التخطي إلى المحتوى

دواء مغص للرضع هكذا تبحث معظم الأمهات اللاتي يواجهن صعوبة في التعامل مع أطفالهن الذي يعانوا من تقلصات في المعدة. والتي عادًة ما تصاحب الأطفال في تلك المرحلة. لذلك فإن عقار دينتينوكس من أفضل العقاقير التي يتم وصفها للتخلص من تقلصات ومغص المعدة لدى الأطفال. كما أنه له استعمالات عديدة أخرى. سوف نوضحها لكم من خلال تلك المقالة. علاوة على أبرز الأضرار المصاحبة للعقار. والجرعة المسموح بها. فضلًا عن أسعاره في الصيدليات المصرية.

 

دواء مغص للرضع

كما يعتبر دينتينوكس من أشهر الأدوية التي تساعد على تهدئة المعدة لدى الأطفال. وذلك يرجع إلى المواد الفعالة التي توجد في الدواء. مما سجعله ذو فعالية كبيرة للتخلص من التقلصات والمغص. حيث يحتوي العقار على مواد فعالة عديدة ومن بينها وجود مادة الـ سيميثيكون. والتي تعمل على التخلص من الغازات الموجودة  داخل المعدة ومن ثمّ التخلص من آلام المغص والتقلصات. علاوة على أن العقار له قعالية جيدة في التخلص من الانتفاخات. ومن خلال النقاط التالية رصد لـ أبرز استعمالات عقار دينتينوكس:

دواء مغص للرضع Dentinox

جدير بالذكر أن العقار له العديد من الاستعمالات. حيث يحتوي على مةاد فعالة جيدة وله ثدرة على التخلص من الانتفاخات. ومن خلال النقاط التالية إليكم أبرز دواعي استعمال العقار:

دواعي استعمال Dentinox

  • حيث يعتبر العقار له القدرة في التخلص من التوتفر السطحي الناتج عن وجود الغازات داخل البطن.
  • كما أن المواد الفعالة التي يحويها العقار تسهم في التخلص من الانتفاخات.
  • ويعمل العقار Dentinox على التخلص من التقلصات الموجودة داخل البطن.
  • بينما يسهم في الحد من وجود الانتفاخات داخل المعدة.
  • فيما أن العقار Dentinox له قدرة على التخلص من الانتفاخات الشديدة.

اقرأ أيضًا:

أهم ادوية المغص للاطفال حديثى الولادة

الأعراض الجانبية لـ عقار Dentinox

على الرغم من الاستعمالات العديدة التي يدخل في علاجها عقار الـ Dentinox. إلا أنه يجب التنويه أن العقار لا يجوز استعماله دون استشارة الطبيب المختص للأطفال. حيث أنه يمثل خطورة على الأطفال التي تعاني من فرط حساسية تجاه أحد مكونات العقار. كما أن الجرعة تختلف من طفل إلى آخر. ومن خلال السطور التالية إليكم أبرز الأضرار الناتجة عن الاستعمال العشوائي لـ عقار Dentinox:

  • حيث يعمل العقار في الشعور بالقلق لدى الطفل.
  • كما أنه يقلل من الرغبة في النوم لدى حديثي الولادة.
  • العقار Dentinox له دور في ظهور بعض الحكة على الأطفال.
  • كما أنه يتسبب في حدوث صعوبة في التنفس.
  • فيما يتسبب في وجود الإسهال.
  • ويعمل أيضًا في ظهور احمرار مفاجئ على الجلد.
  • بالإضافة إلى أنه قد يتسبب في صعوبة بالتنفس لدى الاطفال.
  • دواء مغص للرضع دينتينوكس Dentinox
    دواء مغص للرضع

الجرعة المسموح بها من داء Dentinox

العقار Dentinox له فعالةي كبيرة ولكن لا يجوز الإفراط من استعماله مع الأطفال. ولذلك وجب التنويه إلى أن تناوله يجب أن يكون تحت إشراف الطبيب وليس بمعزل عن المتخصصين. خاصًة أنه يتم استعماله مع الأطفال. وهم في مرحلة حساسة من عمرهم. ويتم تحديد الجرعة وفقًا لوزن وطول الطفل.

علاج المغص والغازات عند الأطفال حديثي الولادة

كما أن Dentinox يتم وصفه من قِبل الكثير من أطباء الأطفال وذلك للفعالية التي يتمتع بها. في التخلص من الغازات والمغص لدى حديثي الولادة. لاحتوائه على مواج فعالة مميزة وذو فعالية سريعة.

كيفية التخلص من مغص حديثي الولادة

هناك بعض الطرق التقليدية التي تسهم في التخلص من المغص المصاحب للأطفال في مرحلة حديثي الولادة. ويستمر قرابة التسع أشهر تقريبًا. حسب كل حالة. ومن أبرز تلك الطرق العلاجة بالأعشاب للتخلص من التقلصات الموجودة في البطن. والحقيقة أنها عامل مساعد في التخلص من تلك التقلصات التي تظهر حتمًا على الأطفال في مرحلة حديثي الولادة.