التخطي إلى المحتوى

واقي شمس بيوديرما Bioderma يعد واحد من أفضل أنواع واقي الشمس، حيث يتواجد بأشكال متعددة تناسب مختلف أنواع البشرة كما له العديد من المزايا التي سنوضحها لكم في هذا المقال عبر موقع “ويكي مصر” مع تسليط الضوء على سعر واقي شمس بيوديرما 100، وهل يمكن استعمال واقي شمس بيوديرما للأطفال ؟ فإلى التفاصيل.

 

واقي شمس بيوديرما الأصلي

واقي شمس بيوديرما هو مستحضر تجميلي آمن عبارة عن كريم ملون بقوام سائل وخفيف يحمي البشرة من أشعة الشمس الضارة ويحمي خلايا الجلد ويمنع شيخوخته المبكرة بل ويغطي كافة البقع الموجودة على الوجه بمجرد وضعه، والأهم أنه مقاوم للماء والتعرق ويبقى لفترة طويلة.

 

هناك العديد من أنواع واقي شمس بيوديرما والتي تلائم كافة أنواع البشرة حتى البشرة الدهنية الحساسة، حيث يتكون من تركيبة خالية من الزيوت وبالتالي لا يترك ملمس دهني على البشرة، كما أنه خالي من العطور وبدون رائحة، ولا يسبب حساسية أو انسداد لمسام البشرة.

 

واقي شمس بيوديرما الأصلي عبارة عن أنبوب صغير بحجم 40 مللي ومدون طريقة استعماله على العلبة من خلال خمس لغات مختلفة ومدون على الأنبوب والعلبة أيضا درجة الـ SPF وهو اختصار مصطلح Sun Protection Factor، فهناك بيوديرما 50، بيوديرما 30، وبيوديرما 100.

 

يمكن استعمال واقي شمس بيوديرما عدة مرات يوميا طوال فترات التعرض لأشعة الشمس لإعطاء الجلد حماية مثالية ضد الأشعة فوق البنفسجية مع العلم أن الأكاديمية الأمريكية لأمراض الجلد أوصت باستخدام ما لا يقل عن 30 SPF خلال الأنشطة اليومية، واستعمال 50 SPF لأنشطة الهواء الطلق.

واقي شمس بيوديرما
شكل واقي شمس بيوديرما

اقرأ أيضا: أسباب وأعراض ضربة الشمس وطرق سحرية لعلاجها

أنواع واقي شمس بيوديرما

أطلقت شركة بيوديرما لمستحضرات التجميل 17 نوعا من واقي الشمس الذي يتم اختياره على أساس نوع البشرة أو الـ SPF، وكذلك عمر المستخدم هل هو من البالغين أم من الأطفال.

واقي شمس بيوديرما SPF 30 للبشرة الدهنية

وهو صن بلوك حاصل على براءة اختراع ومناسب للبالغين لحماية بشرتهم من حروق الشمس والتهابات الجلد، ويتوفر بدرجة SPF 30 التي تحمي البشرة الدهنية او المختلطة أو حتى البشرة المعرضة لظهور حب الشباب، ويتوفر هذا النوع من واقي شمس بيوديرما في جميع الصيدليات بسعر 120 ريال سعودي، أو 114 درهم إماراتي.

 

واقي شمس بيوديرما SPF 100 للبشرة الجافة

وهو النوع الوحيد الذي يناسب البشرة الجافة والعادية فقط للأشخاص البالغين ويمكن وضعه على البشرة التي تعاني من النمش كذلك، فهو عديم اللون ولا يترك أثر دهني ويحمي البشرة من عوامل التلف والاحمرار الناتجين عن التعرض لأشعة الشمس، كما أنه يتوفر بسعر 140 ريال سعودي، أو 123 درهم إماراتي.

 

واقي شمس بيوديرما SPF 100 للبشرة المختلطة

مخصص للأشخاص البالغين من أصحاب البشرة المختلفة، حيث تم تصميمه خصيصا بأعلى عامل حماية ضمن أنواع صن بلوك بيوديرما الأخرى، ويتوفر في جميع الصيدليات بسعر 150 ريال سعودي، أو 140 درهم إماراتي، أو 309 جنيه مصري.

 

كريم بيوديرما واقي شمس SPF 50 لجميع أنواع البشرة

من أفضل أنواع بيوديرما لحماية البشرة من أشعة الشمس بنسبة 96%، ويمكن استعماله للنساء والرجال على حد سواء فهو عبارة عن سائل خفيف بتركيبة جافة خالية من الرائحة، ويتوفر في جميع الصيدليات بسعر 149 ريال سعودي، أو 109 درهم إماراتي.

 

واقي شمس بيوديرما SPF 50 للشفاه والمناطق الحساسة

وهو النوع الوحيد المصمم لحماية الشفاه ومناطق الجسم الحساسة من أشعة الشمس بل ويعمل على تفتيح الشفاه الداكنة مع العلم أن حجمه يشبه حجم أحمر الشفاه، ويتوفر بسعر 37 ريال سعودي، أو 49 درهم إماراتي.

سعر واقي شمس بيوديرما 100
صورة تعبيرية

أما باقي أنواع واقي شمس بيوديرما للبالغين هي كالتالي:

  • واقي شمس بيوديرما SPF 50 للرياضيين.
  • واقي شمس بيوديرما SPF 50 لتوحيد لون البشرة.
  • بخاخ بيوديرما واقي شمس SPF 50
  • سبراي بيوديرما واقي شمس SPF 50 للرجال
  • واقي شمس بيوديرما AR SPF 50 لاحمرار البشرة
  • واقي شمس بيوديرما SPOT SPF 50 للبقع

 

واقي شمس بيوديرما للأطفال

من بين أنواع واقي شمس بيوديرما هو صن بلوك الأطفال الذي يمكن استعماله فوق الـ 3 أعوام ومنه ثلاثة أنواع بعامل حماية SPF 50  كالتالي:

  • بيوديرما Photoderm KID SPF 50 على شكل مستحلب خفيف.
  • بيوديرما Photoderm KID MOUSSE على شكل رغوة خفيفة .
  • بيوديرما Photoderm KID Spray SPF 50 على شكل سبراي خفيف .