التخطي إلى المحتوى

شاهد بالصور هيونداي كونا 2019 نسخة ايرون مان. إن إنتاج سيارة هيونداي كونا 2019 نسخة أيرون مان Hyundai Kona Iron Man Edition  يُعد تعاونًا بين شركات السيارات وبين صناع أفلام السينما وقد تم التصريح والاعلان لتلك السيارة في عام 2019 وفي ديسمبر من نفس العام تم توفر السيارة داخل المعارض.

صور هيونداي كونا 2019 ايرون مان

فيما يخص شكل السيارة هيونداي كونا 2019 نسخة أيرون مان فإنك للوهلة الأولى ستلاحظ أن السيارة تحمل طابع ” ايرون مان ” في الألوان والطابع الرياضي بها. وبرغم تواجد الكثير من السيارات المختلفة التي تحمل الطابع الرياضي مثل سيارة الكروس اوفر وسيارة الكوبيه إلا أنه يمكن القول بأن الاختيار موفق ومناسب بخصوص تصميم السيارة هيونداي كونا 2019.

التصميم الخارجي هيونداي كونا 2019 نسخة ايرون مان

من حيث التصميم الخارجي للسيارة فقد تم إجراء بعض من التعديلات عليها مثل:

  • تم إجراء تغيير في تصميم الواجهة الامامية للسيارة فأصبحت معبرة عن القناع الخاص بأيرون مان عن طريق تغيير وتعديل المصابيح الأمامية التي تعمل من خلال تقنية ليد نهارية بالاضافة إلى لونين وهما اللون ” الرمادي ليعبر عن جسم السيارة بشكل كامل. واللون العنابي ” ليعبر عن بعض من اللمسات الجديدة في الواجهة الامامية من السيارة مثل ” الشبك العلوية. وفتحة التهوية السفلية. وكذلك حول المصابيح الموجودة بالأعلى. وحول مصابيح الضباب أيضًا ”.
  • يتوفر كذلك اللون العنابي ويتواجد في المرايا الجانبية للسيارة وأيضًا في الجزء السفلي من الأبواب. ويمتد اللون العنابي ليشمل السقف والقوائم الأمامية التي تمتد حتى غطاء المحرك الامامي. يوجد كذلك تمويج بشكل جانبي يغلب على طابعه الشكل الرياضي للسيارة مع وجود إطارات بشكل رياضي يبلغ مقاسها نحو 18 بوصة.
هيونداي كونا 2019
هيونداي كونا 2019

التصميم الداخلي هيونداي كونا 2019 نسخة ايرون مان

من حيث التصميم الداخلي للسيارة فقد قامت الشركة هيونداي باستكمال التداخل المتواجد في الألوان الخارجية حتى يتناسب شكل السيارة إذ أصبح لون كل من مقاعد السيارة والكونسول الوسطى والطبلون الأمامي وعجلة القيادة باللون الرمادي في حين تم الاعتماد على اللون العنابي في كل من ناقل الحركة وحول فتحات المكيف وعند زر التشغيل والإيقاف الخاص بالمحرك و كذلك حول عدادات السرعة. وقد تم استخدام نفس اللون أيضًا عند شاشة الملاحة واحتوت مقاعد السيارة على تطريز بنفس اللون أيضًا. وخلف الدركسون توجد صورة خاصة بقناع ايرون مان.

مواصفات محرك هيونداي كونا 2019 نسخة ايرون مان

ما يُميز هذه النسخة من السيارة هو أنها تبدو من حيث التصميم الخارجي لها أنها على شكل ايرون مان ولكن من حيث المحركات فلا يوجد اختلافات بين هذه النسخة وبين النسخ الرئيسية الأخرى من السيارة.

  • حيث تبلغ سعة المحرك الأول نحو 1.5 لتر. بعدد 4 سلندر. وبقوة 175 حصان.
  • يبلغ عزم الدوران نحو 195 رطل قدم مع ناقل الحركة ذو 6 سرعات اوتوماتيكي.
  • تبلغ السرعة القصوى لها نحو 210 كم / ساعة ويبلغ التسارع من 0 الى 100 كم خلال 7.5 ثانية.
  • تبلغ سعة النسخة الثانية من محرك السيارة نحو 2.0 لتر. بعدد 4 سلندر ويعطي قوة 147 حصان.
  • يبلغ عزم الدوران 132 رطل قدم مع ناقل الحركة ذو 6 سرعات اوتوماتيكي.
  • يكون التسارع في السيارة من 0 الى 100 كم خلال 10.0 ثانية وتبلغ السرعة القصوى لها نحو 210 كم / ساعة .

سعر هيونداي كونا 2019 نسخة ايرون مان

ستتوفر 300 نسخة من السيارة هيونداي كونا 2019 نسخة ايرون مان في المملكة المتحدة بسعر 28,000 جنيه استرليني أي يعادل تقريبًا 133,000 ريال.