التخطي إلى المحتوى

جهاز كشف الذهب من الأجهزة التي تساعد على كشف هذا المعدن والتنقيب عنه. وتتعدد تلك الأجهزة نظرًا لتقدم وتطور التكنولوجيا الحديثة في مجال التنقيب  عن الذهب والمعادن. ومن أهم هذه الأجهزة:

 جهاز كشف الذهب كوبرا جي إكس 8000

يعد جهاز كوبرا جي إكس من أحدث الأجهزة الخاصة بالتنقيب عن الذهب وهو الأحدث على مستوى العالم ويعود إلى التكنولوجيا الألمانية حيث يحتوي على ٦ أنظمة مختلفة للبحث عن الذهب والكنوز بالإضافة إلى المعادن الثمينة والفراغات التي توجد تحت الأرض بكل سهولة حيث يتميز هذا الجهاز بالدقة والعمق.

ومن الجدير ذكره أن هذا الجهاز معترف به عالمياً من قبل الهيئة الدولية للأبحاث الأثرية والاستكشافات.

 وصف جهاز كوبرا جي إكس 8000

  •  يعد جهاز كوبرا جيء إكس من الأجهزة الحديث عالميا ومن أكثر الأجهزة ذات الدقة التي تكشف عن الذهب والتي تعود إلى شركة جولد مصر العالمية التي تتعاون مع شركة جيو جراوند الألمانية أضافة إلى ذلك أنه يناسب كل الاحتياجات الخاصة بالمنقبين والمستكشفين عن الذهب والمعادن فهو يناسب  المحترفين في التنقيب أو المبتدئين وما إلى ذلك.
  •  كما يعمل هذا الجهاز على التنقيب والكشف بعمق يصل إلى 40 متر بكل دقة ويسر.

جهاز كشف الذهب بالنظام التصويري ثلاثي الأبعاد

يعد هذا الجهاز أيضاً من الأجهزة الثمينة التي تكشف عن الذهب والمعادن بالنظام التصويري وهي مناطق الأجهزة التي تقوم بالتقاط صور كهرومغناطيسية من تحت الأرض حيث يحتوي هذا الجهاز على برامج متخصصة تساعد على تحليل الإشارات التي تم التقاطها من تحت الأرض بالإضافة إلى تحديد نوع الهدف المكتشف من تحت الأرض بعمق وبكل دقة.

إن الأجهزة التصويرية المتخصصة في الكشف عن الآثار لأعماق كبيرة تصل إلى 40 متر من تحت الأرض عن طريق استخدام نظام التصوير المباشر ثلاثي الأبعاد الذي يتميز في أحدث التكنولوجيا الألمانية المتطورة حيث هذا التطور قد وصل إلى العالم كله وحقق نقلة كبيرة في عالم التنقيب لأنه من الأنظمة الدقيقة جدا والحديث في عالم البحث عن الكنوز الذهبية.

خصائص جهاز كشف الذهب
خصائص جهاز كشف الذهب

 جهاز كشف الذهب ميغا جولد

يعد جهاز ميجا جولد من الأجهزة التي تقوم بالكشف عن الذهب الخام بالإضافة إلى الكشف عن الكنوز الذهبية المدفونة تحت الأرض، وبالإضافة إلى ذلك فإن هذا الجهاز يعمل على الكشف على ما تحت الأرض بعمق يصل إلى 30 متر وهو جهاز ألماني يعمل على الكشف عن المعادن الغالية والذهب المدفون تحت الأرض وهذا يرجع إلى أن هذا الجهاز يتميز بتقنية دقيقة وحديثا للكشف عن الكنوز والذهب الخام بالإضافة إلى الألماس في كل الأراضي والتضاريس المختلفة.

 خصائص جهاز ميغا جولد

تتعدد الخصائص والمميزات التي يتميز بها هذا الجهاز فهو يتكون من مكونات إلكترونية عالية الجودة وهذه المكونات تجعله لا يتأثر بالحرارة أو البرودة وقد صنف هذا الجهاز من ضمن الأجهزة عالية الجودة المتطورة التي تقوم بالكشف عن الذهب والتنقيب عن الآثار.

 اللغات المتوفرة في جهاز كشف الذهب

تتعدد اللغات المتوفرة في جهاز ميجا جولد حيث تم تثبيت وبثمن لغات عالمية يمكن للشخص الذي يستخدمه أن يتعامل معه باللغة التي اختارها عند تشغيل الجهاز مما يسهل عليه استخدامه وهذه اللغات هي

  • الألمانية
  • الفارسية
  • التركية
  • العربية
  • الإنجليزية
  • الروسية
  • الإسبانية
  • الروسية

يحتوي أيضاً هذا الجهاز على نظام الليزر الذي يعمل علة تحديد اتجاه الهدف الذي يحدده الجهاز من مسافة بعيدة.

يتميز هذا الجهاز أيضاً بدوام بطاريته لفترة طويلة دون التعرض للتلف يعني يحتوي جهاز ميغا جولد على بطاريات ليثيوم مطورة يتم شحنها بسهولة جداً تظل من ١٥ ساعة إلى ٢٠ ساعة متواصلة.