رولر على الوجه بمعدل أربع مرات في كل اتجاه مع رفع الأداة عن البشرة في كل مرة حتى لا تنغرز الإبر بعمق في الجلد، وبعد الانتهاء من استعمال ديرما رولر يفضل وضع كريم ملطف ومهدئ على ألا يحتوي على زيوت عطرية أو مركبات الريتنول.

يراعى قبل استخدام ديرما رولر ألا يتم وضعها على جروح مفتوحة، ولا تستخدم لمن تعاني من الأكزيما أو الصدفية أو حب الشباب أو أي مرض جلدي معدي.

لا تستخدم كذلك بعد تقشير الوجه في إحدى عيادات التجميل، أو بعد إجراءات الليزر للوجه حتى لا يحدث تهيج للبشرة، مع العلم أن وضع مستحضرات التجميل ممنوع مدة 24 ساعة بعد استعمال ديرما رولر كذلك استعمال غسول الوجه، أو واقي الشمس.

سعر ديرما رولر

تتواجد ديرما رولر في جميع الصيدليات الكبرى بأسعار متفاوتة ولكنها تبدأ بسعر 330 جنية مصري .